العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 04 يوليو 2017 – 10 شوال 1438

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 04 يوليو 2017 – 10 شوال 1438

  • أعلن صندوق تحيا مصر، أنه سيكثف عمله فى دعم مبادرات الكشف المبكر وعلاج المصابين بـ”فيروس سى” بضخ 250 مليون جنيه جديدة، ليصبح إجمالى المخصص 500 مليون جنيه، إضافة إلى المشاركة المباشرة من جمعيات العمل المدنى ورجال الأعمال…..

  • قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن نجاح الوزارة فى التصدى للموجة الحارة التى تضرب البلاد رغم زيادة استهلاك المواطنين جاء نتيجة مجهود ضخم جدًا، وتضافر جهود كل الجهات المعنية فى الدولة، وبدعم من القيادة السياسية، فى أن قضية الكهرباء هى أمن قومى.واضاف عن أن الوزارة ستنفذ خططا استثمارية لأول مرة فى تاريخها بشبكات التوزيع والنقل، بقيمة تقدر بـ18 مليار جنيه، موضحًا أن هذه الخطط ستعمل على تطور كبير للغاية فى تحسين الخدمة…..

  • لقى 6 أشخاص مصرعهم وأصيب 13 آخرين فى حادث تصادم سيارة نقل بسيارة ميكروباص على الطريق الصحراوى الشرقى طريق الجيش عند مطلع الشيخ فضل ببنى مزار…..

  • أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة 41 متهم فى قضية الشبكة الدولية لتجارة الأعضاء البشرية، إلى محكمة الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة لمحاكمة المتهمين…..

  • استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى مقر إقامته بالعاصمة المجرية بودابست، صباح اليوم الثلاثاء، بوهسلاف سبوتكا، رئيس وزراء جمهورية التشيك….

  • تسبب عطل فى أتوبيس نقل عام بمدخل شارع النهضة بميدان جامعة القاهرة فى توقف حركة المرور المتجه من شارعى فيصل والهرم وثروت وصولا إلى الجامعة، وتنصح الإدارة العامة لمرور الجيزة بتوجه السيارات لشارع السودان لحين سحب الأتوبيس من المكان وتصفية الكثافات المرورية …..

  • أكد الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة ورئيس إتحاد الصيادلة العرب أن حجم تجارة الدواء المحلية يبلغ 55 مليار جنيه مؤكدا أن السوق المحلى حقق معدل نمو بنسبة 15% خلال العامين الماضيين خاصة بعد ارتفاع الأسعار. واضاف إن 40% من تجارة الأدوية تتم فى أماكن غير مرخصة لبيع الأدوية مثل عيادات أطباء الكبد والخصوبة والأورام والمراكز الطبية التخصصية الكبرى، مؤكدا أنه يوجد أكثر من 20 ألف صيدلية يمتلكها غير صيادلة …

  • أسرار وخبايا خيام الإرهابيين فى الصحراء ..الجماعات المتطرفة تهرب من الملاحقات الأمنية بالمدن والقرى للمناطق الجبلية والصحراوية.. تدريبات تكتيكية على القنص عن بعد والتفخيخ داخل معسكرات التكفيريين.

  • قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن قطر أنفقت مليارات من الدولار على مدار السنوات الماضية لتخريب الدول العربية ودعم التنظيمات المتطرفة، مشيرا إلى أن مصر لن تتوانى عن إدانة إرهاب قطر وممارساتها ضد العرب والمسلمين والإنسانية كلها….

  • مصيف مطروح والساحل الشمالى يتسع للجميع.. إقامة ليلة فى المنتجعات والفنادق تكلفك بين 1000 إلى 6000 جنيه.. وأسبوع لأسرة يكلفك نفس القيمة فى الشقق المفروشة والشاليهات…

  • تمكنت أوناش المرور، من رفع حطام حادث انقلاب سيارة نقل أمام كفر جمعة بطريق الإسكندرية الزراعى، وتم سحب الكثافات المرورية أعلى الطريق للمتجه من الأقاليم وفى طريقه إلى القاهرة.وفى سياق متصل، تم سحب الأتوبيس المعطل من ميدان الجامعة بالجيزة، وتم تصفية الكثافات المرورية التى ظهرت للمتجه من شارعى فيصل والهرم وصولا إلى الجامعة…..

  • أنهى مجلس إدارة نادي الزمالك، صفقة الإيفوارى رزاق سيسيه مهاجم فريق أسوان من ناديه الأصلي إف سي مونا الإيفوارى بسداد 100 ألف دولار قيمة الشرط الجزائى فى عقد اللاعب مع النادى الإيفوارى …..

  • ألقى ضباط مباحث مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية، اليوم الثلاثاء، القبض على 13 شخصا بمنطقة أرض علون، لقيامهم بتوثيق فتاة على عامود كهرباء والتعدى عليها بالضرب على خلفية اتهامها بمحاولة خطف طفل رضيع….

  • جيهان مصطفى بطلة المصارعة: أعيش على معاش 1500 جنيه لا يكفى طعامى.. وزير الشباب رفض مقابلتى وأطالبه برعايتى ماديًا.. ربنا حرمنى من “الأمومة” ولكن كل ميدالية أكسبها باسم مصر أعتبرها “بنتى”.. ونفسى أقابل الرئيس…

  • أقامت زوجة دعوى خلع بمحكمة الأسرة بأسيوط، ضد زوجها، لإهماله فى نظافته الشخصية.وقالت “منى. أ. ص” طبيبة، فى الدعوى رقم 245/ ش لسنة 2017 إن زوجها “محمود. ف” ليس له علاقة بالنظافة الشخصية رغم عمله فى وظيفة حساسة ورفيعة المستوى، مشيرة إلى أنها اكتشفت بعد زواجهما أنه لا يحب الاستحمام، وتوقعت فى بادئ الأمر أن المشكلة لا تزيد عن كونها نفسية فقررت عرضه على طبيب نفسى إلا أنه رفض واتهمها هى بالجنون وضربها وطردها من الشقة أمام الجيران.لذا رفعت دعوى خلع وحصلت على حكم من ثاني جلسة لانة لا يستحم …؟

  • وضعت الشركات الغربية المسئولة عن بناء ملاعب كأس العالم 2022 فى قطر، خطة طوارىء فى حال لم يتم حل الخلاف الدبلوماسى مع دول الخليج، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.ويذكر بأن العقوبات التجارية والاقتصادية المستمرة بحق قطر، تهدد بعرقلة برنامج البناء الذى تبلغ قيمته 160 مليار جنيه إسترلينى.وتشمل أعمال البناء  8 ملاعب ونظام مترو أنفاق حديث و 60 ألف غرفة فندقية، بحسب التلغراف البريطانية. وتقوم الشركات الأمريكية والبريطانية بدور كبير فى بناء هذه الملاعب والمرافق، ومنها مكتبا الهندسة المعمارية “فوستر آند بارتنر” و “زها حديد المعمارية”.ولذا قد تغادر الشركة قطر ….

  • فى ضوء خطة الهيكلة الإدارية التى تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام بالشركات التابعة لها بالعمل على ضخ دماء جديدة وخبرات متنوعة فى مجالس الإدارات، اعتمدت الجمعيات العامة للشركات القابضة التابعة للوزارة خلال العام المالى 2016/2017 تغيير 3 رؤساء شركات قابضة، وهى (القابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للصناعات الكيماوية، والقابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية)، وذلك من إجمالى 8 شركات قابضة تابعة للوزارة ، بالإضافة إلى تغيير 16 عضو مجلس إدارة بتلك الشركات.وفى نفس الإطار، اتخذت الجمعيات العامة للشركات التابعة خلال العام المالى 2016/2017، قرارات بتغيير 30 رئيس شركة تابعة من إجمالى 121 شركة تابعة للوزارة، بالإضافة إلى تغيير 28 عضو مجلس إدارة

  • انطلقت قبل قليل، قمة تجمع دول “الفيشجراد” الذى يضم المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا، بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث وجهت الدعوة لمصر كأول دولة فى الشرق الأوسط يتم دعوتها للمشاركة فى قمة التجمع ….

  • أعلنت هيئة السكة الحديد إيقاف حركة سير القطارات على خط قلين- كفر الشيخ، في المسافة بين سنهور وقراقص نتيجة لسرقة مسامير بندرول بكم ٦٥ / ٩٠٠ بمسافة نحو ٩٠٠ متر للمرة الثانية خلال أسبوع…وصباحكم زيي السكر …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد