العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بكري يطالب بضرورة سحب السفير المصري من قطر وتجميد عضوية قطر من الجامعة العربية

0

كتبت / هدوى محمود

بكري يطالب بضرورة سحب السفير المصري من قطر وتجميد عضوية قطر من الجامعة العربية

تقدم البرلماني مصطفى بكري اليوم، ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان  يطلب فيه تحديد جلسة عاجلة لمجلس النواب واستدعاء وزير الخارجية سامح شكري لبحث سبل الرد على تصريحات أمير قطر وخطة ورؤية الوزارة للتعامل مع تلك التصريحات والرد عليها .

وقال بكري إن التصريحات التي أدلى بها أمير قطر، الثلاثاء، ضد مصر وإعلانه دعم جماعة الأخوان تستوجب مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة قطر، خاصة أن التصريحات تهدد الأمن القومي والعربي .

وأضاف بكري أنه يتعين تقديم مذكرة للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة أمير قطر ووالده وبعض المسؤولين الآخرين كمجرمي حرب، من خلال تورطهم في أعمال إرهابية ودعمهم لبعض الجماعات الأرهابية .

كما أكد بكري أنه يجب علينا معرفة الجهود المصرية لمواجهت تصريحات أمير قطر، خاصة إعلانه التأييد الكامل لجماعة الإخوان والتعامل معها باعتبارها فصيلاً سياسياً وليست جماعة إرهابية، وإعلانه التعامل مع حماس كممثل شرعي للشعب الفلسطيني وليس منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال البرلماني المصري إن تصريحات أمير قطر تؤكد استقواءه ببعض الدول الإقليمية، والتهديد بها تجاه الدول العربية، مطالباً بضرورة سحب السفير المصري من قطر، والسعي نحو تجميد عضوية قطر من الجامعة العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد