العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخطر 4 مواقع تمولها قطر لاستهداف مصر والخليج

0

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

مدير عام جريدة اليوم التامن الإلكترونية

 

رصد موقع “العربية نت” السعودي، اليوم الثلاثاء 4 مواقع إخبارية تمولها الحكومة  القطرية التي تتبنى أجندتها وتطلق بين فترة وأخرى حملات شرسة على السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة لبعض الدول العربية أبرزها مصر.

هذه المشاريع السياسية المغلفة في قالب صحفي وحسب مصادر تحدثت لـ”العربية” تسعى لمزيد من شق الصف والتمرد داخل البيت الخليجي.

وقالت العربية إن أبرز المشاريع الإعلامية التي تبنتها ومولتها الحكومة القطرية قناة وجريدة “العربي الجديد” ومقرها لندن والتي يسيطر عليها عضو الكنيست السابق المقرب من أمير قطر عزمي بشارة.

وتستضيف لندن أيضًا “موقع عربي 21” الذي يتبنى الأجندة القطرية في التعامل مع ملفات المنطقة ودعم حركات الإسلام السياسي.

كما أن قطر ساهمت في دعم وتمويل موقع “هافينجتون بوست” بالعربي الذي يشرف عليه إعلاميون يشتبه في أنهم على صلة بجماعة الإخوان المحظورة بالسعودية.

دول الخليج التي عانت من السياسات القطرية تقول إن الشبكة الإعلامية المدعومة من قطر تشن حملات منظمة ضدها. كما تهاجم وسائل الإعلام هذه بشكل خاص مصر منذ الإطاحة بحكم الإخوان الذي كان مدعومًا بشكل خاص من قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد