العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الخونة تتعاون ( أمير قطر لـ رئيس إيران نريد تعزيز علاقاتنا أكثر مما مضى )

0

الكاتب لصحفى / مدحت مكرم

مدير عام جريدة اليوم التامن الإلكترونية

 

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني لأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني رغبة طهران في تطوير العلاقات مع كافة دول العالم خاصة الجيران وقال: “هناك إمكانيات وطاقات واسعة للتعاون المشترك بين إيران وقطر ويجب استخدامها”.

وشدد الرئيس الإيراني خلال حوار هاتفي مع أمير قطر اليوم السبت تناقلته وسائل الإعلام الإيرانية على ضرورة الشراكة بين دول المنطقة وذلك وفقا لما ذكرته قناة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس الإيراني أن الطائفية من التحديات المتفاقمة التي تضر بالأمن قائلا: “نريد أن يتخذ العالم الإسلامي خطوات إلى السلام والإخاء ونستعد لإجراء المفاوضات في هذا الصدد”.

من جانبه هنأ أمير دولة قطر إعادة انتخاب روحاني رئيسًا للجمهورية وحلول شهر رمضان المبارك وقال: “علاقاتنا مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية عريقة وتاريخية ووثيقة ونريد تعزيز هذه العلاقات أكثر مما مضى”.

كما أكد أمير دولة قطر على أن بلاده لا ترى أي مانع في مسار تعزيز العلاقات الثنائية مضيفًا أن الحوار والمفاوضات تشكل قطعا السبيل الوحيد لحل المشاكل وأن عملية الوساطة التي تبنتها دولة الكويت بالنيابة عن دول الشاطئ الجنوبي لمنطقة الخليج يجب أن تتواصل.

وفي الختام قال أمير دولة قطر إنه سيوعز إلى الجهات المعنية في بلاده باتخاذ الجهود لتنمية العلاقات مع طهران.

 

وللحديث بقية مادام فى العمر بقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد