العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

ماذا طلب الرئيس الروسى بوتين من البابا تواضروس أثناء لقاءهم

0 22

الصحفى / مدحت مكرم

ماذا طلب الرئيس الروسى بوتين من البابا تواضروس أثناء لقاءهم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية يوم الأربعاء على العلاقات الجيدة التي تربط روسيا بمصر قيادة وشعبا.

وقال بوتين خلال لقائه مع البابا تواضروس في مقر عمل البطريك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا اليوم: “لدينا علاقات جيدة جدًا مع مصر وبطبيعة الحال مع الشعب المصري بأسره دون تفريق بين الطوائف”.

وطلب الرئيس الروسي من البطريرك تواضروس نقل أحر وأطيب التمنيات لرئيس مصر وشعبها، لافتا إلى أنه سعيد للقاء مع البطريرك تواضروس الذي يمثل الدين المسيحي في مصر.

من جانبه شكر البابا تواضروس الرئيس بوتين على إتاحة الفرصة للقاء، مؤكدا على علاقات الصداقة التي تربط شعبي مصر وروسيا، لافتا إلى أن الكنيسة القبطية تبذل جهودا للحفاظ على الوحدة الوطنية في مصر.

وقال تواضروس: “سنصلي من أجل تحسين العلاقات بين روسيا ومصر”.

وكان البابا تواضروس الثاني مُنح جائزة “صندوق وحدة الشعوب الأرثوذكسية” خلال مراسم بكنيسة المسيح المخلص في موسكو وما لبث البابا أن أعلن تبرعه هذه الجائزة لبناء كنيسة ومسجد في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر.

ويتم منح جائزة البطريرك الراحل أليكسي الثاني سنويا لشخصية تروج للقيم المسيحية في المجتمع والعمل على تعزيز وحدة الشعوب الأرثوذكسية.

وللحديث بقية مادام فى العمر بقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد