العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

معسكرات الموت وتأسيس الجيش الإسلامي على يد خيرت الشاطر

0 10

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكاتب لصحفى / مدحت مكرم

مدير عام جريدة اليوم التامن الإلكترونية

 

كشف أحمد عطا الباحث في شئون الحركات الإسلامية، قيام قطر وتركيا بتأسيس ثلاثة معسكرات تعرف بـ”معسكرات الموت” الأول في درنة بليبيا والثاني معسكر الهلال على الحدود “التركية السورية” والثالث “الغابات السوداء” برعاية بوكو حرام في نيجيريا.

الجيش الإسلامي الحر:

وأضاف عطا أنه بعد عزل محمد مرسي سعت قطر وتركيا لاستكمال “الجيش الإسلامي الحر” الذي سعى خيرت الشاطر لتأسيسه أثناء حكم الإخوان، ليكون ذلك الجيش بديلًا عن القوات المسلحة كما دفعت قطر ٥٠٠ مليون دولار لتأسيس المعسكرات الثالثة تحت إشراف خبراء عسكريين أتراك.

وأوضح أن تركيا تولت شراء السلاح وحصل الرئيس التركي على عمولات ضخمة وتم فتح حساب بأحد بنوك تركيا وقامت قطر بتحويل المبلغ على دفعات بقيمة كل دفعة ٥٠ مليون دولار، وأشرف على معسكر درنة القيادي عبدالباسط عزوز والإخواني الليبي على الصلابي المقيم في قطر.

رواتب مجزية للإرهابيين:

وأشار عطا إلى أن المخابرات التركية نقلت 5 آلاف من عناصر داعش من خلال ما يعرف بـ”المسارات البديلة” عبر طائرات قطرية موضحًا أن تلك العناصر كانت تقاتل في صفوف داعش في العراق ومنهم عدد كبير قادم من بلجيكا وفرنسا وألمانيا مقابل راتب ٥ آلاف دولار.

خطة التدريب:

وأكد أن التدريب تم على 3 مراحل ووضع خطة أهداف عليا لاستهداف مجموعة من الدول منها “مصر والبحرين والأردن” كمرحلة أولى واختار التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية والمخابرات التركية الأقباط لاستهدافهم وإحداث انشقاق مجتمعي والدفع بفوضى مرحلية حتى نهاية العام الحالي وتمت الموافقة على قائمة أطلق عليها البغدادي “الجهاد على دولة الصليب” تضم عددا من الكنائس وأسماء قساوسة وعدد من الأقباط خاصة في صعيد مصر ونفذت مجموعة معسكرات درنة عملية استهداف أقباط صحراء المنيا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية