العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أسرار جديدة حول تورط قطر في محاولة اغتيال مبارك

0 17

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

أسرار جديدة حول تورط قطر في محاولة اغتيال مبارك

 

هروب إلى الأمام، ومراوغات، وتصريحات بعيدة عن الواقع ، هذا هو الأسلوب الذي اتبعته قطر منذ بداية إعلان الدول العربية مقاطعتها حتى اليوم، حيث لم تًنفذ شرطًا واحدًا من شروط إنهاء المقاطعة، وتُكابر ولا تعترف بدعم الإهاب.

محاولة اغتيال مبارك:

ووسط المُكابرة القطرية يتكشف لنا كل يوم تورطها في الجرائم والانتهاكات، بالأدلة والبراهين، وكما أثبت الوثائق تورطها في محاولة اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، اتضح أيضًا تورطها في اغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك.

اعتراف بتورط قطر:

ونشر حساب “قطريليكس”، على “تويتر” فيديو توضيحي حول محاولة قطر لاغتيال مبارك في أديس أبابا، وهي صفحة متخصصة في كشف الفضائح القطرية.

وأشارت “قطريليكس”، إلى أنه أحد المتورطين في الهجوم على مبارك عام 1995 ويدعى “إنعام أرناؤوط ” لقد اعترف بتمويل جمعية قطر الخيرية لهذا العمل الإرهابي.

كان الاتهام موجه إلى الزعيم الإخوان حسن الترابي في السودان، بأنه ساهم في تسهيل تسلل العناصر الإرهابية إلى أديس أبابا، إلى أن اعترف الإرهابي “إنعام أرناؤوط”، بتورط جمعيات خيرية من بينها قطر الخيرية في تمويل تنظيم القاعدة، وكان “إنعام”يُدير أحد المؤسسات الدولية الخيرية وتم اتهامه بتقديم مساعدات مالية لـتنظيم القاعدة .

الإدعاء الأمريكي يُقدم الأدلة:

وكشف الإدعاء خلال محاكمة “إنعام” أمام إحدى المحاكم الأمريكية أنه بعد فشل محاولة عناصر القاعدة لاغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في أديس أبابا بإثيوبيا، وجه بن لادن اللوم لـ”إنعام” لاستخدام أموال وردت عبر منظمة قطر الخيرية في العملية وأنه قلق من أن قدرة القاعدة على استخدام تمويل الجمعيات الخيرية قد يتأثر سلبا نتيجة ذلك”.

وتبين من هذه المحاكمة العلاقة بين قطر وتمويلها للإرهاب، ومشارطتها في محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق.
ومع مرور الأيام واستمرار العِناد نتوقع المزيد من الفضائح والانتهاكات بحق دويلة قطر الراعية للإرهاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد