العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب ويؤكد: المعرض يخدم 10 مليون مواطن

0

كتب / محمد عبدالله

وزير الثقافة يفتتح معرض فيصل للكتاب
ويؤكد: المعرض يخدم 10 مليون مواطن

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، مساء اﻷحد، فعاليات معرض فيصل السادس للكتاب، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضور الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة، والدكتور حاتم ربيع أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة المصرية لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتور أنور مغيث رئيس المركز القومي للترجمة.
تضمن الافتتاح تفقد أجنحة دور النشر المشاركة بالمعرض، وورش اﻷطفال والحصير والكليم والفخار، كما تفقد الوزير سور أزبكية الوزارة والذي يضم مجموعة من الكتب الهامة بسعر 1 جنيه، ومنها وصف مصر.
وعلى هامش الافتتاح قال وزير الثقافة، إن هذا المعرض تقليد سنوي للعام السادس على التوالي، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم العديد من المعارض في كل المحافظات، كي يصل الكتاب لكل المصرين.
وأضاف ” اليوم نفتتح معرضا بمنطقة فيصل الذي يخدم ما يقرب من 10 مليون مواطن، يعيشون في منطقة فيصل والهرم.
وأشار وزير الثقافة، أن أرض فيصل يقام بها أنشطة طوال العام بالتعاون مع محافظة الجيزة، حيث أقيم بها معرضا للأدوات المدرسية وآخر لمنتجات رمضان، مؤكدا أن ووزارة تجهز لمشروع ثقافي كبير على أرض فيصل.
وأختتم الافتتاح بعرض فني لفرقة سوهاح للفنون الشعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد