العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

اخبار خفيفة ليوم الخميس 08 يونيو 2017 – 13 رمضان 1438

0

ج.ي.ث

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أهم الانباء والاخبار لليوم

  • استحوذت محطات الكهرباء على نحو 66% من إجمالى استهلاك الغاز الطبيعى فى مصر، حسبما كشف مصدر مسئول بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، مشيرا إلى أن الارتفاع الكبير فى استهلاك محطات الكهرباء يرجع إلى موجة الحرارة التى تشهدها مصر منذ يومين…..

  • يوم تلو الآخر بدأت أسرار إمارة قطر تطفو على السطح ومنها ما نشرته صحيفة “عاجل” الإلكترونية السعودية، حول وثائق استخباراتية صادرة عن مكتب رئاسة الوزراء القطرى ومصنفة على أنها “سرية”، تؤكد على أن قطر سعت خلال فترة تولى جماعة الإخوان المسلمين حكم مصر عقب ثورة يناير 2011 فرض سيطرتها الشاملة على الاقتصاد المصرى،

     وثائق استخباراتية صادرة عن مكتب رئاسة الوزراء القطرى تحت تصنيف “سرى للغاية”

    – لكنها لم تعد كذلك بعدما حصلت عليها صحيفة عاجل الإلكترونية السعودية

    – الوثائق تكشف عن المحاولات القطرية للسيطرة على الاقتصاد المصرى بعد ثورة 25 يناير من خلال:

    – إغراق الاقتصاد المصرى بالديون لصالح الدوحة بالتعاون مع تنظيم الإخوان ومضاعفة الفائدة

    – منحها حق الاستثمار فى حرم مطار القاهرة الدولى وتأجير جزء منه للخطوط القطرية

    – منح شركة “الديار” القطرية حق الاستثمار وتمديد فترة إنجاز مشروعها إلى 12 بدلا من 8 أعوام

    – السيطرة على قطاع الحديد عبر إنشاء شركة “قطر ستيل” للحديد والقطاع السياحى عبر إنشاء مدينة سياحية متكاملة

    – الاتفاق بين الرئيس الإخوانى محمد مرسى والحكومة القطرية على:

    – إجهاض دعوة أطلقها الملك عبد الله بن عبد العزيز لإقامة حوار بين المذاهب الإسلامية فى عام 2012…

  • واصل محمد أبوتريكة، نجم الكرة المصرية المعتزل، تحديه للمقاطعة العربية للقنوات الداعمة للإرهاب والتى تمولها دولة قطر، وظهر فى الاستوديو التحليلى للمباراة التى تجمع بين منتخبى أستراليا والسعودية، بملعب “أديليد أوفال”، فى الثانية عشرة ظهرا، ضمن منافسات الجولة الثامنة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، وذلك عبر شبكة قنوات “Bein sports” القطرية….

  • كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طالبة بالثانوية العامة بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمصر القديمة قامت بتصوير أسئلة من امتحان اللغة الانجليزية وإرساله إلى صفحات الغش الإلكترونى عبر جروب الواتس آب. …

  • طارق قابيل: الرئيس السيسى يفتتح فعاليات منتدى الأعمال المشترك مع ألمانيا…

  • قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن لجنة اعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار بدأت العمل فى اعداد اللائحة، من أجل تقديمها خلال شهر إلى مجلس الوزراء، وأكدت، أن أهم شرط لتحسين مناخ الاستثمار، هو تحقيق الاستقرار الاقتصادى، ووجود البنية الأساسية المتوفرة للمستثمر، موضحة أن الوزارة تعمل على تعديل قانون التأجير التمويلى، والإصلاح المؤسسى….

  • 15 دقيقة بين جمال مبارك والمشير طنطاوى خلال عزاء شقيقه..نجل الرئيس الأسبق نقل تعازى والده ويقدم اعتذار عن عدم حضوره بسبب الظروف الصحية..وطنطاوى يسأل عن أحوال مبارك وينقل له أمنياته بالشفاء ودوام الصحةأقيم أمس الأربعاء عزاء الراحل مصطفى طنطاوى شقيق المشير محمد حسين طنطاوى بعد أن وافته المنية يوم الاثنين الماضى،…

  • “شاومنج اتهزم يا رجالة”.. صفحات الغش تفشل فى تسريب امتحان اللغة الإنجليزية.. رئيس امتحانات الثانوية العامة يؤكد ضبط طالبين صورا الأسئلة بعد بدء اللجنة بالشرقية.. ورؤساء اللجان يخضعون للتقييم باستمرار…

  • تشهد قطر تحركات عسكرية خلال الساعات الأخيرة، من خلال الدور الذى يقوم به الحرس الثورى الإيرانى فى حماية أميرها تميم بن حمد آل ثانى، والدعم العسكرى التركى فى إطار تطبيق اتفاق أمنى موقع فى 2014، يقضى بتأسيس قاعدة عسكرية تركية فى قطر، وبدأ الأمر بوجود ما يقرب من 400 مستشار عسكرى تركى فى الدوحة، ومن المقرر إرسال آلاف الجنود الأتراك فى الأسابيع المقبلة، لحماية نظام تميم الذى بات تخت ضغوط قوية ومفاصله تتآكل.تميم اتجنن وفاكرها دولة.. الأمير الطائش يتحدى الخليج ويصعد عسكريا.. CNN: قطر تحشد 16 دبابة وتهدد جيرانها بفتح النار على سفنها بالمياه الإقليمية.. “طفل الدوحة” يحيل عسكريين للتقاعد بتهمة التخطيط للانقلاب عليه.وايران ترسل لهم مساعدات غذائية لقطر بعد قطع العلاقات العربية ..

  • أصيب 4 أشخاص، اليوم الخميس، فى حادث انقلاب سيارة أجرة “بيجو” بطريق أسيوط الزراعى فى البدرشين، ونتج عن الحادث توقف حركة السيارات أعلى الطريق للمتجه من الجيزة وفى طريقه إلى البدرشين، وانتقل رجال المرور إلى المكان لسحب الكثافات أعلى الطريق، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى….

  • استقبل مطار القاهرة الدولي 26 مصريًا من العاملين بقطر، قادمين عبر بيروت بسبب وقف رحلات الطيران المباشرة بين البلدين،بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية ….

  • وجه الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بالتنبيه والتعميم مشددًا على جميع رؤساء لجان سير الامتحان بضرورة الالتزام بـ التأكد من عدم وجود أى من أجهزة الهواتف المحمولة مع الطلاب أو الملاحظين داخل اللجان الامتحانية بأى حال من الأحوال، و الإعلان فى أماكن ظاهرة وبارزة بلجان سير الامتحان بأنواع الآلات الحاسبة التى يسمح فقط للطلاب باصطحابها معهم إلى داخل اللجان الامتحانية أثناء امتحانهم للمواد التى تتطلب استخدام الآلات الحاسبة وهى على النحو الآتى:

    1. Fx-95ms

    2. Fx-100ms

    3. Fx-115ms

    4. Fx-570ms

    5. Fx-991ms.

  • قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، إن الوزارة تدرس استمرار دعم أسعار الكهرباء لمدة عامين أو ثلاثة أعوام إضافية بدلا من رفع الدعم نهائيا فى 2019، وبدأت مصر فى يوليو 2014 ، خطة لتحرير أسعار الكهرباء على خمس سنوات….

  • شدد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، على أهمية استيعاب الخطط الأمنية لحجم التهديدات الإرهابية الموجهة للمنطقة، خاصةً فى ظل ملابسات الوضع الإقليمى الراهن، والتوقعات بأن تبادر العناصر الإرهابية باستغلال ذلك لمحاولة الجنوح لتنفيذ أعمال إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار بالمنطقة، وهو ما يشكل تحدياً جديداً وتهديداً لأمن مصر والمنطقة العربية بأسرها….. وصباحكم زيي السكر ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد