العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

وزير الثقافة ومحافظ الاسماعيلية يشهدان انطلاق ليالي رمضان بقصر ثقافة الإسماعيلي

0

كتب/ محمد عبدالله

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الأربعاء، إنطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية، والإحتفال بذكرى العاشر من رمضان، على المسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية، بحضور مجدي شلبي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي.
قال وزير الثقافة، إن الإسماعيلية من المحافظات المحبة للثقافة، ونحن هنا اليوم للإحتفال بمناسبتين، أولهما الاحتفال بذكرى إنتصار العاشر من رمضان السادس من أكتوبر 1973، وعبور قناة السويس، واليوم نعيد عظمة هذا الانتصار الذي جاء مخالفا للمعاير والتوقعات العالمية، ونذكر ايضا أن هذا الشعب صانع للمعجزات.
وأضاف وزير الثقافة، “أما المناسبة الثانية فهي الإحتفال ببدء الإحتفال بليالي رمضان الثقافية والفنية في منطقة القناة، ضمن إحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة، فقد كنا الأسبوع الماضي في القاهرة بشارع المعز، واليوم في مدينة الإسماعلية، والاسبوع المقبل في إحدى مدن الصعيد.
وأوضح وزير الثقافة، أن محافظة الإسماعيلية كانت سباقة في افتتاح مركز للوثائق الخاصة بها، منذ شهرين بناء على مبادرة من محافظ الاسماعيلية خلال مؤتمر الشباب بالمحافظة.
من جانبه قال محافظ الإسماعيلية، إن المحافظة استعادت الكثير من حركتها الثقافية خلال الشهور الماضية بعودة مهرجاني الإسماعيلية للسينما التسجيلية والفنون الشعبية، واليوم نحتفل بذكر إنتصار العاشر من رمضان
ووعد محافظ الإسماعيلية بمزيد من دعم الحركة الثقافية بالمحافظة.
بدأت الفعاليات بتفقد ورشة الاطفال لتعليم الرسم وصناعة فنوس رمضان، إلى جانب معرض اصدارات الهيئة، وافتتاح معرض فنيا بعنوان “الجورنالجية”، أعقب ذلك فقرة ابتهالات دينية للشيخ فرجان عبد المجيد ونجله، تلها فقرة غنائية بعنوان “الزاهدون”فكرة وغناء ماهر كمال بمشاركة فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، إضافة إلى عروض فنية لفرقتى العريش وأطفال الإسماعيلية للفنون الشعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد