العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 03 يونيه 2017 – 09 شوال 1438

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 03 يونيه 2017 – 09 شوال 1438

  • وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مقر الحكومة المجرية قبل قليل، وسط مراسم استقبال رسمية واحتفاء واسع فور وصوله، وبدت شوارع المجر مزينة بالإعلام المصرية تزامنا مع الزيارة…..

  • حرر عامل سورى الجنسية، اليوم الاثنين، محضرا ضد طبيب بشرى بالشرقية، وصديقه أحمد مرسى العياط، نجل الرئيس المعزول محمد مرسى، يتهمهما فيه بالتعدى عليه بالضرب المبرح على خليفة زواج صديق نجل المعزول من زوجته بعقد عرفى وهى ما زالت على ذمته، فتم إخطار نيابة قسم ثانى الزقازيق للتحقيق فى الواقعة….

  • شهد شاطئ البحر المتوسط بمدينة بورسعيد إقبالا متوسطا من المصطافين مع بداية فصل الصيف، وبرغم من مخاوف من موسم انتشار “قنديل البحر”.ويبدأ موسم القناديل فى البحر المتوسط فى شهرى مايو ويونيو حتى منتصف يوليو، ويعتاد المصطافين بمدن بورسعيد والعريش ودمياط ومدن قناة السويس على تواجد هذا الحيوان البحرى حولهم أثناء السباحة، وأصبح منهم الخبراء فى التعامل مع لسعاته.ويقول محمد المصرى، صياد، “إننا نعرف موسم القناديل سنويا، وننتظره لأنه مرتبط بموسم الأسماك التى تظهر بعد رحيل القناديل، مضيفا أن كمية القناديل زادت هذا العام بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وغالبا لا ننزل للصيد فى وجودها لأنها تطرد الأسماك بعيدا عن الشاطئ وأيضا تسد الشباك….

  • الإهمال فى المستشفى الميرى بمحافظة الإسكندرية، متمثل فى وجود قطط أمام غرفة العناية المركزة، فى مشهد لا يليق بمستشفى تخدم آلاف المرضى….

  • أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدة قرارات هامة تخص التعليم سواء على مستوى الطلاب أو المدرسين،وكتب شوقى عبر حسابه :”نحن نعمل بجدية على تصميم نظام تقييم بديل للثانوية العامة بالتعاون مع خبراء فى هذا التخصص وخبراء من مؤسسات ودول سبقتنا فى هذا المجال، مع محاولة تطويعه ليناسب مصر، ومع النظر لمخاوف أولياء الأمور.كما أعلن الوزير عن الاستمرار فى تصحيح امتحانات الثانوية العامة، كما يتم الإعداد لامتحانات الدور الثانى فى وقت قريب.وأشار إلى بناء 28 مدرسة يابانية وتدريب المعلمين بها، لافتًا إلى أن هناك محاولات للتفاوض مع الجانب الإنجليزى لإدخال مناهج مدارس النيل فى مدارس اللغات (حوالى 700 مدرسة)…..

  • أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن مصر آمنة ولا توجد إصابات داخلية بين المصريين والأجانب بـ”الكوليرا”، لافتاً إلى أن الوزارة اتخذت جميع إجراءات الحجر الصحى لمنع تسرب المرض من السودان، واليمن، بعد انتشار المرض نسبيًا بالدولتين.وتعانى كل من السودان واليمن من تفشى وبائى بمرض الكوليرا، الذى يتسبب فى الإسهال المائى للمصابين به،….

  • قال محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن وزارة المالية تستهدف نسبة 9.2% عجزا فى الموازنة العامة للدولة من الناتج المحلى الإجمالى، فى العام المالى الجديد 2017 – 2018، مؤكدًا أن الخطة ترتكز على 3 محاور لتحقيق نسبة العجز المستهدف.واضاف إن الحكومة المصرية راعت فى تنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادى أن يتم التطبيق تدريجيًا، بهدف مراعاة أثاره على المواطنين، والتأكيد على توفير حزمة حماية اجتماعية قوية لحماية الفئات الأقل دخلًا ومحدودى الدخل، وبالخطوة التى تمت يوم الخميس الماضى، برفع أسعار الوقود، فإن الحكومة المصرية أنجزت أكثر من 80% من القرارات الصعبة التى يتضمنها برنامج الإصلاح الاقتصادى الجرىء، الذى شرعت مصر فى تنفيذه على مدار العام المالى 2016 – 2017، والنسبة المتبقية تتمثل فى إعادة هيكلة منظومة دعم الكهرباء والطاقة على مدار فترة زمنية تتراوح بين 3 و5 سنوات مقبلة…..

  • ثورتا 25 يناير و30 يونيو حائرتين فى تاريخ الثانوية العامة.. الوزير يقرر عدم طباعة كتاب المنهج الجديد بعد حذف الثورتين والعودة للمقرر القديم.. وأحد المؤلفين: نحتاج 5 سنوات لنضيف الثورتين للمنهج وتعبنا من التعديل…

  • “التموين” توفر السلع الأساسية بكميات كبيرة بعد زيادة مخصصات البطاقات.. وتكشف: صرف 20% من السلع المدعمة عن شهر يوليو بـ500 مليون جنيه بالوجه البحرى.. وتعلن ارتفاع إنتاج السكر المحلى من القصب إلى مليون طن…

  • أصدت الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة منشورا دوريا رقم 34 لسنة 2017 غش تجارى بضبط وتحريز ما قد يوجد بالأسواق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية وذلك للعبوات المغشوشة والمقلدة من مستحضر كيفاديم 1 جرام فيال للحق الوريدى تشغيلة رقم 1440168 .وقالت الإدارة المركزية للصيدلة فى منشورها إن العبوات المغشوشة مدون فى قاع العبوة من الداخل اسم المطبعة وهى iprint  وكلمة EPCI   مدونه داخل مربع من الجهتين بلون رمادى غامق.وأضافت الإدارة المركزية للصيدلة أن العبوات المغشوشة لون الغطاء أحمر غامق وغير مدون عليه كلمة flipoff  وكمية البودرة أقل ولون البودرة أبيض ولا يوجد بروز عند لمس رقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج والصلاحية والنشرة الداخلية أصغر فى الحجم.يستخدم كيفاديم كمضاد حيوى لعلاج عدوى القناة الهضمية والقنوات المرارية والبطن وعدوى المسالك التنفسية والحروق الملوثة وتقيح الدم وتلوثه والالتهاب السحائى وعدوى الأنف والاذن والحلق  وعدوى الجلد والأنسجة الرخوة…..

  • بعد ارسال 3 إنذارات للقناة منذ شهر ابريل لسداد المديونيات المتراكمة لقناة الحياة .أصدرت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى بياناً بوقف كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة، بما فيها كهرباء البث المباشر، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح اليوم الاثنين الثالث من يوليو 2017 كإجراء أولى، تمهيداً لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائياً، لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها….

  • فشل ذريع منيت به الدوحة عاصمة الإرهاب بعد أن تنصلت أذرع التنظيم الدولى للإخوان فى الدول العربية من دعم النظام القطرى علنا فى أزمته مع مصر والسعودية والإمارات والبحرين وبعض دول المنطقة، حيث كانت تعول على خروج تلك المسيرات لاستغلالها فى تسويق تعاطف عربى ودولى معها بعد المقاطعة….

  • أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن إنتربول القاهرة سيرسل مجددا إلى الإنتربول الدولى، قائمة بأسماء عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى الهاربين فى قطر وتركيا، لمطالبة السلطات القطرية والتركية بتسليمهم إلى مصر؛ وذلك فى أعقاب المهلة التى حددتها مصر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، لقطر للاستجابة لمطالبهم….

  • يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد. ودرجة الحرارة 39 ….

  • بدأت قبل قليل، بمقر مجلس الوزراء المجرى، جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان ….. 

  • قررت اللجنة التنسيقة للأسمدة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، عدم رفع أسعار الأسمدة المدعمة على الفلاحين، خاصة بعد زيادة الوقود، ليكون سعر شيكارة اليوريا بـ147.98، والنترات بسعر 143.98 جنيه للشيكارة…… وصباحكم زيي السكر …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد