العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

طارق شوقي :30 يوليو إعلان ملامح الثانوية العامة الجديدة 

0 33

طارق شوقي :30 يوليو إعلان ملامح الثانوية العامة الجديدة 

متابعة أحمد علي 

استضاف الإعلامي الكبير أسامة كمال علي قناة dmc في برنامجه مساء dmc أمس الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الذي تحدث فيه عن التعليم في مصر ورؤيته لتطويره والارتقاء به.

وتحدث شوقي عن الثانوية العامة والنظام الجديد الذي تفكر الوزارة فيه حيث أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنهم يفكرون في تغيير نظام الامتحان الأوحد في الثانوية العامة، لافتا إلى أنه سيتم شرح تفاصيله من خلال مؤتمر صحفي ضخم سيتم عقده نهاية الشهر الجاري.

وأضاف “شوقي” خلال لقائه ببرنامج “مساء دي إم سي” المعروض على فضائية “دي إم سي”، أن التقييم في الثانوية العامة سيكون تقدير تراكمي على مدار السنوات الثلاث.

كما أشار وزير التربية و التعليم إلى أن هذا التقدير التراكمي سيتحول إلى متوسط لدخول الجامعات، موضحا أنه سيتم الاستعانة بكبرى الجامعات على مستوى العالم مثل اكسفورد وكمبردج وخبراء من البنك الدولي لوضع معالم هذا النظام ود الجديد. وإيجاد نظام يتوافق مع ظروف وطبيعة المجتمع المصري من ناحية التقييم سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي في 30 يوليو الحالي.

وعن إمكانية تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام الدراسى القادم قال شوقي انه احتمال ضعيف لأن عامل الوقت ليس في صالحنا لإنجاز وإظهار الشكل الجديد الثانوية العامة في سبتمبر القادم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد