العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

نجما بوليوود عليا بهات و شاهد كابور يفوزان بجائزة الأكاديمية الدولية

0

نجما بوليوود عليا بهات و شاهد كابور يفوزان بجائزة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي (إيفا) لأفضل ممثل وممثلة لهذا العام

كتب : كرم مسعود

حازت الممثلة عليا بهات على جائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في الفيلم نفسه.

و فاز الممثل الهندي الشهير شاهد كابور بجائزة الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي “ايفا” لأفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم “اديتيا بنجاب”.

وقد أجرى حفل ايفا هذا العام في مدينة نيويورك الأمريكية ليلة أمس السبت، وشهد عروضا عديدة لعدد من نجوم بوليوود منهم كاترينا كيف وفارون داون وسلمان خان.

والسينما الهندية ما زالت إحدى العلامات الكبرى الضاربة بجذورها في المخيال الشعبي المحلّي، وتعد هذه السينما بالذات من الروافد النشطة والمغذّية للعلاقة التاريخية والثقافية المتنامية بين الهند ودولة الإمارات، خصوصاً وأن حضور هذه السينما المشبعة بحسّها الميلودرامي وتأثيرها العاطفي والجمالي، تأسس بداية في منتصف القرن الماضي، وحظيت الأفلام الهندية بقبول ومتابعة شريحة اجتماعية واسعة في دول الخليج، وفي مناطق الدولة المختلفة من خلال دور السينما القديمة رغم إمكاناتها البسيطة وآلات عرضها البدائية، مقارنة بدور العرض المتطورة هذه الأيام، ما شكّل بالنسبة لأهالي الإمارات في ذلك الزمن البعيد فرصة ذهبية للتعرف على النسيج الثقافي الهندي من زاويته الأكثر جاذبية وإبهاراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد