العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الجمعة 07 يوليو 2017 – 13 شوال 1438

0 10

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الجمعة 07 يوليو 2017 – 13 شوال 1438

  • أحبطت قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء،  صباح اليوم، هجوما إرهابيا  بسيارة  مفخخة، فى حاجز لقوات الأمن بمنطقة البرث جنوب رفح بشمل سيناء.وأشارت المصادر، إلى أن التفجير أعقبه محاولة لهجوم مسلح، نفذه عددا من الإرهابيين وقامت القوات بمحاصرتهم وجارى ملاحقتهم، ولا تزال أعمال تمشيط المنطقة مستمرة، لافتة إلى أنه جارى تحديد أسماء الشهداء والتجهيز لنقلهم لمحافظاتهم.ولقد ذكرت احد القنوات الفذائية من قليل انه تم قتل اربعين تكفيري وانه استشهد واصيب من الجنود 25  بهذا الهجوم وانا لله وانا اليه راجعون وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ويوم جمعة كمان .

  • أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 86 قطعة أرض بمساحات مختلفة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة، بـ3 أنظمة، وهى: (59 قطعة بنظام السعر المحدد، و14 قطعة بنظام المظاريف المغلقة، و13 قطعة بنظام الشراكة).

  • قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، إن آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، بشان الأسمدة الصيفية، يوضح توفير مليون و6 آلاف طن بمخازن الجمعيات الزراعية فى المحافظات منذ بدء الموسم وحتى 4 من الشهر الجارى، رصيد حالى وسابق يغطى 45.5 % من احتياجات الصيلفى، وجار الشحن والتفريغ من قبل الشركات المنتجة لتغطية احتياجات السوق المحلى.

  • نظمت محافظة القاهرة مارثون للجري، احتفالا بعيدها القومي ومرور 150 عام على إنشاء القاهرة الخديوية،  بمشاركة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة،واللواء محمد أيمن نائب المحافظ،واللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات،  وعدد من سكان العاصمة. وبدأ المارثون من ميدان عابدين مروراً بشوارع القاهرة الخديوية،  بمسافة 6  كيلو متر….

  • وزير البيئة يحذر المواطنين من تناول القناديل: لا نعرف مصدر تغذيتها.. ويؤكد: مخاطبة “الصحة” وهيئة السلامة الغذائية لتحليلها.. وتكليف إحدى الجامعات بإعداد دراسة حول الجدوى الاقتصادية والفنية لتصديرها.

  • وزير الصحة: إنهاء إجراءات التعاقد على 128 دواء للأورام.. مدير الصيدلة: سد احتياجات المستشفيات من أدوية الطوارئ ومشتقات الدم.. تخفيض أسعار بعض المستحضرات فى أغسطس.. الوزارة: نستورد أدوية بـ225 مليون دولار.

  • وزير التموين  شراء الأرز وتوفيره للبطاقات ومنافذ المجمعات.. المصيلحى: سحب تراخيص البقالين المتلاعبين وإلزامهم بسداد ضعف قيمة السلع التموينية.. والقابضة الغذائية: صرف 26% من مقررات يوليو.

  • الكهرباء من اول الشهر نار

    وفيما يلى أسعار الشرائح الجديدة التى سيتم تطبيقها من الشهر الجارى:

    1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 13 قرش  )

    2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات ( 22 قرش  )يعني لو 100 ك 19.5 ج

    3- الشريحة الثالثة من 101 حتى 200 كيلو وات (  27 قرش )يعني لو 200 ك 60 ج

    4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (   55 قرش)يعني لو 300 ك ب 120 ج

    يعني لو 400 ك ب 189 ج – 500 ك 264 ج

    5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 75 قرش)يعني لو 600 ك ب 339 ج- 650 ك ب 376

    6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات  ( 125 قرش) يعني لو 750 ك ب 511 ج

    7- الشريحة السابعةمن يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم ( 135 قرش) وبكل اسف برغم اعلان تلك الاسعار الا ان الحقائق شئ تاني وابرزها من شقتي لو اخذت 200 ك حتلاقي فاتورتك تقترب من 120 ج يعني خلاف ال 60 ج المعلنة بيتم زيادة الدوبل تقريبا ما بين ضرايب ودمغات وصرف صحي ورسوم نظافة ولو عندك مكتب صغير ولا محل خردوات حتلاقي الفاتورة تقترب من ثلاث اضعاف المبلغ لتصل الي 180 ج وقد تزيد فبرجاء مراعاة الناس .

  • أكد بيان مصلحة الجمارك على أنه لم يتم تعديل أحكام قانون تنظيم الاعفاءات الجمركية الصادر بالقانون رقم 186 لسنة 1986 او تعديل أحكام لائحته التنفيذية وأن قواعد الاجراءات الجمركية على الامتعة الشخصية والسلع الواردة بصحبة الراكب سواء كان الراكب مقيم او سائح للاستعمال الشخصى أو غير ذلك فإن هذه القواعد القانونية والاجراءات سارية ومستمرة دون تعديل وتراعى كافة الحالات الانسانية والصحية على أعلى المستويات المعمول بها على مستوى العالم.وعلى جتنب اخر ذكرت كل الصحف منذ يومين ان من يحضر هدايا يحذر منها لان الجمارك زادت عليها ولا ندري من نصدق .

  • وصباحكم زيي السكر واللهم يا حنان يا منان يا ذو الجلال والاكرام يا عظيم يا كريم يا رب المستضعفين ندعوك بيوم الجمعة المبارك ان ترفع مقتك وغضبك عنا وتوفقنا لسداد ديوننا وتشفينا وتشفي مرضي المسلمين وتوفق اولادنا وبناتنا في دراستهم وامتحاناتهم وتجعلهم من المتفوقين والناجحين وممن يحرص على صلاتك واللهم ثبتهم وثبتنا على دينك وارزقنا برزقهم يا اكرم الاكرمين واللهم احفظنا من شرور خلقك ومن مكرهم ومن مكائدهم واللهم من ارادنا واراد بيوتنا واعمالنا بسوء فأجعل كيدهم في نحرهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم ولا تنسوا صيام الست من شوال وجمعة مباركة عليكم وعلينا اللهم أمين …

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

تم حظر النسخ لحقوق الملكية