العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 11 يوليو 2017 – 17 شوال 1438

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 11 يوليو 2017 – 17 شوال 1438

  • أطلق الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من القليوبية، مبادرة القرية المنتجة، لافتا إلى أن المبادرة تستهدف توفير 200 ألف فرصة عمل سنويا…

  • يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، وفدا من مجلس الشيوخ الإيطالى، برئاسة نيكولا لاتورى رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالى، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة….

  • أعلن اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط الانتهاء من دراسات وتصميمات محطة الحاويات الثانية الجارى استكمال تنفيذها بالميناء على مساحة 700 ألف متر مربع وأطوال أرصفة 1900 متر وأعماق 17 متر وبحوض عرض 325 متر، وذلك بعد فسخ التعاقد مع شركة “ديبكو” التى تعثرت فى تنفيذها منذ عام 2010….

  • ظهرت كثافات مرورية، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب حادث تصادم بين سيارتين ملاكى أعلى الطريق الدائرى مما أدى إلى تباطؤ حركة المرور المتجه من المعادى وفى طريقه إلى الكورنيش، وانتقل رجال المرور إلى المكان لرفع حطام الحادث…

  • تبدأ بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، امتحانات الدور الثانى للصف السادس الابتدائى عام ومجتمعى ورسمى لغات، كما تبدأ أيضًا امتحانات إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الإعدادى العام والمهنى، وتنتهى الامتحانات يوم الاثنين 17 يوليو 2017..

  • قال الدكتور جمال عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن هناك حملات مكثفة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء للحد منها وزيادة إنتاج التمور، مؤكدًا أنه تم تدبير كميات من مبيدات الآفة بمبلغ مليون جنيه من موازنة السنة المالية الحالية، بالإضافة إلى تدبير كميات من مبيدات آفة النمل الأبيض بالمجان بمبلغ 800 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن توفير جميع احتياجات المحافظات من المبيدات والمركبات اللازمة لمقاومة الآفات..

  • يشهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، صباح اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاق مع شركة “بومباردييه” الكندية، لتنفيذ وتمويل مشروع الخط السادس للمترو، حيث ستبدأ الشركة الكندية مباشرة بعد التوقيع فى دراسات وتصميمات الخط الجديد، على أن يتم مراجعة ما نفذته خلال 6 شهور….

  • يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا لطيف ليلاً.ودرجة الحرارة بالقاهرة اليوم 39 …

  • قتل 16شخصا على الأقل إثر تحطم طائرة عسكرية أمريكية فى ولاية ميسيسيبى، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الإثنين….

  • “الصحة” تطلق حملة للتوعية بجرائم ختان البنات بين الأطفال.. تشمل الفتيات حتى 18 عاما بالمدارس.. وتنسيق مع التعليم والشباب والرياضة لبث برامج التوعية.. والسكان: نهدف لبناء جيل يعى خطوة الجريمة..

  • كل ما تريد معرفته عن المدارس اليابانية.. فتح باب التقديم خلال أيام.. الدراسة تبدأ أول سبتمبر وتنتهى آخر يونيو.. المصروفات من 2 لـ4 آلاف جنيه.. 4 أعوام سن القبول بـ”kg1″.. وتقبل نقل طلاب اللغات حتى ثالثة ابتدائى وع جانب أخر تفتح باب التقدم للمدارس المصرية إلكترونى على موقع الوزارة فى موعد غايته السبت المقبل، لافتًا إلى أنه تواصل مع التطوير التكنولوجى بالوزارة، وسيتم فتح باب التقديم نهاية الأسبوع الجارى أو بداية الأسبوع المقبل ولمدة 15 يومًا.وقال ياسر الجزار مسئول التخطيط بتلك المدارس أن 28 مدرسة تدخل الخدمة العام المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة أيضًا سوف تفتح باب التقدم بالنسبة للمعلمين الراغبين فى العمل بتلك المدارس أيضًا إلكترونيًا على موقع الوزارة، لافتًا إلى أن معدل المعلمين بتلك المدارس لا يختلف عن المدارس العادية. وأكد القرار، أنه يبدأ العام الدراسى فى تلك المدارس اعتبارًا من الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتنتهى فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2017 – 2018، على أن تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1/9 وتنتهى فى 30/6 من كل عام، وحدد القرار الوزارى قواعد القبول فى المدارس المصرية اليابانية..

    أولاً: بالنسبة للمدارس الجديدة:

     1ـ ألا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول أيضًا الأطفال “kg1”.

     2ـ تقبل التلاميذ فى المستوى بمرحلة رياض الأطفال ” kg1″ حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل وبشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.

     3ـ يقبل فى المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال حسب ترتيب المتقدمين لمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وبشرط ألا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

     4ـ يقبل فى الصف الأول الابتدائى بهذه النوعية من المدارس وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال.

     5ـ لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق.

     6ـ الالتزام بالمربع السكنى لولى أمر الطفل.

     7ـ يجب على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

     8ـ تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15 يومًا من كل عام على أن يتم الانتها من إعلان نتيجة باقى التناسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر.

     9ـ توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار يتضمن الآتى:

     1ـ بالنسبة للمدارس القائمة، متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1”حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها 10 أيام وإلا سقط حق نجله فى القبول.

     2ـ بالنسبة للمدارس الجديدة متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1”حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها عشرة أيام، وإلا سقط حق نجله فى القبول أو تقديم طلب الحصول على منحة كلية أو جزئية وإلا سقط حق نجله فى القبول.

     3ـ التزامه بتطبيق النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

    4ـ التزام ولى الأمر بخدمة المدرسة لمدة عشرين ساعة سنويا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.

     5ـ التزامه بسداد المصروفات الدراسية فى موعدها وفى حالة عدم السداد يتم حجب نتيجة الطالب لحين السداد مع اتخاذ الإجراءات القانونية للحافظ على حقوق المدرسة.وأكد القرار أن جميع الحالات إذا أخل لطالب أو ولى أمره ببند من البنود السابقة ينذر ولى الأمر مرة واحدة وفى المرة الثانية ينقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا يطبق بها نظام الأنشطة اليابانية.ثانيًا: بالنسبة لمدارس التجربة الأولية والمدارس القائمة التى تضم مستقبلاً للتجربة، يتم العمل بنفس قواعد القبول والنقل والتحويل المعمول بها بتلك المدارسوأشارت الوزارة إلى أنه يتم تحويل التلاميذ من المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال “kg2” حتى الصف الثالث الابتدائى إلى المدارس المصرية اليابانية “عربى لغات” ووفقا للقواعد التالية:

     1ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية اللغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية لغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائى.

     2ـ يجوز نقل الطلاب بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائى.

     3ـ يجو نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى لغات إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائى.

     4ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى إلى المدارس المصرية اليابانية عربى حتى الصف الثالث الابتدائى.وفى جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل فى حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة وفى حدود قواعد السن……

  • كشفت المعارضة القطرية قيام القوات التركية المتواجدة داخل قطر، و العناصر الموالية لها بوضع لافتات وصور للرئيس التركى رجب طيب إوردغان والعلم التركى على جدران منازل المواطنين في الدوحة، وذلك فى خطوة لم تشهدها الشوارع القطرية قبل دخول القوات التركية إلى الدوحة لحماية النظام…

  • “فيزيتا الأطباء” تحت عيون الحكومة.. “الصحة” تحدد تسعيرة إجبارية للكشف على المرضى بـ90 ألف عيادة خاصة.. طرح الفكرة للنقاش المجتمعى وعرضها على البرلمان آخر يوليو.. 100 جنيه حد أقصى لكشف الممارس..

  • أنهى سائق حياة صديقه نجار مسلح فى الشرقية بعد رفض الأخير إقامة علاقة غير شرعية مع زوجته.وكشفت تحريات الرائد إسلام عواد رئيس مباحث قسم ثانى العاشر، ومعاونيه النقباء أحمد الخولى وأحمد القاضى وأحمد غريب، بالتنسيق مع الرائد أحمد علاء رئيس مباحث قسم أول العاشر، إلى وجود علاقة صداقة منذ عامين بين المجنى عليه والمتهم، وقيام المتهم بدفع مبالغ مالية للمجنى عليه مقابل تجارة أخشاب، وعندما طلب المتهم أمواله من المجنى عليه، عرض عليه إقامة علاقة غير شرعية مع زوجته مقابل سكوته وتنازله عن المبلغ، فوافق المتهم على الفور، وبدأ فى إقامة علاقة مع الزوجة بعلم زوجها، وليلة الحادث طالب المتهم الزوجة بإقامة علاقة غير شرعية فرضت لإصابتها بحالة إعياء، ونشبت مشادة بين زوجها وصديقه بسبب ذلك، حاول الزوج التعدى على المتهم بالسكين لكن المتهم قاومه وأخذه منه السكين، وتعدى عليه بالضرب وذبحه ولاذ بالفرار، ورفضت الزوجة الإدلاء بأى بيانات للشرطة عن أسباب مقتل زوجها فى بداية الأمر..

  • إيداع معذب”كلب إمبابة” بـ”الأحداث”..ووالده: أعتذر للإنسانية وراضى بأى عقابوأضافت التحقيقات أنه بالبحث والتحرى، تبين أن المتهم طفل يدعى أحمد صلاح عبد العزيز، 14 سنة، ارتكب جريمته بتعذيب كلب أحد أصدقائه أمام عدد من رفقائهم للهو، وقاموا بتصوير المشهد ورفعه أحدهم على موقع “يوتيوب” ليشاهده الكثيرين..

  • صرح مصدر مسئول فى محافظة نينوى العراقية، الثلاثاء، أن تنظيم “داعش” أعلن فى بيان مقتضب مقتل زعيمه أبو بكر البغدادى، وتحدث عن قرب إعلان اسم خليفته الجديد، مشيرا إلى أن التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه “الثبات فى المعاقل”….. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد