العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الخميس 20 يوليو 2017 – 26 شوال 1438

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الخميس 20 يوليو 2017 – 26 شوال 1438

  •  تجرى الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب، أعمال تطوير وإصلاح 3 فواصل كوبرى أكتوبر، أمام القادم من مدينة نصر وفى طريقه إلى ميدان رمسيس ما يستلزم إغلاق الكوبرى جزئيا لمدة 3 أيام  لحين انتهاء مدة الأعمال وسط انتشار الخدمات المرورية.وأكد مصدر أمنى بالإدارة العامة لمرور القاهرة أن تلك الأعمال ستبدأ الساعة 12 ليلا الخميس، وتنتهى الساعة 6 صباح الأحد، وسيتم إجراء غلق جزئى للطريق مع ترك حارة مرورية لحركة السيارات ووضع الحواجز الحديدية بالمكان لإرشاد المواطنين لتفادى منطقة الأعمال….

  • أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى كبرى المجموعات التجارية تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد فى مصر لإنتاج أقلام الرصاص والجاف و”الأستيكة”، باستثمارات تبلغ 5 ملايين دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية الرائدة فى هذا المجال، مشيراً إلى أن الشركة انتهت من إعداد الدراسات المبدئية للمشروع تمهيداً لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الجارى….

  • منح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، كل من المستشار الدكتور محمد عبد الحميد مسعود، رئيس مجلس الدولة المنتهية ولايته، والمستشار سرى محمد بدوى الجمل، رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى….

  • لقى 6 أشخاص مصرعهم، و أصيب آخر، جميعهم من عائلة واحدة، صباح اليوم الخميس، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة “ملاكى” بطريق الضبعة الكيلو 165 اتجاه القاهرة، بدائرة مركز وادى النطرون بالبحيرة.أسفر الحادث، عن وفاة قائد السيارة، وكل من، “عبير سعيد عبد الرحمن” 48 سنة، ربة منزل “زوجة قائد السيارة”، و”ندى خالد سيد عدوى” 7 سنوات، و”يوسف خالد سيد عدوى” 10سنوات “نجلى قائد السيارة”، و”محمد جمال سيد عدوى” 17 سنة، طالب “نجل شقيق قائد السيارة”،  و”محمد خالد شاكـر” 20 سنة، طالب، وكذا إصابة نجل قائد السيارة “عمر خالد سيد عدوى” 18سنة، طالب بكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم…..

  • قاد الدكتور عاصم أحمد، استشارى جراحة المخ والأعصاب بهيئة المستشفيات التعليمية بوزارة الصحة، فريقا طبيا لإجراء أول تدخل جراحى من نوعه فى مصر، لعلاج حالة صرع مستعصية طبيا، داخل مستشفى أحمد ماهر التعليمى، لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات.واضاف  إن الجراحة تمت من خلال شق الجسم الثفنى بالمخ للطفل الذى كان يعانى من نوبات صرعية متعددة ولا يستجيب للعلاج الدوائى، ما أدى إلى تخلف الطفل عن زملائه دراسيا، موضحا أن المرض يأتى للطفل عبارة عن نوبات صرع يسقط على أثرها أرضا، الأمر الذى تسبب فى إصابته بجروح بالوجه.وعن تكلفة هذه العمليات، قال الدكتور عاصم أحمد إنها تتكلف بين 70 و200 ألف جنيه للجراحة الواحدة، مؤكدا أن العملية التى أجريت للطفل كانت بإمكانات محدودة، لكن المستشفى استطاع إنجازها رغم كل الصعوبات….

  • أكد الخبير السياحى سمير شما، أنه تسلم جثمان نجله الفنان والمذيع عمرو سمير ومن المقرر إقامة صلاة جنازة عليه فى المركز الإسلامي ظهر اليوم، الخميس،  فى مدريد، وسيظل الجثمان فى ثلاجة المركز لحين الحصول على تصريح أخير من البلدية، مشيرا إلى أنه بمجرد انتهاء الإجراءات سيحضر الجثمان إلى مصر، خاصة أنه انتهى من دفع رسوم شحنه، لافتا إلى أن السفارة المصرية دعت عددا من الجاليات المصرية هناك لحضور صلاة الجنازة على الجثمان….

  • أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، أمراً فورياً بالقبض على الأمير السعودى سعود بن عبد العزيز بن مساعد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وإيداعه بالسجن هو وجميع الذين ظهروا معه فى مقاطع فيديو مشينة، تعدى فيها على عدد من المواطنين.كما شدَّد الأمر الملكى على رصد ومتابعة أي مخالفات أو تجاوزات أو تعديات تستغل المكانة أو النفوذ، أو تتجاوز الأنظمة والضوابط، والإبلاغ عنها للقبض على القائمين بها، وتحويلهم للمحاكمة مباشرة، وتطبيق الشرع بحقهم….

  • وقعت شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول (جنوب) وشركتى شلمبرجير الأمريكية وتى جى إس الإنجليزية عقدين جديدين لتنفيذ مشروعين لتجميع بيانات جيوفيزيقية بالمياه الاقتصادية المصرية بالبحر الأحمر ومنطقة جنوب مصر باستثمارات أكثر من  750 مليون دولار….

  • المعارضة التركية أردوغان يستغل علاقاته بـ”تميم” للقيام بعمليات غسل أموال.. الحل الوحيد لرحيله اندلاع حرب.. الإخوان سيرحلون قريبا.. تعيين فيدان رئيسا للمخابرات دليل تدخل إيران فى سياسة تركيا.

  • أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية بـ”الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والطب البيطرى والهندسة والحاسبات”.. وإعلان نتيجة “المتظلمين” بالثانوية الأحد.. تخفيف عقوبة طلاب الغش الجماعى من الحرمان عاما لمادة واحدة.

  • تصاعدت حالة السخط والغضب الشعبى داخل إمارة الفتنة والإرهاب قطر، بسبب تزايد حالات التحرش الجنسى من جانب الجنود والضباط الأتراك فى شوارع الدوحة بالفتيات القطريات….

  • طلبت الكويت من السفارة الإيرانية لديها تقليص عدد الدبلوماسيين العاملين هناك من 19 شخصا إلى 4 دبلوماسيين فقط، وذلك على خلفية اتهام أفراد خلية إرهابية بتلقى تدريبات فى إيران.وطلبت المذكرة من الدبلوماسيين مغادرة الأراضى الكويتية خلال 45 يوما، وإيقاف جميع اللجان المشتركة بين البلدين، على خلفية الحكم النهائى بإدانة أفراد “خلية العبدلى” بالتخابر مع إيران وحزب الله اللبنانى الإرهابى….

  • شن زيجمار جابرييل، وزير الخارجية الألمانى، هجوما شديدا على تركيا، بسبب أحد المواطنين الألمان المعتقلين فى تركيا، مؤكدًا أن اعتقال الناشط الألمانى قد خُطّط له مسبقا….. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد