العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الليبيون يتحصرون علي ايام القذافي ويقولون ان شبحه امامنا

0

الليبيون يتحصرون علي ايام القذافي ويقولون ان شبحه امامنا

كتب ــ أحمد ابراهيــمـ

قالت وكالة الأنباء الليبية في بيان لها اليوم ، أن فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي الذي وصفته بـ بغير الشرعي ، قد اتهم فايز السراج ، رئيس المجلس بالخيانة الوطنية العظمى .

كما أفادت الوكالة التابعة للحكومة المؤقتة المتمركزة في شرق البلاد، أن المجبري أمهل في لقاء تلفزيوني، السراج ، مدة أقصاها 72 ساعة لعقد اجتماع مع مجلس الوزراء لمناقشة التدخل الإيطالي و إلا صعّدنا موقفنا، ولدينا الكثير لنفعله .

ونقل المصدر عن نائب رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق الوطني قوله “على الرغم من اختلافنا مع نظام القذافي، لكنه لم يساوم على سيادة ليبيا في يوم من الأيام طوال فترة توليه الحكم” مشيرا أيضا إلى أن “القذافي انتزع اعتذاراً من إيطاليا عن احتلال ليبيا وهو ما “عجزت عنه كل الدول المستعمرة سابقا .

وأشار المجبري إلى وجود ما سماها بـ” صفقة ما” عقدها السراج ونائبين له هما محمد العماري وأحمد معيتيق “مع الإيطاليين لا نعرف خباياها و لا نتائجها”.

وقالت وكالة الأنباء الليبية أن المسؤول الليبي كشف “أن تمويل القوات الإيطالية وفقاً للاتفاق يتحمله المجلس الرئاسي والسؤال هو كيف سيتم توفير ذلك التمويل في ظل الظروف الحالية”، مطالبا السراج بالخروج أمام شعبه وتوضيح “كيف سيحافظ على السيادة الوطنية وكيف سيدفع تكاليف تلك القوات .

ولفت المجبري إلى وجود “رابط بين شراء دولة قطر لشحنة الأسلحة الأخيرة من دولة إيطاليا بقيمة 5 مليار و التمويل الذي ستتلقاه القوات الإيطالية التي دخلت بطلب السراج .

وافاد المصدر عن المجيري ، قوله انه اهاب بـ كل الشرفاء في ليبيا من الوطنيين ورجال الجيش والشرطة ، ومن المؤسسة العسكرية والقوات البحرية على الخصوص أن يكونوا صدا منيعاً بمواجة الفرقاطة الإيطالية والدفاع عن الارض والوطن وقال ان ايام القذافي كانت هي الاجمل لليبيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد