العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 14 أغسطس الموافق 22 ذو القعدة 1438

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 14 أغسطس الموافق 22 ذو القعدة 1438

  • وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأوضح البيان أنه تم الموافقة على استيراد 21 ألف و260 رأس من العجول الحية المعدة للذبيح الفورى، و20 ألف و328 رأس من الجمال الحية، فضلاً عن 27 ألف طن من الدواجن الحية، و21 ألف طن من الأسماك، كذلك إجمالى ما تم الموافقة على استيراده من اللحوم البقرية المشفاه المجمدة بلغ 11 ألف طن، كذلك 12 الف طن من اللحوم الجاموسى المشفاة المجمدة , و88 طن من البتلو المجمد، فضلاً عن ما يقرب من 7 الاف طن من الكبدة والكلاوى والقلوب المجمدة، و 97 طن من لحوم الضأن المجمدة، لافتاً إلى انه تم الموافقة أيضاً على استيراد حوالى 9 آلاف طن من الألبان ومنتجاتها….

  • التقى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، مع عدد من مستثمرى المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، لبحث آليات الارتقاء بمنظومة العمل وزيادة فرص الاستثمار وفتح مجالات جديدة وتوفير فرص حقيقية للشباب.وكشف الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أنه يوجد 48 ألف مخالفة بناء فى محافظة الإسكندرية، مشددًا على أن كل ماهو خطر سيتم إزالته وكل ماهو تراث أثرى لن يلمس وسيتم تحديد المخالفات البسيطة والخطيرة..

  • تغلبت وزارة التربية والتعليم على ارتفاع سعر طباعة الكتب نتيجة ارتفاع أسعار الورق المستخدم بعدة إجراءات منها حذف الاختبارات والتدريبات من الكتب لتقليل الصفحات المطلوب طباعتها، والتوسع فى شرح بعض الكتب الدراسية كمناهج تفاعلية ورفعها على موقع الوزارة، وذلك حرصًا من الوزارة على مساعدة الطلاب للاستفادة من الوسائل التكنولوجية الحديثة.كما تم دمج بعض الكتب المدرسية (فصلان دراسيان) فى كتاب واحد للعام الدراسى وفى الحدود المقبولة لحجم الكتاب بالنسبة لكل مرحلة دراسية مما ساهم فى تخفيض أعداد الصفحات المطلوب طباعتها ومنها: (كتب التربية الفكرية بإجمالى عدد 19 منهج، وكتب الإعدادى المهنى حيث تم الموافقة على دمج كتب المجال (صناعى، وتجارى، وزراعي) للصفوف الثلاثة ليصبح إجمالى عدد المناهج 9 مناهج، بالإضافة إلى كتاب الدراسات الاجتماعية للصفين الرابع الابتدائى والخامس الابتدائى، وصرف كتب التربية الدينية ( الإسلامية – المسيحية ) الخاصة بمرحلة الإعدادى العام لمرحلة الإعدادى المهنى….

  • أصدر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل قرار بندب المهندس سيد إبراهيم محمد سالم، نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، للقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة خلفًا للواء مدحت شوشة المستقيل. …

  •  أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح لحوم الخراف البلدية  بسعر 60 جنيها للكيلو الحى “القائم”، وكيلو اللحوم الضأن السودانى الطازجة بسعر 75 جنيها وكذلك اللحوم البلدية السودانى الطازجة  بسعر 85 جنيها والدواجن بـ31 جنيها ،لافتا إلى أنه تم التعاقد على كميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين، وأنه يتم طرح منتجات اللحوم والدواجن بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى….

  • شهد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، والدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى والعشوائيات، توقيع ملحق اتفاقية التعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة القاهرة، بشأن التعويضات المادية لشاغلى الوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو بحى بولاق بمحافظة القاهرة، وتم التوقيع بين كل من المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، واللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محاظة القاهرة، مفوضاً من المحافظ….

  • أصيب شخص، فى انقلاب سيارة ملاكى من أعلى كوبرى الشهيد، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية أمام السيارات للمتجه من مدينة نصر حتى القاهرة الجديدة، لحين تصفية الكثافات المرورية ، بعدما انتقلت الخدمات لإزالة حطام الحادث..

  • تمكن ضباط المباحث بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد أنور هندى مدير إدارة البحث الجنائى، وبإشراف اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن البحيرة، قبل قليل ، من القبض على شاب بمنطقة السعرانية بكفر الدوار، لقيامه بنشر صورعارية لطالبة، وإرسال عبارات مسيئة لها .ورد لقسم شرطة كفر الدوار محضر أحوال الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ” فرع غرب الدلتا “يتضمن بلاغ ” أم م” 19 سنة طالبه ومقيمه قلعة الخليفة بالقاهرة، بتضررها من وجود صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، وقام مالكها برفع ونشر صور عاريه لها وإرسال عبارات مسيئة على هاتفها المحمول، مما تسبب لها بأضرار أدبية بمحيط أسرتها .وبالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تبين أن مالك الصفحة المشار إليه “مصطفى م د إ” 34 سنة المقيم السعرانية بدائرة قسم كفر الدوار . وتم ضبط المتهم المذكور وبحوزته هاتف محمول ماركة سامسونج، وجهاز حاسب آلي وموصل به راوتر، وبفحصهما تبين احتوائهما للعديد من الصور للمجنى عليها، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تحرر المحضر اللازم، وجارى العرض على النيابة العامة….

  • لم يتخيل بائع شاى بأحد مواقف حلوان؛ أن يسفر خلافه مع جاره الخفير بسبب 10 جنيهات؛ على سجنه بتهمة القتل.”رأفت” البالغ من العمر 47 سنة، كان يجلس على رصيف بموقف فى مدينة حلوان، يسعى لكسب قوت يومه هو وأسرته من خلال “عدة الشاى”، إذ يبيع الشاى للسائقين، وأحيانًا للركاب، وفى نهاية اليوم يترك عدته مع عم محمد الخفير المسن بمنطقة ركن فؤاد، ويدفع له 10 جنيهات يوميًا، وعندما تعثر الحال وقل الرزق توقف رأفت عن دفع المبلغ للخفير ما تسبب فى نشوب الخلاف بينهما…..

  • أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى وصوله إلى العاصمة التنزانية، دار السلام…..

  • تواصل شركة مصر للطيران رحلات جسرها الجوى الممتد بين مصر والمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج الحالى، إذ تنقل الشركة 3780 حاجا على متن 19 رحلة جوية، اليوم الاثنين، بواقع 10 رحلات لجدة على متنها 1620 حاجا، تقلع 8 منها من مطار القاهرة الدولى لنقل حجاج قرعة القليوبية والغربية وتنازلات الزهراء وبعثة العمل، بينما تقلع رحلتا عمل من مطار برج العرب. …. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد