العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تكليفات عاجلة من السيسي لوزير النقل

0

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

تكليفات عاجلة من السيسي لوزير النقل

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مع المهندس هشام عرفات وزير النقل لمتابعة نتائج التحقيقات الأولية فى أسباب حادث تصادم قطارين أمس بمحافظة الإسكندرية.

وزير النقل يعرض ملابسات الحادث:

وخلال الاجتماع عرض وزير النقل تقريراً حول نتائج التحقيقات الأولية لملابسات الحادث الأليم الذي وقع أمس نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين، وذلك وفقاً لما وصلت إليه لجنة التحقيق التي تم تشكيلها على وجه السرعة بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الرقابية، حيث أوضح الدكتور هشام عرفات أن المؤشرات المبدئية تفيد بأن حادث التصادم يرجع لاستمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشرى وعدم تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود، وهو ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتى الآن.

وقف مسئولي التشغيل:

وأشار الوزير إلى أنه تم إيقاف عدد من مسئولي التشغيل على شبكة السكك الحديدية بمنطقة غرب الدلتا والمنطقة المركزية عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية، بالإضافة إلى التحقيقات الجارية مع سائقي القطارين، مضيفاً أنه تفقد موقع الحادث وتابع أعمال رفع عربات القطارين المنكوبين من أجل إعادة حركة القطارات بعد توقفها على خط “الاسكندرية – القاهرة” أخذاً في الاعتبار حيوية هذا الخط واستيعابه لأعداد كبيرة من الركاب يومياً.

سرعة الانتهاء من التحقيقات:

ومن جانبه شدد الرئيس السيسي على سرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية حول أسباب هذا الحادث الأليم.

محاسبة المقصرين:

كما وجه الرئيس بضرورة محاسبة المقصرين فوراً وعدم التهاون معهم أيا كانت مواقعهم، على أن يتم عرض نتائج التحقيقات النهائية على سيادته فور التوصل إليها وكذلك الإجراءات التي تم اتخاذها حيال محاسبة المسئولين عن الحادث.

تطوير شبكة السكك الحديدية:

وأكد الرئيس على أهمية الإسراع خلال الفترة القادمة من عملية تحديث وتطوير شبكة السكك الحديدية على مستوي الجمهورية وبنيتها الأساسية والتوسع في نظم الإشارات الكهربائية بما يقلل من الاعتماد على العنصر البشري ويساهم في الحد من تلك الحوادث ويعزز من إجراءات سلامة الركاب.

تشكيل لجان فنية:

كما وجه الرئيس بتشكيل لجان فنية لتقييم عمليات الصيانة وتحديد الاحتياجات من قطع غيار الوحدات المتحركة والبنية الاساسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد