العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 – 04 محرم 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017 – 04 محرم 1439

  • أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب و الصرف الصحي بالقليوبية، فرع القناطر الخيرية، عن قطع المياه و ضعفها ، اليوم الإثنين، عن مدينة القناطر الخيرية ابتداء من الساعة الـ10 مساء وحتى الساعة الـ 3 فجر غد الثلاثاء، وذلك لإجراء الغسيل الدورى لشبكات المياه. …

  • غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، مطار القاهرة الدولى، متوجها إلى الإمارات فى زيارة تستغرق يومين، لبحث العلاقات الثنائية مع قيادات دولة الإمارات، والتشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك….

  • أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن غد الثلاثاء موعد فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية، ويقدم “اليوم السابع” كل ما يتعلق بالمدارس، منذ بدء تطبيق التجربة فى مصر.التجربة تمثلت فى تفعيل أنشطة التوكاتسو على الطلاب وهى تنمية الشعور بالجماعة، والمسئولية لدى التلاميذ والطلاب تجاه المجتمع والبيئة المدرسية المحيطة وتحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.يبدأ العام الدراسى فى تلك المدارس اعتبارًا من الأحد الأول من شهر سبتمبر، وتنتهى فى الخميس الأخير من شهر يونيو من كل عام، باستثناء العام الدراسى 2017 – 2018.تبدأ الخطة الدراسية بتلك المدارس فى 1/9 وتنتهى فى 30/6 من كل عام.–

    قواعد القبول بالمدارس:

    1ـ ألا يقل سن الطفل فى 1 أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول أيضًا الأطفال “kg1“.

    2ـ تقبل التلاميذ فى المستوى بمرحلة رياض الأطفال ” kg1” حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل وبشرط ألا يقل سن الطالب عن أربع سنوات ولا يزيد عن خمس سنوات.

    3ـ يقبل فى المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال حسب ترتيب المتقدمين لمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وبشرط ألا يقل سنه عن خمس سنوات وألا يصل لست سنوات، والأفضلية لمن اجتاز المستوى الأول لرياض الأطفال.

    4ـ يقبل فى الصف الأول الابتدائى بهذه النوعية من المدارس وفقًا لترتيب المتقدمين للمدرسة من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات والأفضلية لمن اجتاز رياض الأطفال.

    5ـ لا يجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة فى ضوء مراحل التنسيق.

    6ـ الالتزام بالمربع السكنى لولى أمر الطفل.

    7ـ يجب على المديرية التعليمية بعد اعتماد نتيجة القبول تسجيل النتيجة لديها والاحتفاظ بجميع الكشوف المعتمدة لمراحل التنسيق بالإدارات.

    8ـ تعلن نتيجة التنسيق الأول للقبول برياض الأطفال فى موعد أقصاه 15 يومًا من كل عام على أن يتم الانتها من إعلان نتيجة باقى التناسيق فى موعد أقصاه أول سبتمبر.

    9ـ توقيع ولى أمر الطفل المتقدم على إقرار يتضمن الآتى:

    * بالنسبة للمدارس القائمة، متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1” حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها 10 أيام وإلا سقط حق نجله فى القبول.

    * بالنسبة للمدارس الجديدة متابعة نتيجة مراحل تنسيق المستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال “kg1” حال إعلانها لسداد قيمة المصروفات الدراسية فى مدة أقصاها عشرة أيام، وإلا سقط حق نجله فى القبول أو تقديم طلب الحصول على منحة كلية أو جزئية وإلا سقط حق نجله فى القبول.

    * التزامه بتطبيق النموذج اليابانى بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة.

    * التزام ولى الأمر بخدمة المدرسة لمدة عشرين ساعة سنويا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة.

    * التزامه بسداد المصروفات الدراسية فى موعدها وفى حالة عدم السداد يتم حجب نتيجة الطالب لحين السداد مع اتخاذ الإجراءات القانونية للحافظ على حقوق المدرسة.

    * إذا أخل لطالب أو ولى أمره ببند من البنود السابقة ينذر ولى الأمر مرة واحدة وفى المرة الثانية ينقل الطالب إلى مدرسة أخرى لا يطبق بها نظام الأنشطة اليابانية.

    * يتم تحويل التلاميذ من المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال “kg2” حتى الصف الثالث الابتدائى إلى المدارس المصرية اليابانية “عربى لغات” ووفقا للقواعد التالية:

    ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة لغات والمدارس الرسمية اللغات بنوعيها والمعاهد الأزهرية لغات إلى المدارس المصرية اليابانية بنوعيها حتى الصف الثالث الابتدائى.

    ـ يجوز نقل الطلاب بين المدارس التى تجرى الدراسة فيها بلغات أجنبية أولى مختلفة حتى الصف الأول الابتدائى.

    ـ يجو نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى لغات إلى المدارس اليابانية لغات حتى الصف الأول الابتدائى.

    ـ يجوز نقل الطلاب من المدارس الخاصة عربى والرسمية عربى والمعاهد الأزهرية عربى إلى المدارس المصرية اليابانية عربى حتى الصف الثالث الابتدائى.

    ـ  يشترط أن يتم التحويل فى حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة وفى حدود قواعد السن.

    ـ يجوز لتلاميذ المدارس المصرية اليابانية لغات وعربى النقل إلى الصفوف المناظرة بمدارس المناهج العربية والرسمية للغات، إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها.

    ـ المصروفات الدراسية تحصل الإضافية منها من تلاميذ المدارس اليابانية وفقًا للنظام المعمول به فى تلك المدارس قبل الإنشاء، وطبقًا للقرار الوزارى الذى يصدر سنويًا فى هذا الشأن.

    ـ تحصل مصروفات الأنشطة اليابانية من تلاميذ المدارس الجديدة ما بين “2000 حتى 4000 جنيه مصرى”، بحيث لا تقل عن 7% سنويًا وطبقًا لمعدل التضخم.

    ـ يتم تحديد رسوم كل مدرسة بمعرفة لجنة مشكلة من مدير وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية بديوان الوزارة ومدير المشروع بالتنسيق مع مدير المديرية بكل محافظة وبرئاسة رئيس قطاع التعليم العام.

    ـ يلتزم طلاب المدارس المصرية اليابانية اللغات بسداد ثمن الكتب الأجنبية المشتراة من الوزارة رياضيات وعلوم وحاسب آلى إن وجد، وسداد كتب الأنشطة المستوى الرفيع التى تدرس بالمدرسة من دور النشر وفقًا للإجراءات القانونية.

    ـ يكون سداد ثمن كتب المستوى الرفيع اختيارية وليس إجبارية طبقًا للأسعار المقررة مضافًا إليها 10% مقابل مصاريف النقل والتلف والنقل.

    ـ يجوز للمدارس المصرية اليابانية اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة فى تقديم خدمة السيارات لنقل التلاميذ إلى المدرسة ذهابًا وإيابًا مقابل اشتراك سنوى يحدد فى ضوء التكلفة الفعلية للخدمة مضافًا إليها 10% مصاريف إدارية.

    ـ  تحصل المدارس المصرية اليابانية مقابل خدمات والأنشطة اليابانية واشتراك السيارة إن وجد على قسطين القسط الأول بنسبة 75%، على أن يسدد قبل بداية العام الدراسى، والقسط الثانى بنسة 25% يسدد فى أول ديسمبر من كل عام على أن تحصل أثمان الكتب الأجنبية دفعة واحدة مع القسط الأول بالنسبة لمدارس اللغات واشتراك السيارة ويستخرج إيصالات 123 تربية وتعليم.

    ـ  تلتزم المدارس المصرية اليابانية الجديدة بتوريد نسبة 100% من مقابل خدمات الأنشطة اليابانية للوزارة أولاً بأول على الحساب الموحد المفتوح بالبنك المركزى….

  • تستضيف غرفة التجارة الأمريكية، غدا الثلاثاء، الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى ندوة بعنوان “إعادة تنشيط التجارة الداخلية فى مصر”، بأحد الفنادق الكبرى، وذلك بحضور أعضاء الغرفة وعدد من المهتمين والخبراء بالشأن الاقتصادى….

  • بدأت شركة أبل شحن هواتفها الذكية الجديدة آيفون 8/8 بلس، لكن على ما يبدو أن المستخدمين الذين حصلوا على هذه الهواتف عانوا من بعض المشاكل مع التطبيقات الشهيرة على هواتفهم الذكية.ووفقا لتقارير نشرها موقع phonearena الهندى، يبدو أن أحدث إصدارات تطبيق الدردشة سكايب لا يعمل بشكل جيد على أجهزة أيفون الجديدة، حيث إن العديد من العملاء الذين اشتروا هواتف أبل يشكون من تعطل تطبيق مايكروسوفت بسبب مشكلة غامضة.ومن جهتها، قالت مايكروسوفت إنها على علم بهذه المشكلة، وأنها تعمل حاليا على إطلاق إصلاح لها، حيث من المنتظر أن يتم إطلاق تحديث لعلاج هذه المشكلة فى أقرب وقت ممكن،…

  • الحكومة تنفذ خطة قومية لتدريب شباب الجامعات للتوسع فى زراعة أشجار”المانجروف”.. لحماية الشواطئ الساحلية من التآكل.. الزراعة: له قيمة اقتصادية فى إنتاج العسل والأخشاب والفحم وصناعة المراكب وبيئة جاذبة لـ”الجمبرى”..

  • نكبة اقتصادية جديدة تواجه إمارة الإرهاب.. بعد بيع الدوحة لعقاراتها فى لندن “الخطوط القطرية” تواجه خسائر طاحنة.. البنوك تلجأ للاندماج هربا من الانهيار.. وضخ 8 مليارات دولار فى النظام المصرفى لتعويض نقص الأموال..

  • الزمالك يُحصن نجومه حفاظاً على قوامه الأساسى.. مفاوضات مع “الشناوى” تجنباً لإغراءات الأهلى.. إنذار لمصطفى فتحى بعد مماطلته فى التوقيع.. باسم مرسى تحت سيطرة “نيبوشا”.. وطارق يحيى يؤكد استمرار معروف يوسف

  • قيام إخوانى وصديقه بقتل سيدة مسنة فى كفر الشيخ لسرقتها.. أحد المتهمين صديق لنجل زوج الضحية وعلى علم بخلافاتهم حول الميراث.. والمتهمان ضربا الضحية بقطعة رخام وباعا مصوغاتها بـ 20 ألف جنيه..

  • تتجه بعثة النادي الاهلي بعد غد الأربعاء، إلى مدينة سوسة للإقامة بها استعداداً لملاقاة النجم الساحلي السبت المقبل، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا…

  • “يمهل ولا يهمل”.. مصرع نصاب أثناء قفزه من الطابق الـ12 للهروب من الدائنين وكشفت تحريات المباحث الأولية ، أن المتهم اعتاد النصب على المواطنين، وأنه مقيد ضده عدة أحكام جنائية، وهارب من 10 أحكام فى قضايا نصب وتبديد وخيانة أمانة، ومطلوب ضبطه وإحضاره ، وأشارت التحريات إلى أن المتهم توفى نتيجة محاولته الهرب من الدائنين الذين طالبوه بتسديد المبالغ المالية التى نصب عليهم فيها…

  • دشن مغردون على موقع التدوينات “تويت” هاشتاج بعنوان “زفة طهور بن موزة”، للسخرية من تميم أمير قطر، وطريقة استقباله عقب عودته من نيويورك على هامش مشاركته أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة…. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد