العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2017 – 06 محرم 1439

0 10

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 27 سبتمبر 2017 – 06 محرم 1439

  • وقف الطفل البالغ من العمر 15، والذى تخطى مؤخرا سن الحضانة الواجبة على الأم، أمام القاضى ، عندما أقام والده دعوى ضم، ليختار العيش مع والدته، وهنا بدأت المشاكل والحرب ضده، ليقرر والده أنه سيعاقبه ولن يدفع له مليم بعد أن تعدى عليه بالضرب والسب قائلا له بإنه “تربية مطلقة”.تلك قصة طفل فى دعوى ضد والده: “يرفض الإنفاق على تعليمى عشان اخترت أعيش مع والدتى”…

  • تنطلق اليوم الجولة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز، الذي بدأ في 8 سبتمبر الماضي، بإقامة 8 مباريات بعد تأجيل مباراة الأهلي “حامل اللقب” والإسماعيلي ، نظراً لإنشغال الفريق الأحمر بدوري أبطال أفريقيا بعد تأهله إلي مباراة النصف النهائي أمام النجم الساحلي التونسي والمقرر أقامتها يوم الأحد المقبل في ملعب النجم بمدينة سوسة التونسي…

  • قال جيش الاحتلال الإسرائيل، إن جنديا وضابطا من الكتيبة 411 مدفعية، قتلوا بعد أن انقلبت مدرعة بهم فى هضبة الجولان المحتلة فجر اليوم الأربعاء.بخلاف اربع مصابين بينهم حالة خطرة ..

  • تستهدف ميكنة الأوراق والمستندات الرسمية قطع الطريق على الفساد، وهو ما دفع وزارة الصحة للجوء لميكنة الشهادات الصحية للعاملين بالأغذية فى المحال التجارية والمصانع لمنع تزيفها.وخطواتها هي :

    1-      تعميم ميكنة الشهادات الصحية للعاملين بالأغذية 2018.

    2-      جنوب سيناء والفيوم والإسكندرية تعمل بنظام الشهادات المميكنة.

    3-      ادخال برامج ميكنة الشهادات فى  10 محافظات أول أكتوبر المقبل.

    4-      رسم استخراج الشهادة المميكنة  100 جنيه.

    5-       235 مركزًا لفحص المشتغلين بالأغذية بالجمهورية لإصدار الشهادات.

    6-        توقيع الكشف الطبى على الموظفين والعمال ضرورى لحماية الجمهور.

    7-      يتم إصدار الشهادات المميكنة خلال 15 يومًا من تقديم الطلب.

    8-      بعد ٤٥ يومًا تستخرج الشهادة  للحالات التى تحتاج إلى علاج من مرض معين.

    9-      يلزم  أشعة على الصدر وكشف جلدية وتحليل “فيروس أ” لاستخراج الشهادة.

    10-  إذا كانت الشهادة الصحية مزورة يتم إحالة صاحب المنشأة والشهادة للنيابة….

  • طالب مسئولو بعثة الأهلى جمهور الفريق المتواجد فى تونس، بعدم استخدام الشماريخ فى لقاء النجم الساحلى المقرر إقامته  الأحد المقبل، خوفاً من عقوبات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم خاصة أن إدارة القلعة الحمراء تلقت خلال الأيام الماضية اتصالات من جانب مسئولين فى الكاف أكدوا فيها أن هناك عقوبات سيتم توقيعها على النادى خلال الفترة المقبلة بسبب قيام بعض الجماهير بإشعال الشماريخ فى لقاء الترجى التونسى السبت الماضى باستاد رادس..

  • “الزراعة”: استيراد 91 ألف طن لحوم و46 ألف رأس ماشية خلال 30 يومًا..

  • الحكومة تعلن إجراءات إنشاء “القابضة للقمامة” أمام البرلمان..وتؤكد: ستكون شركة مساهمة ونراعى الطبقات الفقيرة.. وزير البيئة: “دمج جامعى المخلفات واعتبرونى مندوبهم”.. ونواب يحذرون من فشلها إذا أصبحت حكومية خالصة..

  • قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، برفض دعوى تطليق زوجة من زوجها طلاقا للضرر، بعد تعرضها للضرب والإساءة على يده، بعد ثبوت كذب ادعاءاتها وتزويرها محررات رسمية….

  • أمرت نيابة أول أكتوبر، بدفن طالب ثانوى توفى إثر سقوطه من أعلى سطح عقار، نتيجة تعاطيه المواد المخدرة، حيث اختل توازنه وسقط ليلقى مصرعه فى الحال، بعد أخذ عينة من دمه لتحليلها….

  • رحب الرئيس الأمريكى بقرار العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، السماح للنساء بقيادة السيارات فى المملكة اعتبارا من يونيو المقبل، معتبرا إياه “خطوة إيجابية“….

  • قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه من المتوقع أن يساهم قرار اقتصار صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التى يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية، فى توفير ما يقرب من مليار جنيه سنويًا تهدر من خلال إجراء عمليات صرف وهمية من قبل بعض أصحاب المخابز بالتواطؤ مع بعض الموظفين، موضحًا أن إتاحة صرف الخبز فى مختلف المحافظات، أدى إلى ازدواج الصرف الجماعى لبطاقات الخبز فى أكثر من محافظة، مما يعد إهدارًا للمال العام المخصص لدعم المواطنين. .على جانب اخر فالقرار للاسف ايجابي وسلبي حيث ان الكثير بالصيف يطلع للمصايف وكان ياخذ بطاقته لشراء الخبز من المحافظة التى يتوجه لها ..؟… وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد