العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أهالي جزيرة الوراق يستعدون لمقاضاة الحكومة أمام مجلس الدولة

0 22

أهالي جزيرة الوراق يستعدون لمقاضاة الحكومة أمام مجلس الدولة

 

عقد أهالي جزيرة الوراق، مساء الجمعة، جلسة لبحث اتخاذ سبل التصعيد ضد مخطط تطوير الجزيرة، والذي تتولاه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واتفقوا على رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة ضد الحكومة.

وقال يحيى الشحات، أحد أهالي الجزيرة، إن نحو ٣ آلاف مواطن من أهل الجزيرة اجتمعوا لبحث كيفية رفع دعوى قضائية ضد الحكومة في مجلس الدولة، بسبب ما أثير خلال الفترة الأخيرة حول خطة تطوير الجزيرة، وهو ما سيؤثر بالسلب على عدد كبير من الأهالي، والذين سيتركون منازلهم وأرضهم بسببه.

وأضاف الشحات أن هناك حالة غضب شديد بين أهالي الجزيرة، بسبب تصريحات أعضاء مجلس النواب عن دائرة الوراق  في عدد 15 سبتمبر، عن إطلاعهم على مخطط التطوير، وأنه في مصلحة الأهالي، مؤكدا أنه يفترض أن يقف النواب بجانب الأهالي وليس العكس.

وتابع: «سيتم تنظيم مؤتمر صحفي كبير لأهالي الجزيرة قريبا، ستغطيه كل وسائل الإعلام العالمية، لمطالبتنا الدولة بإصدار قرار بما سيتم تنفيذه في الجزيرة، لاستخدامه في رفع دعوى قضائية في مجلس الدولة ضد الحكومة».

وأشار الشحات إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دائما ما يؤكد أننا في دولة القانون، وسنلجأ للقضاء للحكم والفصل بيننا وبين الحكومة فيما يخص الجزيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد