العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

خلال مؤتمر شيوخ البحر الاحمر المحافظ يستعرض رؤية تطوير الغردقة

0 61

أحمد صابر 

خلال مؤتمر شيوخ البحر الاحمر المحافظ يستعرض رؤية تطوير الغردقة

محافظ البحر الأحمر يستعرض الرؤية الإستراتيجية للتطوير البصرى والذهنى لمدينة الغردقة

أستعرض اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مشروع تطوير المنظور البصرى والذهنى لمدينة الغردقة خلال مؤتمر شيوخ وعواقل البحر الأحمر وسط اعداد كبيرة من الحضور .

حيث قام المهندس حاتم دياب ممثل المكتب الاستشارى المنفذ للمشروع بعرض اهم ما يتم من خطوات لتنفيذ المشروع والذى يهدف الى الوصول بالغردقة الى مدينة سياحية بيئية عالمية لزيادة الاقتصاد ااقومى لمصر .

واستهدف المشروع المقاصد السياحية بالمدينة وربطها ببعضها شملت هذه الرؤية تطوير وتجميل شارع النصر وإنشاء أجمل ممشى سياحى ترفيهى رياضى تعليمى قام بتصميمه بالاشتراك مع اكبر المكاتب الاستشارية العالمية ليحتوى على مسرح مكشوف ونافورة راقصة وشاشات عرض ومنطقة لألعاب الأطفال وايضا زراعات لاول مرة بالبحر الاحمر .

ومن المناطق المستهدفه شارع شيرى وهو من أهم شوارع الغردقة السياحية لاقامة ممشى آخر به مع مراعاة الحركة المرورية به ودهان المبانى لتظهر بشكل راقى متميز ، تطوير ميدان الدهار وتجميله ، وشارع مترو ، والممشى السياحى .

كما تشمل الرؤية الاستراتيجية لتطوير مدينة الغردقة التطوير الحضرى ل١٣ منطقة قديمة بالمدينة تراعى فتح مصادر رزق جديدة و نقل الاسر القاطنة بالمناطق داهمة الخطورة الى مساكن حضارية لائقة لتربية نشأ على سلوكيات حميدة .

واكد المحافظ ان المحافظة لم يكن بها خطة لتطوير العشوائيات من قبل فنحن نسعى لتوفير حياه كريمة لهذه الاسر مع توفير كافة الخدمات لهم .
واشار انه يتم الآن دراسة تخطيط باقى مدن المحافظة ليتك البدء فى اعادة تخطيطها بعد الانتهاء من مدينة الغردقة على الفور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد