العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

محافظ الشرقية يصدر قراراً بتشكيل المجلس الإقليمي للسكان لمناقشة ومتابعة تنفيذ الخطة السكانية للمحافظة

0 40

محافظ الشرقية يصدر قراراً بتشكيل المجلس الإقليمي للسكان لمناقشة ومتابعة تنفيذ الخطة السكانية للمحافظة

كتب / إيهاب إبراهيم

أصدر اللواء / خالد سعيد محافظ الشرقية قراراً بتشكيل المجلس الإقليمي للسكان للمحافظة برئاسته وعضوية كلا من اللواء نائب المحافظ – و اللواء السكرتير العام المساعد – و نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون البيئة و تنمية المجتمع ومديرو مديريات التربية و التعليم – التضامن الإجتماعي – الشباب و الرياضة – الثقافة – القوى العاملة – الزراعة – الأوقاف – الشئون الصحية – ورؤساء المراكز و المدن و الأحياء ومديرعام إدارة شئون الأسرة – ومديرعام جمعية تنظيم الأسرة – ومدير فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة – ومطران مطرانية الزقازيق – ومقررالمجلس القومي للمرأة ومدير عام فرع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء – ومديرعام فرع الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار- ومديرعام مركز إعلام الزقازيق ومديرعام مركز إعلام جنوب الشرقية – ومديرعام مركز إعلام كفر صقر – ومديرعام مركز معلومات المحافظة – ومديرعام الإتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالشرقية – ومديرعام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي .

وأوضح المحافظ أن المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة يختص بالمشاركة في وضع الخطة الإستراتيجية في مجال السكان على مستوى المحافظة ، والمشاركة بإقتراح السياسات السكانية التي تؤدي إلى تحقيق العدالة الإجتماعية و التنمية الإقتصادية في إطار السياسة العامة للدولة ، دراسة السياسة القومية للسكان على مستوى المحافظة في إطار خطة سنوية وإقتراح البرامج الزمنية لتنفيذها بمشاركة كافة الجهات المعنية ، القيام بأعمال الأمانة الفنية للمجلس الإقليمي للسكان مع الإعداد لعقد الإجتماعات الدورية ومتابعة تنفيذ التوصيات للمجلس و اللجان المنبثقة عنه ، دراسة الموضوعات ذات الصلة بالإتجاهات السكانية و العلاقة بين التطور السكاني و النمو الإقتصادي في نطاق المحافظة وعرض نتائج الدراسة على الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ، التنسيق مع الجهات التعليمية و البحثية من جامعات ومراكز البحثية في مجال إجراءات البحوث السكانية .

مشيراً إلي أنه قرر عقد المجلس الإقليمي للسكان بصفة دورية مرة كل ثلاتة أشهر لمناقشة ومتابعة ما تم تنفيذه من الخطة السكانية للمحافظة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد