العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 – 01 محرم 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 – 01 محرم 1439

  • تسلمت القوات المسلحة المصرية، الفرقاطة الأولي «الفاتح»، من طراز «جوويند»، وذلك في احتفالية كبرى أقيمت بميناء لوريون بدولة فرنسا، في حضور قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد، ووفد من قادة القوات المسلحة….

  • صاروخين أصابا منطقة قرب مطار دمشق فجر اليوم الجمعة، فى هجوم قالت إنه من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية خارج حدود سوريا…

  • تتسلم مصر اليوم من الجانب الفرنسى فرقاطة الفاتح طراز جويند، وذلك فى احتفال كبير بمدينة لوريان بفرنسا.من إنتاج شركة DCNS الفرنسية التى تعتبر من الشركات الرائدة فى أوروبا فى صناعة وبناء السفن والغواصات وتستخدم الفرقاطة فى نشر المركبات بدون طيار وطائرات بدون طيار تحت الماء يبلغ وزنها 2500 طنًا وطولها 105 مترًا وتقدر سرعتها القصوى بـ55 كيلو متر فى الساعة وتضم  رادار ثلاثى الأبعاد ثنائى الإشعاع  يبلغ مداه 250 كيلو متر..

  • انتهت وزارة الزراعة من إعداد مشروع  قانون يجرم تجفيف وردم البحيرات، وآخر يجرم الصيد الجائر وصيد الزريعة، بالإضافة إلى استمرار الحملات المكثفة لإزالة التعديات عليها وخاصة “البرلس والمنزلة ومريوط”، ووضع برنامج زمنى لحل مشاكل التلوث فى بعض مناطق البحيرات، بالتنسيق مع وزارت الداخلية والموارد المائية والرى والتنمية المحلية والبيئة والإسكان والصناعة….

  • إعلام مكتوف الأيدى.. الدولة تدفع ثمن قرارات غلق مكاتب الصحف القومية بالخارج.. المؤسسات أهدرت أكبر شبكة مراسلين فى عصر حرب المعلومات وتجاهلت انطلاقة مصر الدولية.. دول تنفق مليارات ضد القاهرة والصحف بخلت بمندوبين..

  • دقت ساعة الدراسة.. انطلاق العام الدراسى بـ11 محافظة السبت.. 21 مليون طالب ينتظمون الأحد فى الفصول.. التعليم: الكتب وصلت للمدارس والصيانة انتهت.. رضا حجازى: تفعيل الغياب الإلكترونى و5 قرارات جديدة تطبق لأول مرة..

  • “الإخوان داخل قطر فى خطر”.. بيانات المعارضة حول إيواء الإرهابيين تضع التنظيم فى ورطة.. نشطاء خليجيون: لم يعد أمام الدوحة سوى تطهير أرضها.. مراقبون: كلمة الشيخين “عبد الله وسلطان” ستضطر تميم للتخلى عن التنظيم

  • طرحت شركة “آبل” هاتفى (آى فون وآى فون 8 بلس ) للشراء فى بعض البلدان حول العالم ويذكر ان  العشرات توافدوا على متاجر آبل فى اليابان وسنغافورة والصين وأستراليا لشراء هاتفى ” آى فون وآى فون 8 بلس” ….

  • ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق العام الدراسى الجديد 2017،2018، و مواعيد بدء الامتحانات للفصلين الدراسيين والإجازات وموعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الجديد. كالاتي …

    ـ 23 سبتمبر 2017.. بدء العام الدراسى

    ـ 30  ديسمبر 2017.. بدء امتحان الفصل الدراسى الأول

    ـ  18 يناير 2018..  نهاية الفصل الدراسى الأول

    ـ 100 يوم مدة الدراسة الفعلية بالفصل الأول

    ـ  20 يناير.. أول يوم بإجازة نصف العام الدراسى وتنتهى 1 فبراير

    ـ 3 فبراير.. بدء الفصل الثانى

    ـ 5 مايو.. بدء امتحان الفصل الثانى لصفوف النقل

    ـ 31 مايو.. انتهاء الفصل الثانى

    ـ 19 مايو.. بدء امتحانات الدبلومات الفنية

    ــ 2 يونيو 2018.. بدء امتحانات الثانوية العامة

    ـ 99 يومًا مدة الدراسة بالفصل الدراسى الثانى

    ـ 199 يومًا إجمالى عدد أيام الدراسة الفعلية بواقع 34 أسبوعًا

    ـ يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة……

  • تحدد المادة 16 من أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية ،الحالات التى يجوز فيها إسقاط الجنسية المصرية عن كل من يتمتع بها ،بقرار مسبب من مجلس الوزراء ،وهى 7 حالات على وجه التحديد من المتوقع أن يرتفع عددها إلى 9 بعد التعديلات الأخيرة التى وافق عليها مجلس الوزراء أمس.

    ووفقا لنصوص القانون الحالى بشأن الجنسية المصرية فإنه:

    “يجوز بقرار مسبب من مجلس الوزراء إسقاط الجنسية المصرية عن كل من يتمتع بها فى أية حالة من الأحوال الآتية”:

    1- إذا دخل فى جنسيه أجنبية على خلاف المادة 10 من أحكام نفس القانون ،والخاصة بتنظيم إجراءات التجنس بجنسيات أجنبية

    2- إذا قبل دخول الخدمة العسكرية لإحدى الدول الأجنبية دون ترخيص سابق يصدر من القوات المسلحة

    3- إذا كانت إقامة العادية فى الخارج وصدر حكم بإدانته فى جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج.

    4- إذا قبل فى الخارج وظيفة لدى حكومة أجنبية أو إحدى الهيئات الأجنبية أو الدولية، وبقى  فيها، بالرغم من صدور أمر مسبب إليه من مجلس الوزراء بتركها، إذا كان بقاؤه فى هذه الوظيفة من شأنه أن يهدد المصالح العليا للبلاد، وذلك بعد مضى ستة أشهر من تاريخ إخطاره بالأمر المشار اليه فى محل وظيفته فى الخارج.

    5- إذا كانت إقامته عادية فى الخارج وانضم إلى هيئة أجنبية من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعى أو الاقتصادى للدولة بالقوة أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

    6- إذا عمل لمصلحة دولة أو حكومة أجنبية وفى فى حالة حرب مع مصر، أو كانت العلاقات الدبلوماسية قد قطعت معها ، وكان من شأن ذلك الأضرار بمركز مصر الحربى أو الدبلوماسى أو الاقتصادى أو المساس بأية مصلحة قومية أخرى.

    7- إذا اتصف فى أى وقت من الأوقات بالصهيونية .

    يتضمن التعديل المقترح من مجلس الوزراء إضافة حالتين للحالات ال7 السابقة التى يجوز فيها إسقاط الجنسية عن كل من يتمتع بها وهى :

    – كل من اكتسب الجنسية المصرية عن طريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة.

    -صدور حكم قضائى يثبت انضمامه إلى أى جماعة، أو جمعية، أو جهة، أو منظمة، أو عصابة، أو أى كيان، أياً كانت طبيعته أو شكله القانونى أو الفعلى، سواء كان مقرها داخل البلاد أو خارجها، وتهدف إلى المساس بالنظام العام للدولة، أو تقويض النظام الاجتماعى أو الاقتصادى أو السياسى لها بالقوة، أو بأية وسيلة من الوسائل غير المشروعة.

    واللافت أن التعديلات المقترحة تتضمن فى إحدى نصوصها تكرار لإحدى المواد المنصوص عليها بالفعل فى نفس القانون، وهى المادة 15 التى تنص على أنه :” يجوز بقرار مسبب من مجلس الوزراء سحب الجنسية المصرية من كل من اكتسبها بطريق الغش أو بناء على أقوال كاذبة خلال السنوات العشرة التالية لاكتسابه إياها”.

    وتتشابه الحالة الثانية المقترحة من جانب مجلس الوزراء لإسقاط الجنسية ،مع الحالة رقم 3 فى النص الحالى للقانون ،والتى تمنح مجلس الوزراء حق إسقاط الجنسية عن كل من كان مقيما بالخارج  “وصدر حكم بإدانته فى جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة من جهة الخارج” ، ليصبح هذا الأمر مطبقا على من كان مقيما بالداخل وصدر حكم ضده من جهة الداخل مع شئ من التفصيل …..

  • 1439عامًا على بدء التاريخ الهجرى.. وزير الأوقاف: الرسول ضرب أروع الأمثلة فى التوكل على الله.. مفتى الجمهورية: الهجرة منظومة من الدروس والعبر.. علماء: الاحتفال بالمناسبة جائز وليس بدعة… وصباحكم زيي السكر وجمعة مباركة عليكم وعلينا واللهم نسئلك يا عظيم يا اكرم الاكرمين يا ارحم الراحمين في الجمعة الاولي من شهر المحرم ان تغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا اللهم يا عظيم افتح لنا ابواب رحمتك وافتح لنا ابواب فضلك ووفقنا لسداد ما علينا من ديون اللهم يا عظيم احفظنا من شرور خلقك ومن مكرهم ومن مكائدهم ومن ارادنا وارد بيوتنا واراد اعمالنا بسوء فأجعل كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره اللهم يا عظيم وفق اولادنا وبناتنا في دراستهم وامتحاناتهم واجعلهم من الناجحين والمتفوقين بقدرتك يا كريم وثبت قلوبهم على ايمانك واجعلهم من الحريصين على اقامة صلواتك واتباع ما تحبه زترضاه والبعد عمن لا تحبه ولا ترضاه وجنبهم الشياطين وارزقنا برزقهم يا كريم اللهم يا عظيم عافنا في اجسادنا وعافنا في اسماعنا وعافنا في ابصارنا واشفنا واشف مرضي المسلمين ويسر حالنا وحال المصريين وارحمنا من الغلاء والعذاب والقهر والبلاء يا اكرم الاكرمين يا ارحم الراحمين اللهي يا عظيم اغفر الذنب العظيم فانه لا يغفر الذنب العظيم الا العظيم وصلي اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين اللهم اميين وخالص تهانينا بالعام الجديد 1439 وكل عام وانتم والامه الاسلامية بخير وسعادة وبركة..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد