العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الداخلية تستضيف مؤتمر «مكافحة المخدرات بأفريقيا» 18 سبتمبر

0

 

الدخليةتستضيف مؤتمر «مكافحة المخدرات بأفريقيا» 18 سبتمبر

أعلنت وزارة الداخلية عن استضافة المؤتمر الـ27 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات بأفريقيا «HONLEA» خلال الفترة من 18 وحتى 22 سبتمبر الجاري بمدينة الغردقة.

وقالت وزارة الداخلية إنه في إطار الدور المحوري والريادي التي تضطلع به الدولة المصرية وحرصها على مد جذور التواصل مع جميع الدول وتعزيز أوجه الشراكة والتعاون في جميع المجالات، وفي ضوء حرص وزارة الداخلية على تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات الدولية في ظل ما تشهده المنطقة من تحديات تتطلب تضافر الجهود مع جميع المنظمات والمؤسسات الدولية في مكافحة مختلف أنواع الجرائم وضبط المجرمين وتطوير برامج التدريب للارتقاء بالأداء الأمني، فمن المقرر أن تستضيف وزارة الداخلية المصرية فعاليات المؤتمر السابع والعشرين لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات بأفريقيا «هونليا» بمشاركة 19 دولة أفريقية تحت رعاية مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة «UNODC» وكذا منظمات «الإنتربول»، «الجمارك العالمية»، «الإيكواس» والمقرر انعقاده خلال الفترة من 18 – 22 سبتمبر 2017 بمدينة الغردقة.

ويبحث المؤتمر أوجه التعاون والتنسيق المشترك مع الأجهزة الأمنية المعنية بالدول الأفريقية الصديقة في مجال مكافحة جرائم الاتجار بالمواد المخدرة وضبط العصابات والعناصر الإجرامية المتورطة في الجلب والتهريب لجميع أنواع المواد المخدرة، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة في متابعة أنشطة وأساليب التهريب المختلفة بما يضمن مواجهة حاسمه للأنماط المتغيرة والأساليب المستحدثة في تهريب وجلب المواد المخدرة.

وستعقد على هامش المؤتمر اجتماعات لمجموعات العمل الفرعية الإجرائية لمكافحة المخدرات، والتي تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين الدول الأفريقية المتجاورة في التصدي لجرائم الاتجار في المواد المخدرة وتهريبها عبر الحدود، حيث من المنتظر أن يصدر عدة توصيات بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال لاتخاذ القرارات اللازمة حيالها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد