العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

شعراوى و محرز يفتتحان الوحدة البيطرية بالكردى

0

كتب : وائل عبد العزيز 

شعراوى و محرز يفتتحان الوحدة البيطرية بالكردى

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية و الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة الوحدة البيطرية بمدينة الكردي.
وقد تفقد المحافظ منافذ المشروع القومي لمحاربة الغلاء مشيدا بمستوى الأسعار وجودة السلع من أسماك ولحوم ومؤكدا على أن الدولة تبذل كل الممكن لتوفير السلع بأقل الأسعار وأشار إلى أن منافذ بيع السلع المختلفة بأسعار مخفضة هي دعم للقرية.
وأكد شعراوي على أهمية تطوير الوحدات البيطرية ورفع الكفاءة التناسلية لكل الحيوانات عن طريق التلقيح وتطوير السلالات وأشار إلى ضرورة إعادة توزيع الأطباء البيطريين مؤكدا على أن الثروة الحيوانية مصدر ومورد رئيس للدخل ولابد من الحفاظ عليها وتنميتها بشكل يحافظ على استقرارها في السوق وإنتاج فائض للتصدير.
وأوضح المحافظ أن الوحدة البيطرية التي يفتتحها اليوم والمقامة بالتبرعات مثال لمنشأة حكومية تقدم خدماتها في قطاع الطب البيطري وترفع الروح المعنوية لدى المواطنين وتؤكد على أن المشاركة والقائم بها ليس مجرد شخص تبرع بالمال بل إحساس بالمسئولية الاجتماعية والمساهمة في بناء الوطن والأهم من المشاركة المجتمعية هي الرسالة التي تبعث بها للجميع على أننا نعمل جميعا شركاء لصالح هذا الوطن.
من ناحيتها أكدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة على أنه لأول مرة تخصص الدولة 100 مليون جنيه لدعم مشروع البتلو ولمشروع مزارع الإنتاج الحيواني 177 مليون جنيه ايمانا منها بأهمية الثروة الحيوانية.
كما أشارت نائب وزير الزراعة إلى ضرورة وقوف المجتمع المدني مع الدولة بالمشاركة في المشروعات الخدمية والإنتاجية وأوضحت أن الوحدة البيطرية بالكردي تقدم خدمات متنوعة تشمل التلقيح الصناعي و كشف مبكر و علاج جماعي و رش الطفيليات و تطعيم تحصينات.
ومن جهة أخري تفقد المحافظ مستشفى الكردي لبحث سبل تطويرها ورفع كفاءتها وبنيتها التحتية وبعدها توجه لوضع حجر الأساس لمكتب البريد بقرية الرياض التابعة لمركز منية النصر.
يذكر أن تلك المشروعات تم تنفيذها بالمشاركة المجتمعية للنائب محمود نبيه عضو مجلس النواب والذي عبر عن سعادته وتقديره لوجود المحافظ لافتتاح تلك المشروعات، وأكد على أن ما يقوم به ليس تبرع بل هو واجب يؤديه نحو وطنه وأهله ودعا الجميع لمشاركة الدولة في المشروعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد