العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

الزعيم عادل إمام يفوز بجائزة (الإنجاز الإبداعي) تقديرا لمسيرته في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأولى

0

الزعيم عادل إمام يفوز بجائزة (الإنجاز الإبداعي) تقديرا لمسيرته في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأولى

كتب : كرم مسعود

جاء فى البيان الذى أصدره المهرجان بشأن هذه الجائزة: تقديراً لمسيرة الزعيم عادل إمام السينمائية المضيئة والحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة، بالإضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم فى تاريخ السينما العربية، اختار مهرجان الجونة السينمائى الممثل الكبير عادل إمام والملقب بـ”ملك الكوميديا” فى السينما المصرية، للاحتفاء به ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعى خلال الدورة الأولى للمهرجان، والتى تقام فى الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر.

وعن اختيار النجم عادل إمام، قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس المهرجان: إن شعار مهرجان الجونة السينمائى هو “سينما من أجل الإنسانية”، وهدفنا هو أن نستخدم الفن السابع فى الارتقاء بالإنسانية وعودة المفاهيم والقيم الأصيلة إلى مجتمعاتنا مرة أخرى.

واستكمل” ساويرس”: “عادل إمام منح السعادة للوطن فهو من أدخل الفرحة على القلوب ورسم البسمة على الوجوه، كما لم يتردد يومًا فى الدفاع عن وطنه عندما تعرض للإرهاب، فيجب علينا أن نكرمه”.

وفي نفس السياق قال عمرو منسى، المدير التنفيذى للشركة المنظمة للمهرجان: “حضور النجم الكبير عادل إمام حفل الافتتاح واستلامه جائزة الإنجاز الإبداعى سيشكل منطلقًا قويًا للدورة، نحن سعداء أن تكون الدورة الافتتاحية مكاناً يمنح الجمهور فرصة اللقاء بالفنان الكبير والاحتفاء بدوره ومسيرته الإبداعية باعتباره ظاهرة نادرة فى عالم التمثيل، إذ إنه استطاع المحافظة على المرتبة المتقدمة بين أنجح نجوم الكوميديا لما يقرب من نصف قرن من الزمن، ما يعكس موهبة فريدة وقدرة عالية على التعبير عن احتياجات ومشكلات الناس بأسلوب هزلى ونقدى رائع.”

وأشار انتشال التميمى مدير المهرجان: “إلى أن الاحتفاء بالنجم عادل إمام فى مهرجان الجونة السينمائى يعد تتويجًا لسينما كبيرة ومؤثرة وملهمة وذات دلالات عميقة، وهو ما يتماشى تمامًا مع الخط الذى رسمه المهرجان لدى اختياره رموز السينما العربية، والتى تشكل السينما المصرية ركنها الأقوى والأوسع تأثيرًا.”

وأضاف التميمى: “مثلت استجابة الفنان الكبير عادل إمام وترحيبه باستلام جائزة الإنجاز الإبداعى دفعة قوية للمهرجان وأضفت عليه مزيدًا من التوهج والحماس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد