العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

معقول……لا مش معقول ……!!

0

معقول……لا مش معقول ……!!

بقلم الدكتور/ محمد حسن كامل

رئيس اتحاد الكتاب والمثقفين العرب 

نشرة الأخبار من قناة العرب لكل العرب
إليكم النشرة بالتفصيل
على الصعيد العربي :

! )) أصدر الإتحاد العربي للدول العربية جواز السفر العربي الموحد الذي يتيح للمواطن العربي حرية التنقل بين الأقطار العربية دون تأشيرات , والجدير بالذكر أن جواز السفر العربي الموحد يتمتع بقوة سيادية عليا تجعل حاملوه يطوفون العالم كله بدون طلب تأشيرة , وتؤكد المخطوطات الأثرية قصة قصيدة التأشيرة للشاعر المصري العربي هشام الجخ , نم ياهشام قرير العين لقد تحققت أمنياتك , يمكنك الأن السفر بلا تأشيرة وتمزيق قصيدة التأشيرة .

2 )) البورو العربي يتحدى الدولار واليورو :
تفيد مؤشرات البورصة العالمية إرتفاع قيمة العملة العربية الموحدة (( البورو )) على الدولار واليورو , فيما تحاول الولايات المتحدة الأمريكية التصدى لهذه المنافسة بالإستعانة بالإتحاد الأوروبي في محاولات يائسة بائسة بات كلها بالفشل .

3 )) السودان تعلن رسمياً كوكب المشترى مستعمرة سودانية :
أعلنت وكالة الفضاء السودانية (( سودانا )) بعد وصول المسبار الفضائي السوداني (( سونا 1 )) لكوكب المشترى وتجهيز الحياة البشرية على سطحه , أن كوكب المشترى مستعمرة سودانية ولايجوز الإقتراب منه إلا بتصريح من الخرطوم , وتحذر السودان دول العالم من إنتهاك حق مليكة السودان لكوكب المشترى بكل مايحيطه من فضاء .

4 )) الصومال ترسل مساعدات غذائية وطبية لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة المجاعات التي تتعرض لها الأن :
أرسلت الصومال أسطولا من الطائرات العملاقة لمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية الفقيرة لمواجهة المجاعات , صرح العالم الدكتور (( ماودو سو )) الذي يرأس البعثة الطبية الصومالية المناهضة للفقر والجوع والمرض أن أطباء صومال بلا حدود يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة إخوانهم الأمريكان في القضاء على مرض نقص المناعة الإيدز الذي إنتشر مؤخراً في ربوع أمريكا.

5 )) نجح عام مصري في إكتشاف مصدر جديد من الطاقة , الطاقة الجديدة ستجعل العالم يستغنى تماماً عن البترول , وإزاء هذا الخبر إنخفض سعر البترول الخام إلى دولار واحد برميل مدفوع وأخر هدية مجانية .

6 )) ينعم الشعب السوري بالأمن والأمان بعد التوصل لحل أزمة سوريا , بينما عاد كل السوريين المهاجرين إلى بلادهم في الوقت الذي تبذل فيه دول العالم تقديم العروض السخية لبقاء اللاجئين السوريين في بلاد المهجر .

7 )) أكدت منظمة الإقتصاد العربية (( أروبا )) أن الاتحاد العربي نجح تماماً في القضاء على الفقر , وأن الاتحاد عاد بنا إلى عصر خامس الخلفاء الراشيدين ورائد الإقتصاد العربي الإسلامي عمر بن عبد العزيز , من المعروف أن الاتحاد العربي يعيش أزهى عصوره التاريخية الأن .

8 )) قرر مجمع اللغة العربية من شطب بعض الألفاظ والكلمات التي لا تتناسب مع قيمة الاتحاد العربي في قمة الجامعة العربية المنعقدة في جلستها الأخيرة , من تلك الكلمات (( نشجب , ونستنكر , وندين , ونحذر , ونطالب بضبط النفس , ….))

9 )) القضاء تماماً على داعش والإرهاب وعودة العراق إلى عصرها الزاهي , بغداد تتالق عاصمة للثقافة العربية والعالمية .

10)) عودة كل الأثار المصرية المنهوبة إلى أرض الوطن فيما يعلن متحف اللوفر في باريس الحداد ويعبر عن حزنه الشديد لرحيل القطع الفرعونية النادرة , بيمنا اقامت الحكومة الفرنسية مراسم وداع للمسلة المصرية من ميدان الكونكود بباريس وسط بكاء المثقفين الفرنسيين .

11)) مصر تحتكر إنتاج الكبسولات الفضائية :
إبتكر أحد علماء مصر كبسولات فضائية يمكن السفربها لأي مكان في العالم في ثواني معدودة , تلك الكبسولة أشبه بخزانة الملابس , تدخل فيها , تعمل بالأشعة بعد تحديد جهة سفرك , تسير بسرعة أقرب لسرعة الضوء , وإثر هذا الإكتشاف المصري العبقري أغلقت كبرى مصانع الطيارات أبوابها وفي مقدمتها (( بوينج الأمريكية , وإيرباص الفرنسية ))

12 )) إكتشاف مصل جديد لفيرس سي , أعلن البروفسير بركة على بركة إنه أكتشف بعد محاولات وتجارب عديدة مصل يقضي تماماً على فيرس سي , والجدير بالذكر أن بحث البروفسير المذكور تم إعتماده من منظمة الصحة العالمية .

13 )) أعلنت وكالة السياحة العربية عن عزمها لإطلاق مسبار سياحي فضائي إلى كوكب بلوتو , الرحلة شاملة الإقامة وحبوب الوجبات الغذائية الفضائية بشرط كتابة وصية المسافر لأهله لفرق السنوات الضوئية بين الأرض وبلوتو .

14 )) لاقت مسرحية الإنسان الألي (( تاتا تاتا )) نجاحاً عالمياً , تلك المسرحية التي تعالج مفهوم الفانتيزا بين الربوت والإنسان , صرح العالم العربي كامليو مؤسس علم فلسفة الفانتزيا الرقمية اننا على خطوات متقدمة لفهم العالم بمنظور فلسفي جديد .
بهذا الخبر الأخير انتهت نشرة الاخبار الأولى والأخيرة اليوم الثلاثاء الأول من شهر بهرور عام 3017 ميلادياً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد