العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم السبت 21 أكتوبر 2017 – 01 صفر 1439

0 12

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم السبت 21 أكتوبر 2017 – 01 صفر 1439

  • حادث تصادم 4 سيارات بطريق أسيوط البحر الأحمر الصحراوى الشرقي، فجر اليوم السبت، ما أسفر عن مصرع 15 شخصًا وإصابة 6 آخرين….

  • تقرر تأجيل مراسم وضع حجر أساس مدينة العلمين الجديدة، والذى كان مقررا لها اليوم السبت إلى وقت لاحق، وذلك على خلفية الأحداث الإرهابية التى شهدتها منطقة الواحات البحرية…

  • بث التلفزيون المصرى، لقطات حية من موقع الحادث الإرهابى بالواحات البحرية محافظة الجيزة والذى وقع أمس الجمعة، وأسفر عن استشهاد عدد من قوات الشرطة.وتظهر اللقطات، إنتشار مكثف لسيارات الشرطة وعناصر الأمن لتطويق مكان الحادث وانتشار سيارات الإسعاف بمحيط الموقع ….

  • “الأعلى للجامعات” يحسم مستقبل شهادة التعليم المفتوح الجديد قريبًا.. مصادر: الشهادة الجديدة مهنية ولا تؤهل للماجستير ولا تعد مسوغا للتعيين بالحكومة.. وتكشف: مرور 5 سنوات على الثانوية شرط الالتحاق بالتعليم المدمج..

  • سرادق عزاء لشهداء الواجب الوطنى على “تويتر”.. صلاح والننى ينعيان ضحايا الإرهاب.. مصطفى بكرى: العملية جاءت لإفساد المؤتمر الدولى للشباب.. أنيسة حسونة: “يارب استرها مع مصر”.. وزينة: حسبى الله ونعم الوكيل..

  • سقوط صاروخين وسط “كابول” ومقتل 72 شخصا فى هجمات إرهابية.. مقتل 26 فى اشتباكات بأفريقيا الوسطى.. ووزير الخارجية الأمريكى يبدأ زيارته للشرق الأوسط..

  • نساء مصر يلجأن للأمم المتحدة ضد تقارير رويترز المسيسة.. “القومى للمرأة”: وصف القاهرة بالأكثر خطرا على النساء يفتقر للمنهجية.. التلاوى: إجحاف من مؤسسة لا تحترم عقول القراء.. هبة هجرس: الوكالة تستهدف تشويه الدولة..

  • بعد إعلان الحكومة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الأسبوع المقبل..لجنة الشئون الاقتصادية: نراقب تفعيل القانون على أراض الواقع ونتمنى تقدم رؤية شاملة لخريطة الاستثمار وتشابك كافة الجهات لخدمة المستثمر..

  • بعد دوره المشبوه فى ملفات قطر والإخوان.. “المرشد الأمريكانى” يحمل الرباعى العربى المسئولية عن استمرار الأزمة الخليجية.. وزير الخارجية الأمريكى يمتنع عن إجابة سؤال عن البلد التى تتحمل المسؤولية فى أزمة قطر..

  • كشف اللواء محمد صادق، الخبير في مكافحة الإرهاب، مساعد وزير الداخلية الأسبق، تفاصيل حادث الواحات الإرهابي، الذي وقع مساء الجمعة.وقال «إن الحادث وقع في واد منخفض للغاية، حيث قامت العناصر الإرهابية بركوب أعلى منطقة في الجبل، وأطلقوا النيران على رجال الشرطة، مؤكدًا أن العناصر الإرهابية استخدمت الآر بي جي والهاون لاستهداف قوات الأمن».وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق أن الموقف في منطقة وادي الحيتان حتى اللحظة لم يتضح، مشيرًا إلى أن هناك قوات تحركت من القوات المسلحة مع قوات الشرطة، ولكنهم لم يتمكنوا من دخول الجبل، في ظل الظلام الدامس في المنطقة، وما يحدث الآن تمشيط في المنطقة من الخارج».وتابع «واضح أنه كان هناك حماس زايد من القوات التي تعاملت مع الموقف، وظنوا أن بإمكانهم الحصول على أدلة تدين التنظيم التابع له الشخص الذي أرشدهم، مؤكدا أنها عناصر مدفوعة من ليبيا من جناح تابع لتنظيم داعش يلقب نفسه بأنصار الشريعة تسللوا من الحدود الغربية، وبالفعل وصلت المعلومة وتم ضبط جزء من هذه العناصر».ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن المرشد الذي دل القوات أعطى معلومات كافية بينها وصول «محشي» لهذه العناصر من القليوبية منذ 3 أيام، وتابع: «اللي استشهدوا اليوم خيرة رجال مصر، والواحد منهم يساوي 10، وشباب يتزعل عليه بجد.. ربنا يرحمهم».ويذكر ان الذين استشهدوا وصلوا الي ثلاثين .

  • لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون، إثر انقلاب سيارة ميكروباص وسيارة تاكسى من أعلى المحور، فى الاتجاه القادم من الطريق الدائرى اتجاه مدينة 6 أكتوبر، ما أدى الى توقف الحركة المرورية أعلى طريق المحور فى الاتجاهين…

  • وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ورؤساء الجامعات، بضرورة بدء كافة محاضرات يوم الأحد، بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة ترحما على أرواح  شهداء الوطن من أبطال الشرطة الذين ضحوا بأرواحهم الذكية فى مواجهة الإرهاب الآثم بمنطقة الواحات…

  • أكد المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة الحديد والمتحدث الرسمى، أن الهيئة تفاضل بين 3 عروض دولية لشراء 700 عربة جديدة مميزة، لافتًا إلى أن العروض أحدها إيطالى والآخر من دولة لاتفيا والثالث من تحالف مجرى روسى..

  • طريق “شبرا–بنها” فى قبضة الرقابة الإدارية.. الهيئة تفحص كافة أعمال التنفيذ فنيا وماليا.. وتطمأن على تطبيق المواصفات القياسية.. مصادر: الرئيس يفتتحه رسميا بعد رفع تقريرها.. وهيئة الطرق: جاهزين لافتتاحه فى أى وقت..

  • أعلنت خدمة PayPal لتحويل الأموال، أنها وسعت تعاونها مع فيس بوك من خلال إضافة خدمتها لعمليات الدفع P2P “شخص لشخص” فى تطبيق ماسنجر، لتسهل على المستخدمين تبادل الأموال فيما بينهم بكل سهولة ويسر.ووفقاً لما نشره موقع GSM الهندى، للوصول للميزة الجديدة، سواء فى المحادثات الفردية أو فى دردشة المجموعات، فإن المستخدمين بحاجة للضغط على أيقونة “+” الزرقاء، ثم الضغط على زر المدفوعات بالزر الأخضر، وتحديد PayPal لإرسال الأموال.ويجرى اختبار الميزة الجديدة فى الوقت الحالى بالولايات المتحدة، وتقتصر على منصة iOS على أن تصل لمنصة أندرويد قريبا، وفى الوقت نفسه، قدمت خدمة PayPal أيضا “بوت” جديد لخدمة العملاء على منصة ماسنجر، مما يسمح للمستخدمين تلقى الدعم بشكل مباشر فى تطبيق التراسل.ولكى يتمكن المستخدمون من الحصول عليه، فإنهم يحتاجون لكتابة PayPal  فى مربع البحث، ثم كتابة رسالة لـ “البوت” ليقوم بعد ذلك بمساعدتهم….

  • خلافات زوجية طاحنة، أسفرت عن اختيار الزوجة الانفصال عن زوجها، بعد أن نفد صبرها من تضييقه عليها ماديا طوال 10 سنوات زواج، ليكون رد الزوج “حسان.ع” غير المتوقع لكل من يعرفه أن يعاقبها بتركها دون طلاق والزواج من أخرى، لتلجأ إلى المحكمة للبحث عن حل واسترداد حقوقها. تلك قصة صراع الأبوين فى محكمة الأسرة ينتهى بهروب ابنتهما وزواجها عرفيا…

  • يعقد صبرى رحيل، ظهير أيسر فريق الاهلى ، جلسة خاصة مع حسام البدرى المدير الفنى عقب مباراة النجم الساحلى، من أجل تحديد مصيره مع الفريق، سواء بالرحيل خلال انتقالات يناير الشتوية المقبلة أو البقاء مع الفريق بشرط الحصول على فرصة.ويلتقي الأهلي مع النجم الساحلي في السابعة من مساء غد، الأحد، باستاد برج العرب، فى إياب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز بطل تونس بهدفين لهدف…

  • اسماء شهداء حادث الواحات الارهابي وشملت الأسماء ما يلي:

    :الشهيد عميد سيد فوزي، الشهيد عميد امتياز كامل، الشهيد عقيد أحمد الدرديري، الشهيد مقدم حازم إبراهيم، الشهيد مقدم أحمد إبراهيم، الشهيد مقدم مصطفى الوتيدي، الشهيد مقدم أحمد عبدالنبي، الشهيد مقدم شريف عمر، الشهيد مقدم خالد دبور، الشهيد مقدم محمد هارون، الشهيد مقدم أحمد فايز، الشهيد مقدم محمد عبدالفتاح، الشهيد مقدم أحمد جاد، الشهيد رائد أحمد السيد، الشهيد رائد محمد وحيد، الشهيد نقيب إسلام دهشور، الشهيد نقيب عمرو صلاح، الشهيد نقيب كريم أسامة، الشهيد نقيب محمد وحيد، الشهيد نقيب محمد عبدالفتح، الشهيد نقيب إسلام مشهور، الشهيد نقيب أحمد مشهور، الشهيد ملازم أول أحمد حافظ شوشة. كانت مصادر أمنية قالت إن عدد شهداء الشرطة في اشتباكات الواحات بمحافظة الجيزة ارتفع إلى 30 شهيدًا، وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا رسميًا عن أحداث الواحات، التي أدت لاستشهاد عدد من رجال الشرطة….

  • قالت الشرطة الألمانية على تويتر إن رجلا أصاب عددا من الأشخاص بسكين فى مدينة ميونيخ، اليوم السبت، وإنها تبحث عن المشتبه به الذى لا تزال دوافعه غير معروفة… وصباحكم زيي السكر وتعازينا في جنودنا الذين لقوا حتفهم من ارهاب خسيس وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد