العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

برلمانية: أدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو.. والتنافس “غير شريف”

0

#جريدة_اليوم_التامن

برلمانية: أدعم مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو.. والتنافس “غير شريف”

أكدت النائبة سحر صدقي خليفة، عضو مجلس النواب عن جزب مستقبل وطن، وأمينة المرأة بالحزب، وأمين سر لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على دعمها ومساندتها الكاملة للسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الإفريقية بانتخابات اليونسكو، مضيفه أن “خطاب” هي المُرشحة الأجدر بالمنصب، حيث أنها قامة كبيرة وواجهة مشرفة لمصر.

وهاجمت “صدقي”، ما يحدث من الجانب القطري خلال الانتخابات واستخدامهم للرشاوى بكافة أشكالها بشكل واضح وصريح، حيث قدمت إغراءات مالية كبيرة لعدد من الدول الإفريقية التي تمتلك حق التصويت بالانتخابات، مما جعل التنافس الانتخابي بين السفيرة مشيرة خطاب ونظرائها تنافسا غير شريف، متمثل في حشد الأصوات عن طريق سلاح المال الذي أصبح قادراً على تحويل المنبر الثقافي لمركز يُشع الإرهاب والتطرف الفكري في العالم.

وطالبت أمين سر لجنة الشؤون العربية، بتكاتف التحالفات السياسية وممثلي الدول والتنسيق مع الدول التي خرجت من المعركة الانتخابية، لوضع حد لمهزلة الانتخابات، ولدعم السفيرة مشيرة خطاب بالجولة الثانية، وأن تكون الانتخابات على قدر عالي من الشفافية، لأنه ليس من المنطقي أن تنجح دولة إرهابية في تنصيب ممثلها في أرفع منصب ثقافي في العالم، مؤكدة أن المعركة لن تنتهي ومازل “أمامنا الفرصة بشكل أكبر في جولة الانتخابات الثانية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد