العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

قراصنة كوريا الشمالية سرقوا خططاً عسكرية أمريكية

0

#جريدة_اليوم_التامن

هدوى محمود

قراصنة كوريا الشمالية سرقوا خططاً عسكرية أمريكية

قراصنة من كوريا الشمالية نجحوا في سرقة مخزون كبير من البيانات وخطط طوارئ الحرب السرية التي رسمتها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية معاً، وذلك عن طريق اختراق شبكة الكمبيوتر الخاصة بالجيش الكوري الجنوبي العام الماضي.

ووفقاً للناطق باسم الحكومة الكورية الجنوبية ري شيول، فإن من بين الخطط التي سُرقت، خطة للإطاحة بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، وهي الخطة التي عُرفت باسم “رأس الأفعى”، وهي خطة كانت موضوعة للتنفيذ حال اندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب المسؤول الكوري الجنوبي، وهو عضو في الحزب الديمقراطي الحاكم، فإنه علِم مؤخراً بحجم الهجوم الذي نفذه قراصنة من كوريا الشمالية في سبتمبر من العام الماضي.

ولم يُعرف ما إذا كانت قد تسربت أي أسرار تتعلق بقيادات الجيش العليا، علماً أن الناطق الكوري الجنوبي أشار إلى أنه تم الاستيلاء على 300 وثيقة سرية على الأقل، وأنه لم يُحدَّد سوى 80% من طبيعة تلك البيانات المسروقة.

من جانبه، رفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، مون سانغ جيون، التعليق على هذه التصريحات، في حين قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكي (البنتاغون) روبرت مانينغ، إنه لن يناقش ما إذا كان الاختراق قد وقع، رافضاً الدخول في “تفاصيل الحادث”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد