العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

هام إلى أولياء أمور التلاميذ…حظر عقد امتحانات شهرية تحريرية بالمدارس

0 16

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

هام إلى أولياء أمور التلاميذ…حظر عقد امتحانات شهرية تحريرية بالمدارس

 

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا رسميا للمديريات التعليمية الموجودة بجميع محافظات مصر ، أوضحت خلاله الوزارة احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية ، وفقا للقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017 الصادر بشأن تعديل ضوابط التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الاساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية .

وأشار الخطاب إلى أنه بالنسبة للصفين الاول والثاني الابتدائي، يمنح الطلاب تقديرات فقط على النحو التالي (ممتاز – جيد جدا- جيد – مقبول – دون المستوى ويحتاج الى رعاية )، ويحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي .

أما بالنسبة لعملية احتساب درجات الطالب بالصفوف الدراسية من الثالث حتى الثاني الإعدادي ، فيتم التقويم كالتالي :

في الصف الثالث الابتدائي ، تم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و30 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و10 درجات على الحضور والسلوك ، و50 درجة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة.

وفي الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي ، يتم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و20 درجة على الانشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و10 درجات على الحضور والسلوك ، و60 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة.

وفي الصفوف من الاول حتى الثاني الاعدادي ، يتم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية ، و10 درجات على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة ، و 10 درجات على الحضور والسلوك ، و70 درجة على اختبارات هاية الفصل الدراسي ، بإجمالي 100 درجة.

وقالت الوزارة : تكون الدرجات المخصصة للأنشطة الصفية لكل صف دراسي من الصفوف الدراسية المشار إليها عاليه ، مطبقة كل شهر من الاشهر الثلاثة ، ثم تقسم على ثلاثة ، يضاف المتوسط الناتج على الدرجة الخاصة بإختبارات نهاية الفصل الدراسي المشار إليها .

وشددت الوزارة على أنه يحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية للصفوف الدراسية من الثالث حتى الثاني الإعدادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد