العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مقتل القمص سمعان بالمرج والقصة كاملة

0

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

مقتل القمص سمعان بالمرج والقصة كاملة

 

جريمة بشعة، هزت حي المرج، عندما أقدم شاب على قتل الكاهن قمص سمعان، قمص الفشن، طعنا بساطور أثناء مرور أمام أحد الكنائس، بمنطقة مؤسسة الزكاة بالمرج.

كان اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، تلقى إخطارًا من المقدم محمد رضوان، رئيس مباحث قسم شرطة المرج، مفاده تلقيه بلاغا من الأهالى بوجود حادث طعن لأحد القساوسة، بجوار كنيسة بمؤسسة الزكاة، وعلى الفور انتقلت الاجهزة الامنية الى مكان الحادث وبالفحص تبين قيام شاب بطعن القمص سمعان شحاتة بساطور فى رأسة واكد جمصدر أمني مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن الأهالي ساعدوا الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بطعن القمص سمعان شحاتة.

وأضاف المصدر أن المتهم ترصد للمجنى عليه، بجوار أحد الخزانات بجوار الكنيسة بمنطقة مؤسسة الزكاة، ولدى مروره، انهال على رأسه بساطور مما أدى لمقتله على الفور.

وأوضح المصدر، أن تواجد الأهالي بالمنطقة، حال دون هروب المتهم، مضيفا أن المتهم حاول الهرب عن طريق القفز فى أحد السيارات، ولكن الأهالي ضبطوه وبحوزته ساطور عليه آثار الدماء وقاموا بتسليمه لقوات الأمن.

وفور وقوع الحادث انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية باشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول، لمعاينة موقع مقتل كاهن كنيسة وإصابة آخر فى منطقة المرج، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجنى عليه لبيان الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، وسرعة إجراء تحريات المباحث الجنائية والأمن الوطنى حول الواقعة، وكلفت النيابة بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية المتهمن واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية للمصاب، تمهيدا للاستماع لأقواله حول الواقعة.

وكشفت مناظرة النيابة، أن الوفاة جاءت نتيجة الإصابة بكسر فى الجمجمة ونزيف داخلى.

وأكد مصدر أمني، مسئول بمديرية أمن القاهرة، أن المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، بمنطقة المرج، عثر بداخل جيبه على ورقة متكوب فيها “الحمد لله تمت العملية بنجاح”، ومدون عليها أسماء لأشخاص يدين لهم بمبالغ مالية.

وأوضح المصدر، أن القس المجنى كان متوجه كنيسة الأنبا بكفر أبو قرقاص بمؤسسة الزكاة بمنطقة المرج، وترصد له المتهم بجوار أحد الخزانات، وانهال على رأسه بساطور مما أدى لمقتله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد