العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 – 10 ربيع اول 1439

0 20

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 – 10 ربيع اول 1439

  •  شهدت الدوائر الرسمية بمحافظة المنوفية، حالة من التساؤلات، عقب انتشار نبأ القبض على وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بعد ساعات قليلة من إصدار قرار وزير الصحة بانهاء تكليفة بتسيير أعمال مدير مديرية الصحة، وعودته إلى جهة عمله الأصلية كبير أخصائيين بإدارة الطب العلاجى، وذلك بعد شهرين فقط من توليه المنصبأصدر الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، قرارا بتعيين الدكتور بهاء الدين عبد الحميد وكيلا لوزارة الصحة بمحافظة المنوفية الجديد، الذى كان يشغل رئيس الأمانة لشؤون الخدمات الطبية، خلفا للدكتور ماهر عتمان وكيل الوزارة السابق، والذى صدر له قرار انتهاء فترة عمله لشغل المنصب وعودته مرة أخرى لعمله بمحافظة الإسكندرية، ليشغل منصب مدير الطب العلاجى بالمديرية .أكد مصدر، أنه حدثت مشادة بين عدد من الأطباء ووكيل الوزارة عقب إنهاء تكليفه عقب مطالبة وكيل الوزارة بمبالغ مالية تم تحصيلها منهم على سبيل السلف، وكان الرد بأنه ليس أمامة أى سبيل الآن، وأنه يحتاج إلى فرصة لتدبير المبالغ، الأمر الذى انتهى بقيام عدد من الأطباء بتحرير محاضر ضد وكيل الوزارة لتحمى حقوقهم قبل أن يسافر إلى الإسكندرية .,.

  • 11 معلومة كل ما تريد معرفته عن قطارات الدرجة الثالثة أو القطارات المسماة “القطارات المطورة” التى قال عنها الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن حالها لا علاقة له باسمها، وخطة إخراجها من الخدمة وموعد تنفيذها، وانعكاس ذلك على مستوى الخدمة وأسعار تذاكر قطارات الخطوط الفرعية بالمحافظات وخطوط الضواحى.

    1ـ قطارات الدرجة الثالثة هى القطارات ذات اللون الأصفر المسماة حاليًا “القطارات” المطورة.

    2ـ قطارات الدرجة الثالثة تعمل حاليًا بالخطوط الفرعية وخطوط الضواحى بالمحافظات.

    3ـ تعتبر أقل مستوى فى قطارات السكة الحديد.

    4ـ وزارة النقل تخطط لإخراجها نهائيًا من الخدمة نتيجة انتهاء عمرها الافتراضى منذ سنوات.

    5ـ سيتم استبدالها بالقطارات المميزة العاملة حاليًا بخطوط المسافات الطويلة.

    6ـ خطة إخراجها من الخدمة تشمل شراء عربات مميزة جديدة لتحل محل العربات المميزة الحالية فيما تحل العربات المميزة الحالية محل قطارات الدرجة الثالثة.

    7ـ تنفيذها يعتمد على حسم صفقة العربات الجديدة التى تعتزم الوزارة شراءها وعددها 1300 عربة.

    8ـ تنفيذها سيبدأ بعد توريد العربات الجديدة التى سيتم التعاقد عليها.

    9ـ إخراجها من الخدمة وتشغيل بدلاً منها القطارات المميزة الحالية العاملة بخطوط المسافات الطويلة سيترتب عليه زيادة نسبية فى أسعار تذاكر خطوط المسافات القصيرة (الفروع والضواحى).

    10ـ موعد تنفيذها يعتمد على الجدول الزمنى لتوريد العربات الجديدة المتوقع توقيع عقدها بداية العام المقبل.

    11ـ إخراج هذه القطارات من الخدمة وتشغيل بدلاً منها القطارات المميزة الحالية سيحدث تحسينًا نوعيًا فى مستوى الخدمة……

  • وقع صباح اليوم الثلاثاء، حادث اصطدام جناح طائرة مصر للطيران من طراز B777-300ER تسجيل SU-GDL رقم 986، بالجناح الأيسر لطائرة شركة فيرجن أتلانتيك الإنجليزية، من طراز A330 تسجيل G-VRAY في مطار جون كنيدى الدولى فى ولاية نيويورك الأمريكية.أسفر التصادم عن حدوث قطع فى جناح طائرة فيرجن اتلانتيك، وإصابه جناح طائرة مصر للطيران بأضرار بسيطة، وعلي الفور تم استدعاء أطقم الصيانة لإصلاح الأضرار التى وقعت فى الطائرتين،..

  • أعلنت الأرجنتين أن وحدة إنقاذ أمريكية ستصل إلى منطقة من جنوب الأطلسى حيث فقدت غواصة أرجنتينية منذ 12 يوما وعلى متنها 44 من أفراد الطاقم.وقال أنريكيه بالبى الناطق باسم البحرية الأرجنتينية  أن سفينة نرويجية تحمل وحدة الإنقاذ التابعة للبحرية الأمريكية التى تدار عن بعد ستصل إلى منطقة البحث فى وقت لاحق من اليوم

  • يُقيم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة المهندس محمود طاهر حفل تكريم أبطال العالم فى الكاراتيه فى السادسة مساء اليوم ، الثلاثاء، بالمبنى الاجتماعى بمقر النادى بمدينة نصر…

  • بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها مبكرًا لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، والمقرر لها أن تبدأ يونيو 2018.ومواصفات الورقة الامتحانية

    1- المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى بدأ فى وضع مواصفات الورقة الامتحانية.

    2- لن يكون هناك تغيير فى مواصفات الورقة أو الأسئلة المخصصة للفهم والتذكر حسب طبيعة كل مادة.

    3- نسبة الأسئلة التى تعتمد على الفهم والتذكر من 20% إلى 30% حسب طبيعة كل مادة.

    4- عقب انتهاء المركز من إعداد المواصفات سيتم إرسالها إلى الوزارة.

    5- تكليف مديرى عموم تنمية المواد الدراسية ورئيس القطاع بمراجعة مواصفات الورقة الامتحانية قبل اعتمادها.

    6- المواصفات الجديدة تستهدف تلاشى أخطاء امتحانات العام الماضى حيث كانت أسئلة الاختيار من متعدد تحتوى على أكثر من معنى فى الإجابة….

  • تنظر محكمة جنح النزهة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المطربة شيما ومخرج كليبها “عندى ظروف”، – هارب – بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.كانت المطربة شيما، أدلت باعترافات تفصيلية أمام معتز زكريا وكيل النائب العام، وقالت إنها كانت تقيم فى مدينة طنطا، وبعد وفاة والدها قررت السفر مع والدتها إلى القاهرة، بحثًا عن العمل للإنفاق على نفسها ومساعدة والدتها….

  • تكنولوجيات استعان بها العالم لخدمة المرضى.. الروبوت الجراح لإجراء العمليات المعقدة.. طائرات بدون طيار لمكافحة الملاريا.. أطراف روبوتية لمساعدة الأطفال.. “وإيما” روبوت جديد لجلسات التدليك والمساج..

  • الحكومة تعرض على البرلمان ملامح تشريع جديد لإدارة المخلفات.. إدماج كافة العاملين فى منظومة حديثة.. تنظيم قطاع المخلفات البلدية لنقله إلى صناعة وطنية.. الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية..

  • 4 قنابل مدوية فى الوسط الرياضى.. إلغاء عمومية الجبلاية.. استبعاد شريف إكرامى من قائمة لقاء الأهلى والمصرى.. حل اتحاد السلة.. هانى أبو ريدة يعتمد تشكيل لجنة القيم والأخلاق..

  • جلسة عاصفة للبرلمان تنديدا بحادث العريش الإرهابى.. رئيس وزراء إثيوبيا يلقى كلمة أمام مجلس النواب فى ديسمبر.. تورط أجانب فى حادث تفجير مسجد الروضة.. ومكالمات تليفونية تكشف هوية المنفذين..

  • عيوب ترميمات القاهرة الخديوية يحرك المياه الراكدة فى الملف.. المحافظ يجتمع بالمسئولين ويوجه بدراسة أوجه القصور.. ومراجعة أعمال لجان تطوير الميادين بعد تشويه ميدان رمسيس بـ”خردة الورش”..

  •  أسوان الجديدة حلم ينتظره المواطنون.. “الإسكان” تبنى 4880 وحدة سكنية بمجتمع عمرانى متكامل.. رئيس الجهاز: المدينة الوحيدة على ضفاف النيل بالصعيد.. ومخطط للكورنيش الجديد والممشى السياحى وفق المعايير العالمية..

  • “التعليم” تواصل استعداداتها للثانوية العامة والدبلومات.. مراعاة موعد الانتخابات الرئاسية عند وضع جداول الامتحانات.. مصادر: بدء وضع مقترح جدول الشهادة الفنية.. ورضا حجازى: تعديل “البوكليت” قائم على 5 محاور

    جدول الامتحانات وانتخابات الرئاسة-انطلاق امتحانات الثانوية 2 يونيو-

    تطوير “بوكليت” الثانوية العامة-تغيير نموذج الإجابة لامتحانات الثانوية العامة- نسبة القرابة وامتحانات الثانوية العامة- تعديل نشرة موانع الثانوية العامة…

  • “احذر من عدوك مرة وصديقك ألف مرة”.. لم تمر هذه الحكمة على ذهن “أمانى” يومًا ما، فإذا توقفت أمامها برهة واحدة كانت ستتمكن من إنقاذ حياتها الزوجية التى عمرها سنوات. 10 سنوات هى عمر صداقة “أمانى” برفيقة عمرها، فهى من أعطت لها الأمان ثم استيقظت على كابوس بعد علمها بنبأ زواج صديقة عمرها بزوجها.  قائلة: كانت تربطنى بصديقتى علاقة قوية فكانت أكثر من الأخت، كانت ترافقنى بالمنزل باستمرار نحرص على تناول الغداء سويًا، وتعاونى فى تربية أولادى الصغار لم يخطر على بالى يومًا ما أنها تخطط للاستيلاء على زوجى، وهى تعلم قصة الحب التى كانت بيننا”.تلك حكاية “أمانى”: “صديقة عمرى خطفت زوجى وأجبرته على تطليقى للزواج منها”…

  • أمرت نيابة أول مدينة نصر بحبس 3 عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق  تخصص نشاطه فى تزوير رخص قيادة السيارات مقابل 3 آلاف جنيه للرخصة الواحدة.البداية كانت أثناء قيام ضباط قسم مباحث المرور بحملة مرورية بشارع الطاقة، دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول تمكن من ضبط “سعيد ع” 36 سنة، عاطل والمطلوب التنفيذ عليه فى القضية 576 لسنة 2016 القطامية “تزوير”، والمقضى فيها بالسجن المؤبد، و13 حكم حبس جزئى “تبديد ، شيكات” بإجمالى حبس 23 سنة، حال استقلاله سيارة والمقيدة باسم  “أيمن ع ” وغير مبلغ بسرقتها” ، وعثر بحوزته على رخصة قيادة خاصة منسوب صدورها لوحدة مرور “طهطا – سوهاج” باسمه وصورته الشخصية “مزورة“….

  • تعد محافظة الإسكندرية، من المحافظات التى تتميز بعراقة تاريخية، فهى المدينة التى بناها الإسكندر الأكبر وسميت بإسمه، ولذلك فهى مدينة تزخر بالمناطق التاريخية والأثرية، ولعل أقدم ما فيها هى شوارعها التى قد يعود البعض منها إلى تاريخ إنشاء المدينة نفسها.وتستعد محافظة الإسكندرية، لتطبيق مشروع إعادة إحياء شوارع الإسكندرية القديمة لأول مرة، حيث يتضمن المشروع إعادة إحياء القيمة التاريخية لأهم 4 شوارع كمرحلة أولى، وسوف تبدأ محافظة الإسكندرية بالتطبيق على شارع فؤاد وشارع النبى دانيال وشارع السلطان حسين  وشارع الإسكندرية الأكبر….

  • ظهرت كثافات مرورية بمحور الأوتوستراد بسبب إغلاق نفق زهراء المعادى لإجراء أعمال صيانة للقادم من حلوان حتى المعادى ، و ينصح التوجه الى محور كورنيش النيل كبديل جيد للقادم من حلوان أو طريق الكريمات، وصولا إلى مناطق القاهرة، ويفضل الابتعاد عن محور الأوتوستراد لحين تصفية الكثافات وسط تمركز الخدمات المرورية بالمكان، للعمل على تنظيم حركة المرور….

  • ذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن المتهمين بقتل ابن عم عبود وطارق الزمر، القياديين بالجماعة الإسلامية، سلما نفسيهما إلى نيابة مركز كرداسة، بسبب المطاردة الأمنية التى تعرضا لها عقب هروبهما.وأضاف المصدر أن المتهمين هما “عثمان.ع” وابنه “يسرى” مزارعين، عقب ارتكابهما الجريمة هربا خارج مدينة كرداسة، حيث ترددا على عدة أماكن خلال فترة هروبهما التى تعدت 20 يوما، إلا أنهما لم يتمكنا من مواصلة هروبهما،…

  • تشهد سماء المنطقة العربية أواخر نوفمبر ومطلع ديسمبر 2017 وقبل شروق الشمس بحوالى ساعتين وقوع كوكب المريخ بالقرب من نجم السماك الأعزل بقبة السماء بالأفق الشرقى إلى جانب رؤية كوكب بالمشترى البراق بالقرب من الأفق………. …. وصباحكم زيي السكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد