العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فى تقليد جديد لأول مرة : ثقافة شربين يحتفى بالمواهب الناشئة مع جماليات العربية

0

كتب : محمود عاطف ياسين

فى تقليد جديد لأول مرة : ثقافة شربين يحتفى بالمواهب الناشئة مع جماليات العربية

نظم نادى أدب شربين الثلاثاء 7 / 11 / 2017 أمسية ثقافية بعنوان ” جماليات اللغة العربية ” لا ستعراض إبداعات العربية التعبيرية و النحوية و تم تكريم عدد من المواهب الأدبية الصغيرة الناشئة و ذلكبحضور رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية و دمياط و بمشاركة عدد من أدباء و مثقفى شربين و المنصورة …

ففى ليلة ثقافية إبداعية جميلة نظم نادى أدب شربين برئاسة الشاعر السيد عبدالصمد أمسية ثقافية تحت عنوان ” جماليات اللغة العربية ” حاضر فيها الكاتب الكبير ” سمير بسيونى ” رئيس اتحاد كتاب مصر فرع الدقهلية و دمياط أبرز خلالها بعضا من جماليات لغة الضاد و مقدرتها فى التعبير عن احتياجات العصر و أبرز دقة اللغة الشديدة فى تعبيراتها و حركاتها و كيف أن مجرد تغيير حركة حرف فى النطق قد تغير معنى لنقيضه تماما كما استعرض أيضا كيف يمكن أن يتغير معنى كلمة ما وفقا لموقعها فى سياق الجملة و الحديث و أوضح أن اللغة العربية استمدت قوتها من كونها لغة القرآن و ضرب العديد من الأمثلة للتدليل على إبداعات العربية و كيفية قدرتها التعبيرية عن الحالات الإنسانية و الحياتية من القرآن و الشعر القديم و الحديث .

 و أعقب هذا الاستعراض لجماليات اللغة العربية تكريم بيت ثقافة شربين لكل من الكاتب ” سمير بسيونى و الأديب ماهر عبد الواحد الذى أدار اللقاء و شارك فيه ، ثم تم تكريم عدد من المواهب الشعرية الصغيرة الناشئة و الصاعدة بقوة من أبناء نادى أدب شربين حيث تم تكريم كل من الطلاب : ” آية أبو النجا ، و وفاء عطية ، و كوكب حازم ، و أحمد عرفات ” بتقدير خاص من بيت ثقافة شربين بالإضافة لتكريم رمزى من صالون الأديب ماهر عبدالواحد .

كما تم منح تكريم خاص لكل من الشاعر السيد عبدالصمد و الأديب وحيد السواح من قبل ” صالون الأديب  ماهر عبدالواحد ” بالمنصورة .

أعقب هذا التكريم الاستماع لمشاركات شعرية بدأت بإلقاء الأديب ماهر عبد الواحد لقصيدته الجديدة و التى نالت استحسان و إعجاب جميع الحضور ، و بعدها تم الاستماع لمشاركات من المواهب التى تم تكريمها و مشاركة خاصة من الأديب محمد السلاب ثم الشاعر السيد عبد الصمد و اختتم اللقاء الشعرى بموهبة فى الإلقاء الشعرى ” الطفلة منة ” التى ألقت قصيدة ” لما جيت أكتب عن أمى ” حيث نال إلقاءها استحسان الجميع .

و فى نهاية اللقاء قدم الكاتب ” سمير بسيونى ” نصيحة خاصة للمواهب الصاعدة بضرورة الحفاظ على حضور اللقاءات الشعرية باستمرار و مخالطة الأدباء و كثرة الاطلاع و القراءة فى الشعر و الأدب حتى يتم صقل موهبتهم جيدا . 

جدير بالذكر أن اللقاء تم تحت إشراف أ / معوض كشك مدير عام ثقافة شربين ، و بمتابعة مستمرة من أ / ممدوح عبدالرازق مدير الخدمات الثقافية بثقافة الدقهلية ، و برعاية خاصة من أ / عاطف عميرة رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافى ، و الشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد