العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

فى عيد ميلاده أسباب أختيار الرئيسى السيسي لفترة رئاسة ثانية

0 64

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

فى عيد ميلاده أسباب أختيار الرئيسى السيسي لفترة رئاسة ثانية

 

19 نوفمبر 1954، كانت مصر على موعد مع ميلاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي ولد في حي الجمالية بمدينة القاهرة وترجع أصوله إلى محافظة المنوفية، ليتدرج في المناصب بعد تخرجه من الكلية الحربيه حتى يصبح رئيسًا للبلاد.

وفي ذكرى ميلاده، نقدم عدة أسباب تجعل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسًا لمصر لفترة رئاسية ثانية، وذلك حسب الشخصيات التي تؤيد ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال انتخابات 2018، المزمع انطلاقها في يونيو المقبل.

توحيد الفلسطينين وحب مصر:

فيقول حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن هناك أسباب تجعل “السيسي” يستحق فترة ثانية، موضحًا: “من أعظم انتصارات السيسي توحيد صف الفلسطينيين، “ضربة معلم للكيان الصهيوني”، فشل فيها كل من كان قبله.

وتابع: “أفشل المخطط الدولي لإسقاط مصر والعالم العربي، ورجوع معظم الدول التي كانت تعاديه لتقف معه فكشف بذلك الوجوه الحقيقية للدول التي تصدر لنا شعارات رنانة لنهدم بها أوطاننا، ورغم أنه كان بحاجة لرضا الشعب إلا اتخذ خطوة تحرير الجنيه وخفض الدعم إيثارًا لمصلحة البلد على مصلحته الشخصية وهو يعلم أن ذلك سيغضب الناس على المدى القصير”.

واستطرد: “على الرغم من الظروف الاقتصادية التي مرت بها مصر إلا أنه بدأ في عمل مشروعات ضخمة قناة السويس والمليون ونصف فدان، والطريق الإقليمي، والعاصمة الإدارية الجديدة واستطاع في فترة وجيزة السيطرة على مفاصل الدولة وإخضاع كل مؤسسات الدولة بعد الاضطرابات وحالة الانفلات التي شهدتها البلاد، إبان ثورة يناير، ما أدى إلى الاستقرار وعودة الأمن في فترة وجيزة”.

محاربة “السيسي” للإرهاب:

كما نشرت حملة “علشان تبنيها” لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية رئاسية ثانية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ملف يتضمن الأسباب التى دفعت الحملة لتأييد الرئيس، موضحة أن أهم الأسباب، هي محاربة الرئيس للإرهاب منذ 30 يونيو 2013، وحتى الآن والجهود التي يقوم بها الجيش والشرطة المصرية في هذا المجال.

تحسن العلاقات الخارجية:

وأضافت حملة علشان تبنيها، أن علاقات مصر الخارجية تحسنت خلال الثلاث سنوات الماضية؛ حيث كانت معظم دول العالم تقاطع مصر وترفض التعاون والاستثمار ؛ أما الآن الرئيس يذهب للأمم المتحدة ويتحدث باسم مصر والعالم يسمع وينصت.

تحسين مرافق الدولة الأساسية:

وأشارت الحملة، أن المرافق الأساسية تحسنت، وأنه تم تنفيذ مشروعات عملاقة  وافتتاح 5 محطات مياه، بالإضافة إلي انجاز شبكة طرق على أعلى مستوى وفى فترة زمنية قصيرة، متابعة: “ندعم الرئيس لأنه اختار توصيل الدعم لمستحقيه لناس معندهاش فيسبوك ولا تويتر عشان تعمله لايك أو شير، بندعم الرئيس عشان بيدور على جيل يتحمل معاه المسئولية، عشان أجيال ثانية يتحقق ليها مستقبل أفضل بدلا ما ننتظر 30 سنة قبل ما يجى رئيس يقرر أنه يتحمل المسئولية على حساب نفسه”.

رؤية “السيسي” الاقتصادية:

كما أعلنت عدد من الأحزاب، أسباب تجعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيسًا لمصر لفترة ثانية، فعلى سبيل المثال قال حزب المصريين الأحرار حصر الأسباب قائلًا: ” الأمن والأمان والقيادة السياسية التي تتمثل في الرئيس السيسي والشعب الذي يجب عليه أن يتسلح بالإنتاج والتعليم والهوية الثقافية والوعي،وأيضا  أن الرئيس السيسي على دراية بشعبه والرئيس اختار التضحية من أجل البلد،وأيضا لديه رؤية متفقة مع سياسة السوق الحرة، ولديه آلية لتطبيق رؤية اقتصادية من شأنها إصلاح الوضع الاقتصادي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد