العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

تحية لماسبيرو … أحالة الإعلامية عزة الحناوي إلى النيابة

0 26

الكاتب الصحفى / مدحت مكرم

تحية لماسبيرو … أحالة الإعلامية عزة الحناوي إلى النيابة

 

بعد عدة إساءات متكررة للدولة وأجهزتها المختلفة، قررت النيابةالإدارية، إحالة المذيعة عزة الحناوي، مقدمة برنامج “أخبار القاهرة”، المقدم عبر شاشة التليفزيون المصري، إلى المحاكمة التأديبية، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية وإبداء آراء شخصية من خلال برنامجها، فضلا عن عدم التزامها بضوابط ومعايير العمل الإعلامي والحيادية.
ترصد “الدستور” 4 أخطاء لعزة حناوي فى حق الدولة.

“عزة حناوي تهاجم الرئيس”:

هاجمت المذيعة عزة الحناوي الرئيس عبدالفتاح السيسي فى أحد برامجها، متهمة إياه بتهم على غرار الإخوان مرددة أكاذيبهم نفسها التي يرددونها من الشاشات التي تُبث من قطر وتركيا.

“مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة القطرية”:

قامت بعمل مداخلة تليفونية على قناة “الجزيرة” القطرية منذ شهر، وهي من القنوات المعادية لمصر، وداعمة للإرهاب، وبدرت منها خلال هذه المداخلة ألفاظا يعاقب عليها القانون، ما أثار جدلًا شديدًا على الساحة الإعلامية وبناء عليه تم تحويلها للشئون القانونية.

“عزة حناوي تسب أجهزة الدولة”:

ذكرت الحناوي فى برنامجها “أخبار القاهرة” المذاع على قناة “القاهرة”:”اتعلمنا الوطنية من التعليم يعني إيه وطن يعني إيه بلد، إلا أن فى أطفال صغيرة دلوقتي طالعة مش حابة البلد من المعاناة اللي بيشوفوها، من أجهزة الدولة”، مضيفة أن بعض الناس ترى وكأن النظام رافع شعار (ضد الشعب المصري).

“عزة حناوي لا تليق بلقب مذيعة”:

أثارت عزة الحناوي غضب الإعلاميين، وعلى رأسهم الإعلامي تامرأمين الذي سخر منها، بسبب وزنها الزائد قائلًا: “لازم يحطولكميزان على الاستوديو علشان تعرفي وزنك”، مهاجمًا إياها “روحي اكشفي نظر علشان تشوفي إذا كان الرئيس بيشتغل ولا لا”.

وبناء على ذلك تمت إحالتها للنيابة العامة بتهمة الوقوع فى جريمة السب والقذف بحق رئيس الجمهورية، وذلك بقرار من الشئون القانونية فى ماسبيرو.

 

إلى هنا أنتهى حديث المقال ولكن الحديث بيننا لا ينتهى أبدآ وللحديث بقية مادام فى العمر بقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد