العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 07 فبراير 2018 – 21 جماد اول 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أخبار خفيفة ليوم الاربعاء 07 فبراير 2018 – 21 جماد اول 1439

  • ظهرت كثافات مرورية أعلى منطقة العباسية بكوبرى أكتوبر، إثر حادث اصطدام 3 سيارات ملاكى بسبب السرعة الزائدة مما أدى إلى توقف حركة المرور اتجاه مدينة نصر وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث…

  • ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذى ضرب تايوان قبل ساعات وبلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر إلى 4 قتلى و220 مصابا بينهم حالات خطيرة تتلقى العلاج بالمستشفيات …

  • ردت وزارة الخارجية على المزاعم التركية حول المنطقة الاقتصادية بشرق المتوسط، بأن أى محاولة للمساس بالسيادة المصرية مرفوضة وسيتم التصدى لها…

  • تصدر محكمة جنح النزهة، اليوم، برئاسة المستشار أحمد بهجت، الحكم على المطربة بوسى  فى اتهامها بإصدار شيكات دون رصيد لمطلقها فى القضية رقم 2890 جنح النزهة لسنة 2017..

  • أكشف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، حقيقة ما أثير بشأن عن عودة الدكتور المتهم بالتحرش فى كلية الإعلام للعمل.

    وقال الخشت ان تم اتخاذ 5 إجراءات فى هذا الشأن أولا: ما زال الموضوع الأول المحال له الدكتور محل التحقيق مستمر حتى اللحظة ولم يغلق التحقيق.

    ثانيا : قانونا سلطة رئيس الجامعة فى الإيقاف عن العمل لمدة ثلاث شهور فقط بعدها تكون سلطة مجلس التأديب الذى لم ينقعد بعد انتهاء مدة الإيقاف التى وقعها رئيس الجامعة.

    ثالثا : أحال رئيس الجامعة الدكتور لتحقيق جديد منذ أيام بخصوص تسجيلات منتشرة على الإنترنت وأوقفه عن العمل.

    رابعا : رفض رئيس الجامعة فتوى الإدارة القانونية وتسليمه العمل تطبيقا للصالح العام ومراعاة للقيم الجامعية.

    خامسا : أحال رئيس الجامعة الأستاذ المتهم إلى النيابة العامة ولا يزال التحقيق مستمرا….

  • قررت سلطات الطيران المدنى بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، إلغاء إقلاع رحلات البالون لسوء حالة الطقس وعدم وضوح الرؤية فى السماء، وذلك طبقا لرصد الأحوال الجوية من برج مطار الأقصر الدولى تطبيقا لمبدأ السلامة أولا للحفاظ على السياح الأجانب….

  • وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على  مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون إشغال الطرق العامة رقم 140 لسنة 1956، والذى يتضمن منح تصاريح لعربات المأكولات بالطرق، وأدخلت عليه بعض التعديلات فيما يتعلق بمدة التصريح وقيمة الرسم.والشروط هي :

    1 – يضيف مشروع القانون مادة جديدة برقم (4 مكررا) إلى القانون رقم 140 لسنة 1956 فى شأن إشغال الطرق العامة.

    2 – يعطى لوحدات الإدارة المحلية أو أجهزة المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة سلطة إصدار تصاريح مؤقتة لعربات المأكولات لمدة عام قابلة للتجديد لإشغال الطرق العامة .

     3 – تصدر التصاريح وفق الشروط والأوضاع والأماكن التى يصدر بها قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص، وفقا لمقتضيات التنظيم والأمن العام والسكينة العامة والصحة والآداب العامة والحماية المدنية والتنظيم المرورى والتنسيق الحضارى والمحافظة على البيئة.

    4 – يؤدى طالب التصريح رسم إشغال حسب نوع الأماكن والطرق وطبيعة الإشغال والنشاط بحد أدنى 500 جنيه وبما لا يجاوز 20 ألف جنيه تسدد نقدا.

    5 –  يصدر بتحديد فئات الرسم قرار من المحافظ المختص أو رئيس الجهاز المختص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – كل فيما يخصه.

    6 – يعد التصريح شخصيا، ولا يجوز التنازل عنه للغير سوى بموافقة الجهة المختصة بإصداره، ولا يسرى التصريح إلا بالنسبة إلى نوع الإشغال الذى أعطى من أجله.

    7 – لجهة إصدار التصريح أن تصدر قرارا مسببا بوقف التصريح حال مخالفة شروط منح التصريح، فإن لم تزال أسباب المخالفة فلها أن تصدر قرارا مسببا بإلغائه….

  • “الزراعة” تتأهب لمواجهة “أنفلونزا الطيور”.. الوزارة تخاطب المحافظين بحظر تداول الدواجن الحية بين المدن.. مواصفات لتدوير مخلفات النافق.. وتأسيس شركة للتسويق.. وحزمة إرشادية بمزارع البط والتربية المنزلية..

  • نقابات “بير السلم” تحت الميكروسكوب.. مطالب بغلق الكيانات الوهمية وضبط مؤسسيها.. “الصحفيين” تحذر القوى العاملة من التورط فى منح التصاريح.. و”الإعلاميين” تتواصل مع الداخلية لإيقاف إصدار بطاقتها..

  •  الرئيس: علاقات مصر والإمارات نموذج مثالى للتعاون الاستراتيجى.. طارق عامر: 100 مليار دولار حجم تدفقات النقد الأجنبى للاقتصاد منذ التعويم.. 900 مليار جنيه لترشيد استهلاك المياه خلال 20 سنة..

  • “الجمهور على أعتاب مدرجات كرة القدم”.. رسائل نواب البرلمان للمشجعين: عليكم التمتع بالروح الرياضية وضبط النفس.. ونقل صورة حضارية عن الكرة المصرية.. والحكم الدولى رضا البلتاجى: الدورى الإنجليزى خير قدوة..

  • الجزيرة “قوادة” من بلد الإرهاب.. تسريب صوتى يفضح دعمها لميليشيات الإرهاب فى ليبيا مقابل علاقات جنسية.. مدير القناة يعرض على قيادى متطرف “ممارسة الدعارة” لمواصلة إرهابه ببنغازى.. وخبير: دعمها للتطرف مازال مستمرا..

  • مواجهة بين “علوم البحار” والصيادين بسبب خليج السويس.. معهد علوم البحار: تلوث الخليج بمياه الصرف الصحى انتهى ولاتوجد منشئات تلقى المياه بالمسطح المائى.. المحافظ: تنسيق بين المعنين للقضاء على التلوث..

  • “العين الحمراء” لمن يستغل “العمامة الأزهرية”.. “الأوقاف” تحذر الدعاة والقراء من السفر للخارج دون موافقتها.. وتحيل إمامًا بالدقهلية للتحقيق لسفره العراق دون إذن.. و”عموم المقارئ” تعاقب المخالفين..

  • تجردت بائعة شاى من جميع مشاعر الأمومة، بعدما أقدمت على قتل طفلها البالغ من العمر عاما بإلقائه من نافذة الطابق الثالث، دفاعًا عن عشيقها حال مشاجرته مع أحد جيرانها لتشككه فى مسلكهما بمنطقة أكتوبر. وقال شهود عيان خلال التحقيقات، إن السبب وراء المشاجرة هو اكتشاف “زياد” علاقة آثمة بين “علاء” وبائعة الشاى، مشيرين إلى أنهم فوجئوا خلال المشاجرة بقيام “نادية. ع. ص”، 17 سنة، بائعة شاي، بإلقاء طفلها من شرفة منزلها بالطابق الثالث. والاستئناف تخفف الحكم على متهمة بقتل طفلها من 15 لـ 3 سنوات..

  • دفعت قوات الحماية المدنية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، منذ قليل، بـ 10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق الشركة العالمية للصباغة والملابس الجاهزة، بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العاشر من رمضان…

  • لم يكن “مختار.م.ع”، فلاح، يتخيل أن إقدامه على الزواج سيكون السبب فى قتله، حيث استعانت زوجته المراهقة بعشيقها مبيض المحارة لقتله بعد 25 يوما من الزواج بمنطقة أطفيح الجيزة. ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات، تبين أن مرتكبى الجريمة “بسام. م. ش”، 18 سنة مبيض محارة، و “عزة. ر. م”، 17 سنة، ربة منزل، زوجة المجنى عليه، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وتسليمهما للنيابة. ..

  • “قول للشغل أن بنتى الصغيرة زعلانة”.. فيديو لم تتجاوز مدته 11 ثانية، كان كفيلا بتحريك المشاعر الجياشة وتأجيج الدموع فى العيون، فيديو تداول بشكل كبير لطفلة لم يتخط عمرها أصابع اليد الواحدة، تودع والدها الذى يبحث عن لقمة عيش لها ولأشقائها والعيش فى حياة كريمة…

  • تمكن ضباط المباحث الجنائية بالغربية من تحرير طالب بالصف الثانى الثانوى بعد اختطافه من جانب 4 متهمين، بسبب علاقة عاطفية بين المجنى عليه وشقيقة أحد الخاطفين وتجريده من ملابسه وتصويره عاريًا انتقامًا منه، لإقامة علاقة عاطفية مع فتاة والاحتفاظ بصورها الخاصة ومحادثات بينهما…

  • أكدت وزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بتطعيم الأطفال بالمدارس للوقاية من مرض الإلتهاب السحائى، مؤكدة أنه يتم تطعيم 6 ملايين تلميذ سنوياً ضد المرض.واضاف مسئول بوزارة الصحة أنه يتم تطعيم طلاب المدارس فى المراحل التعليمية التالية:” كجى، والصف الأول الإبتدائى والصف الأول الإعدادى والصف الأول الثانوى” ليحصل الطفل على التطعيم 4 مرات فى العمر…

  • اعترف سائق توك توك متهم بقتل زوجته ببولاق الدكرور، أن مشادة كلامية نشبت بينهما بسبب رفضها إقامة علاقة زوجية معه، مما دفعه للاعتداء عليها بالضرب ثم خنقها بواسطة كوفية، وعندما فقدت وعيها استغاث بأفراد أسرتها ونقلها إلى مستشفى بولاق الدكرور لإسعافها، إلا أنه فور إخبار الأطباء له أنها فارقت الحياة فر هاربا من المستشفى حتى تمكن رجال المباحث من القبض عليه قبل مرور ساعة على ارتكاب الجريمة

  • قال اللواء زكريا الغمري مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن الشاب المدمن يدمر صحته ولا يحافظ على الأمانة التي منحها له المولى عز وجل، ويصبح منبوذا من المجتمع.واضاف حيث ضبطنا 3 مراكب محملة بالهيروين مؤخراً إحداها تحمل 213 كيلو، والأخرى بها 113، فضلاً عن ضبط 75 كيلو فى الثالثة، وتم قتل أحد أشهر تجار الهيروين ويطلق عليه “جامع.أ.

  • قال الجيش السورى، اليوم الأربعاء، أن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من المجال الجوى اللبنانى مستهدفة موقعا للجيش، ..

  • أطلقت شركة سبيس إكس بنجاح صاروخها فالكون هيفي، أقوى صاروخ فى العالم، إلى الفضاء فى أول اختبار لإطلاقه لتضع بذلك الشركة الخاصة المملوكة للملياردير إيلون ماسك حجر زاوية جديد فى مسيرتها

  • قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن لجنة وزارة الصحة المكلفة بمتابعة واقعة مدرسة الشويفات الدولية وما أثير بشأن وجود التهاب سحائى أوصت بعدم غلق المدرسة.وكان أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكد على أن الوزارة أصدرت تكليفات إلى إدارة القاهرة الجديدة بتشكيل لجنة فورية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة؛ لمتابعة حالة مدرسة الشويفات الدولية بالقاهرة، مشيرًا إلى أنه عقب قيام اللجنة بمتابعة المدرسة، تبين أن هناك تداول لبعض الأقاويل بوجود طالب بالصف السادس الابتدائى بالمدرسة مصاب بفيروس غامض وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعلى الفور تم إرسال لجنة للمستشفى للاطمئنان على الطالب، وأكدت اللجنة أنه تم متابعة حالة الطالب وتبين عدم صحة ذلك وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائى. ..

  • عقب الانتهاء من جميع البوابات الاليكترونية بمترو الانفاق كلام من جديد عن زيادة بتذكرة المترو  رفع سعر تذكرة المترو ليبدأ من 3 جنيهات إلى 6 جنيهات لتكون التذكرة حسب المسافة … وصباحكم زيي السكر 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد