العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بالصور… محمد هنيدى و أحمد حسن وأسامة كمال وأحمد فهمى أبرز نجوم منتدى التواصل بجامعة القاهرة

0

كتب- أسامة حسان

بالصور… محمد هنيدى و أحمد حسن وأسامة كمال وأحمد فهمى أبرز نجوم منتدى التواصل بجامعة القاهرة

أقامت مؤسسة مسك الخيرية منتدى التواصل الاجتماعي 2018 بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة في مصر وذلك تزامنًا مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر.

   وهى مؤسسة شابة فى منطقة شابة تركز على تحسين وتثقيف الشباب فى المنطقة وفى العالم العربى كله لأن مواقع التواصل هى اللغة الجديدة بين الشباب اليوم حيث يعتقد الشباب أن مواقع التواصل قد غيرت حياتهم.

   وقدم للحفل المذيع اللامع أحمد فهمى هذا وقد بدأ افتتاح المنتدى بكلمة من جهود العرفج من مؤسسة مسك  والذى عبر فيها عن حبه لهذا البلد مصر وقال قد جئنا إلى جامعة القاهرة لأنها قد خرجت العديد من القادة فى مصر والعالم العربى وكذلك خرجت العديد والكثير من أبناء السعودية وهدفنا هو تقديم محتوى صادق وممتع لمن يتابعهم اليوم نتحدث عن مصر أم الدنيا.

   هذا وقد ناقش المنتدى فى عده جلسات حوارية دور وسائل التواصل الاجتماعي، تلك اللغة الجديدة للشباب العربي، وما الذى يمكن لوسائل الإعلام أن تقدمه للشباب، والفرص التي تتيحها وسائل الإعلام الجديدة لهم وكيف تساهم وسائل التواصل فى تقريب أهداف الشباب لتحقيق مستقبل أفضل.

   وقد شارك فيه عدد من الخبراء والشباب والمؤثرين في العالم العربي وبدأت الحلقات بإلقاء الضوء على تجارب ثلاث نماذج مشرقة أثرت الثقافة على حياتهم هم محمد الملحم ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي، عمر شريف سمرة وهو أول مصرى و أصغر شخص من الشرق الأوسط قام بتسلق قمة جبل ايفريست وسلامة محمد رائدة أعمال وناشطة على مواقع التواصل بالإمارات العربية المتحدة.

   ثم قام بالتحدث نخبة من المشاهير لاعب الكرة المصري السابق أحمد حسن، الفنان المصرى محمد هنيدى، هادلي فامبل مذيعة سي ان بي سي بالولايات المتحدة، وجورج سلامة رئيس قسم السياسات العامة في تويتر، راندي زوكربيرغ المدير التنفيذية لزوكربيرغ للإعلام بالولايات المتحدة الأميركية.

   هذاً وتحدثت مشاعل الشميمري مهندسة الصواريخ والمركبات الفضائية السعودية ضمن المتحدثين في الجلسات الحوارية عن تخصصها فى وكالة ناسا سواء سليمة أو هجومية وكيف  استطاعت أن توازن بين عملها بوكالة ناسا وأعمالها الأخرى فى المنزل.

   هذا وقد استعرض لاعب المنتحب السابق أحمد حسن موقف بين فيه خطورة وسائل التواصل وضررها فى موقف حدث له هو شخصياً حيث استوقفه ضابط شرطة فى أحد اللجان ونزل للتحدث مع الضابط.

   وقام شخص من بعيد بالتقاط صورة له ونشر على مواقع التواصل الاجتماعى أن أحمد حسن لاعب الكره يتشاجر مع ضابط شرطه وانتشر الموضوع والصورة بدون التأكد من الحقيقة لمجرد أن شخص واحد قام بفعل ذلك والموضوع كان موقف عادى جدا لم يحدث به أى شجار أصلاً ومن هنا نقول أن تأثير مواقع التواصل والسيوشيال ميديا اليوم أصبح له تأثير كبير.

   وحول ما وجه لأحمد حسن حول المسئولية الأخلاقية على وسائل التواصل أجاب كما أنه عندى مسئولية فى الملاعب كذلك الكلمة مسئولية وكذلك فنحن نساعد الشباب ونؤكد أن لهم أن الكلمة مسئولية أيضاً.

   وفى نهاية الاحتفالية شكر الفنان محمد هنيدي الطلاب الحاضرين للفعالية على حسن الاستقبال له اليوم فى مسك مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد