العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

إذاعة الوادي الجديد تحتفل بأعياد الربيع

0

طارق سُرور

   تحتفل إذاعة الوادي الجديد، بجميع مكاتبها الفرعية الخمس بمراكز المحافظة وخدماتها الإذاعية بيوم شم النسيم وأعياد الربيع، وصرح الدكتور عاطف شوقي مدير عام الإذاعة، أن خطة الاحتفال تؤصل لتاريخ الاحتفال بالمناسبة بأعياد شم النسيم، هو عيد الربيع عند المصريين القدماء.

   كما تستعرض التغطية إبراز جهود المحافظة لاستقبال شم النسيم، وتغطية الاحتفالات في الأندية والمتنزهات والحدائق العامة ومراكز الشباب، وغيرها، مع الدعوة للحفاظ على البيئة واستعراض الإبداعات الأدبية المتعلقة بالربيع.

   وأشار مدير عام الإذاعة أن فريقًا كبيرًا من مراسلي الإذاعة سوف ينتشر في أماكن الاحتفالات؛ لنقل صور حية على الهواء مع الجماهير على مدار اليوم ونقل مظاهر الاحتفال في مراكز المحافظة.

   وأضاف شوقي أن الإذاعة سوف تقدم مجموعة من البرامج والفترات على مدار اليوم، منها البجوات والربيع والذي يتضمن لقاءات مع المسئولين بقطاع الآثار المصرية، وتعريف المستمع بأهمية عيد الربيع عند القدماء المصريين، والتدليل علي ذلك بما جاء علي جدران المعابد في الوادي الجديد، والعادات والتقاليد الخاصة بالدماء المصريين في هذه المناسبة وإرتباط الآكلات التي مازالت موجودة حتي الآن، كما تقدم الوادي الجديد عبر آثيرها لغة الزهور.

   والذي يتضمن لقاءات مع متخصصين حول معاني الزهور المختلفة ودلالتها وأثرها علي الحالة النفسية للمستمع، ودعوة للطبيعة برنامج جديد تقدمه إذاعة الوادي الجديد خلال الإحتفال بأعياد الربيع يتناول لقاءات مع المسئولين في قطاعات البيئة والأندية ومراكز الشباب بضرورة خروج المواطنين في هذا الْيَوْمَ للتمتع بالطبيعة.

   كما تقدم إذاعة الوادي الجديد خلال برنامجها اليومي مجموعة من الفترات المفتوحة علي الهواء مباشرة على مدار اليوم، منها حديث الواحة تتضمن الفترة تلقي مكالمات المستمعين والتهنئة بقدوم عيد الربيع، وإبراز العادات والتقاليد الواحاتية، أما عن الفترة المفتوحة نبض الوادي سوف يتم نقل مظاهر الإحتفال بعيد الربيع من مراكز شباب الخارجة والداخلة وباريس والفرافرة وبلاط وحوارات مع المواطنين. بالإضافة للي إذاعة الأغاني الخاصة بالربيع والزهور .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد