العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة ليوم الخميس 19 ابريل 2018 – 03 شعبان 1439

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين
أهم الانباء والاخبار لليوم
* أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل جولة مفاجئة على عدد من محطات الخطين الثالث والثانى للمترو بدأها بمحطة الاستاد بالخط الثالث ثم محطة العتبة التبادلية بين الخطين الثانى والثالث، واطمأن على مستوى الخدمة المقدمة وعلى بوابات التذاكر الجديدة التى تم تركيبها وعلى زمن التقاطر.بعدها توجه عرفات لمحطة سكك حديد الجيزة، حيث تفقد شبابيك التذاكر واطمأن على مستوى نظافة الأرصفة، كما تابع مواعيد القطارات والتقى عددًا من الركاب بأرصفة المحطة واستمع إلى رأيهم فى مستوى الخدمة المقدمة إليهم…
* أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة ، أن هناك اتفاقا بين مجلس الجبلاية، ومحمود الشامى، رئيس رابطة الأندية المحترفة لتصميم درع جديد يليق ببطولة الدورى الممتاز يسلم لبطل الدورى فى الموسم المقبل. وأوضح المدير التنفيذى للجبلاية، أن اتحاد الكرة سيسلم النادى الأهلى الدرع القديم هذا الموسم باعتباره بطل الدورى فى الموسم الحالى على أن يتم تجهيز الدرع الجديد للموسم المقبل…
* أكدت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة مستشفيات الصحة النفسية بوزارة الصحة، أنه سيتم توفير خدمات الصحة النفسية فى الوحدات الصحية بالجمهورية لأول مرة مع بداية تطبيق مشروع قانون التأمين الصحى..
* انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من امتحانات طلاب الثانوية العامة فى السودان أمس الأربعاء، حيث أدى قرابة 250 طالبًا وطالبة امتحاناتهم أن الأوراق ستعود خلال الساعات المقبلة، على أن يتم البدء فى أعمال التصحيح وتقدير الدرجات خلال الأسبوع المقبل وإعلان النتيجة فور الانتهاء من تقدير الدرجات ورصدها..
* حدد المشرع فى المادة رقم 162 مكرر من قانون العقوبات، عقوبة كل من أتلف عمداً خطوط الكهرباء الحكومية، أو تسبب فى انقطاع التيار ولو بشكل مؤقت. وتنص المادة رقم 162 مكرر: يعاقب بالحبس المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، كل من تسبب عمداً فى إتلاف خط من خطوط الكهرباء التى تملكها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو الوحدات التابعة لها، أو ترخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك بقطعه الأسلاك الموصلة للتيار الكهربائى أو الكابلات، أو كسر شىء من العدد أو الآلات أو عازلات الأسلاك، أو إتلاف الأبراج أو المحطات أو الشبكات المتصلة بالخطوط الكهربائية المذكورة، أو جعلها كلها أو بعضها غير صالحة للاستعمال بأى كيفية كانت، بحيث ترتب على ذلك انقطاع التيار الكهربائى ولو مؤقتاً..
* تنظر محكمة النقض، اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبد الرحمن هيكل، الطعون المقدمة من 67 متهمًا بـ”اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات”، على قرار إدراجهم بقوائم الشخصيات الإرهابية…
* تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، سماع أقوال الشهود فى إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام الحدود الشرقية”، والمعروفة سابقا باقتحام السجون..
* وصل جيمس كومى مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى السابق، إلى نيويورك لعرض كتابه الجديد، “ولاء أعلى” والذى يحمل الكثير من الأسرار داخل البيت الأبيض…
* الجيش يقتل أمير الإرهاب فى وسط سيناء.. 4 يوليو حسم وجود اسم أبوتريكة فى قوائم الإرهاب.. “الرقابة الإدارية” توجه 8 ضربات جديدة ضد الفاسدين.. الرئيس يلتقى رئيس “بوينج “و”أورانج” ..
* بشرة خير.. زيادة صادرات الخضر والفاكهة لـ2.1 مليون طن للأسواق الأوروبية والعربية.. الزراعة:منظومة جديدة لتصدير الجوافة والرمان..وزيادة أجهزة التحليل بـ”المركزى لمتبقيات المبيدات” استعدادا للموسم التصديرى الجديد ..
* نجوم الدور الأول يغيبون عن الأسابيع الحاسمة للدوري .. الخوف من التجميد يطيح بعبد الله السعيد خارج الأهلى.. الإصابة تخطف كالديرون من الإسماعيلى.. الرباط الصليبى ينهى رحلة أحمد الشناوى مع الزمالك ..
* “إعلام البرلمان” ينتصر لقطاعاته فى الموازنة..يوصى بإعادة فتح مكاتب الخارج لـ”هيئة الاستعلامات” لمواجهة حملات التشويه..واجتماعات بحضور رئيس الحكومة لإسقاط ديون ماسبيرو..وزيادات بالملايين بموازنتى الآثار والثقافة ..
* بعد العدوان على سوريا والعداء مع ذوى الأصول العربية.. ماكرون يراوغ مسلمى فرنسا بـ”ورقة الحجاب”.. الرئيس الفرنسى: لا أؤيد حظره وعلينا احترام العقائد.. ومراقبون: محاولة فاشلة لمغازلة الرأى العام الإسلامى بباريس ..
* المنتخب يستعين بـ 5 حراس فى معسكر مايو و 3 فى يونيو قبل مونديال روسيا.. عامر عامر آخر المنضمين.. إكرامى ومحمد الشناوى يبعدان حارس الأهلى عن الفراعنة.. وتأهيل أحمد الشناوى يقصيه عن كأس العالم ..
* نواب و خبراء إعلام يطالبون بإغلاق القنوات التعليمية.. ويؤكدون: مضيعة للوقت والمال.. حسن عماد مكاوى: تشبه”اللقيط”.. وياسر عبد العزيز: لاتتناسب مع طبيعة العصر الراهن.. و”الوطنية للإعلام”: لن نغلقها ونسعى لتطويرها ..
* أصيب 5 مجندين إثر حادث تصادم سيارة شرطة وأخرى ملاكى أعلى طريق إسكندرية الصحراوى، ما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى…
* أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيتم البدء فى تركيب المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية منتصف مايو المقبل…
* عززت، اليوم الخميس الإدارة العامة لمرور القاهرة من تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة بالقاهرة والجيزة وعلى الطرق السريعه لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع..
* قالت دار أمريكان ميديا للنشر فى بيان، إن عارضة مجلة بلاى بوى السابقة كارين مكدوجال توصلت لاتفاق يسمح لها بالحديث بحرية عن علاقة جنسية تزعم أنها أقامتها مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب..
* تسبب عامل مقيم قرية ميت غزال بمركز السنطة بمحافظة الغربية، فى فقء عين آخر بسبب معاكسة خطيبته أثناء سيرها بالشارع، وتم ضبط المتهم، واعترف بارتكابه للواقعة..
* ظهرت كثافات مرورية إثر حادث تصادم سيارة ملاكى بونش مرورى من الخلف أعلى الطريق الدائرى، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من المعادى حتى السلام وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث..
* أكد الدكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه سيجرى تكثيف طرح السلع بالمجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة فى مختلف المحافظات استعدادًا لشهر رمضان المقبل، خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والسلع الغذائية..
* ظهرت كثافات مرورية إثر حادث تصادم سيارتين ملاكى أعلى محور 26 يوليو، مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من الدائرى حتى الصحراوى وانتقلت أوناش المرور لرفع حطام الحادث..
* قال خالد الطيب رئيس لجنة الاستثمار وعضو مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إحدى أكبر شركات الاستثمار المباشر والخدمات المالية فى مصر، اليوم الخميس، إن شركته تخطط لاستثمار 2.9 مليار جنيه (163.5 مليون دولار) خلال عام…
* نجحت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام فى قهر المستحيل، وخفض الخسائر السنوية بنحو 10% للشركات التابعة، رغم ما تعانيه من ظروف قاسية فى مجال الصناعة والتحديات التى تواجه الصناعة. ويذكر انه برغم هذا فان الحكومة المصرية تنزل هذه الايام حملات من الضرائب المصرية لفحص الناس ضريبيا من 20012 الي 2015 وكأنهم لا يعرفون ان الحياة بها ركود وكان يوجد بها ثورات ..

  • سيطر رجال الحماية المدنية بالقليوبية، على حريق سوق العبور الذى التهم محتويات 3 محلات لبيع الخضروات.وأكد حسين بخيت على موسى، شاهد عيان، أن النيران بدأت عندما حدث احتكاك فى كابلات الكهرباء وفشل العمال فى السيطرة على النيران لترتفع ألسنة اللهب إلى السماء، وينتقل الحريق إلى المحال المجاورة ليلتهم محتويات المحال الثلاثة بالكامل….
  • وفاة والد الفنانة والمغنية شرين عبد الوهاب وتلقي العزاء غدا بمسجد المشير بالتجمع ….وصباحكم زيي السكر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد