العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

أخبار خفيفة من مصر ليوم الخميس 28 فبراير 2019 – 23 جماد الاخر 1440

0

متابعة : نبيل محمد صلاح الدين

أهم الانباء والاخبار لليوم

  • سيطرت قوات الحماية المدنية بالقليوبية على حريق شب فى جراج عشوائى للسيارات والدراجات النارية والتكاتك بالقرب من قسم ثان شبرا الخيمة، دون خسائر بشرية وتولت النيابة التحقيق…

  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، تعقد للعام الثانى على التوالى إحتفالية“bt100” والتى تعد الحدث الأهم فى مجتمع المال والأعمال فى مصر. ..

  • تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى الإدارة المركزية للحجر الزراعى، إجراءاتها المشددة على جميع منتجات الخضر والفاكهة المصدر لجميع دول العالم، لزيادة الصادرات خلال الموسم الجديد، طبقًا للاشتراطات الحجرية والدولية.و تفحص 198 ألف طن بطاطس للتصدير طبقًا للاشتراطات الحجرية..

  • أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتكنولوجيا، أن الوزارة اتخذت خلال الفترة الماضية عدة إجراءات لحذف المتوفين والأسماء المكررة من بطاقات التموين حتى أصبح لدى الوزارة قاعدة بيانات سليمة عن المستفيدين، ﻭأنه يتم حذف المتوفين من منظومة الدعم من خلال تقدم أحد أفراد الأسرة بطلب إلى مكاتب التموين يتضمن حذف أحد أفراد الأسرة بسبب وفاته، أو من خلال برنامج ربط الحكومة بالتنسيق مع وزارة الصحة لإمداد وزارة التموين بجميع أسماء المتوفين بشكل مستمر، ويجرى حذف من يتواجد من هذه الأسماء من منظومة دعم السلع التموينية بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية والتى تؤدى دورًا كبيرًا فى هذا الشأن، للتأكد من بيانات المتوفين وأن الشخص الذى سيتم حذفه توفى بالفعل…

  • كشف محمد عبد الرحمن، بائع سوبر ماركت بالشركة الوطنية لعربات النوم، كواليس مريعة عن حادث قطار محطة مصر، الذى وقع صباح الأربعاء وراح ضحيته 20 شخصاً و43 مصاباً، موضحاً أن الملابس على أجساد من طالتهم النار تآكلت تماماً حتى أصبحوا عرايا.واضاف قائلاً: “حريم وأطفال بتجرى وهى مولعة ومفيش هدوم على أجسادهم.. وقمت بالمساعدة فى إنقاذ الموقف بإحضار بطانية لإنقاذ من طالتهم النيران.. والحمد الله اللى ربنا قدره يعمل حاجة عملها.. وبعدين أى حد ميقدرش يشوف اللى حصل ويقف مكتوف الأيدى”.ولفت البطل المصرى، إلى أن ما حدث اليوم بالمحطة كان أشبه بالجحيم الذى لا نتمنى أن يتكرر، لافتاً إلى أنه فقد بعض أصدقائه ممن يعملون معه فى المحطة، فبعضهم وجدوا جثتهم فى المستشفيات،..

  • قطاران يدهسان سيارة فى أمريكا ومصرع وإصابة 10 أشخاص.. الحادث تسبب فى حالة من الفوضى والارتباك بالسكة الحديد بلونج آيلاند فى نيويورك..والركاب يؤكدون:المعبر خطير للغاية والقطار خرج عن القضبان واصطدم بالرصيف..

  • “الصحفيين” تدعو أعضائها للمشاركة فى عمومية الغد.. 11 مرشح على منصب النقيب و51 على عضوية المجلس.. النقابة تشكل 30 لجنة انتخابية بالقاهرة و أخرى بالاسكندرية.. و31 قاض يشاركون فى الاشراف على الانتخابات..

  • الامتحانات على الأبواب.. التعليم تعلن جاهزية جدول الدبلومات الفنية.. وتؤكد: جار عرضه على الوزير لاعتماده.. نائب الوزير: الاختبارات تبدأ 18 مايو وتنتهى الخميس 30 من نفس الشهر.. مجاهد:وضع الأسئلة من كتاب المدرسة..

  • “الشقق المفروشة فى قبضة البرلمان”.. ترحيب برلمانى بمشروع قانون الحكومة الخاص بفوضى إيجار العقارات.. نواب يؤيدون الإلزام بالإخطار لإيجار الوحدة السكنية.. ويؤكدون: سيساعد على إحباط العمليات الإرهابية..

  • جروس يصطدم بـ5 أزمات قبل رحلة الزمالك إلى أنجولا.. إيقاف “كهربا” يُهدد قوة الخط الأمامى.. فقدان طارق حامد يهز وسط الأبيض.. وتراجع الخط الخلفى ومستوى بوطيب “صُداع” فى رأس السويسرى قبل موقعة الحسم بالكونفدرالية.

  • “الزراعة” تقتحم الصحراء للتوسع فى نبات الزينة والعطرية والطببية وزهور القطف.. “الوزارة”: هدفه فتح أسواق جديدة وتزيد صادرتها.. صناعة واعدة لمنتجات الأدوية وكريمات الشعر والعطور والمبيدات الحشرية.

  • يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الخميس، طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلاً.و استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 16 درجة..

  • تواصل هيئة النيابة الإدارية، التحقيق فى تجاوزات موظفى هيئة السكك الحديدية وسائقى القطارات.1- وضع لافتات إرشادية وعلامات أرضية تشير إلى منطقة الاقتراب من المزلقانات بمسافة كافية مع إضاءة المنطقة باستخدام مولدات كهربائية وعدم الاكتفاء بأضواء القطارات والمزلقان التحذيرية والتى تضىء أمام المزلقان مباشرة.2- وضع مطبات صناعية أرضية على بعد حوالى 15 مترا قبل المزلقان للحد من سرعة المركبات عند عبورها المزلقانات.3- تدريب العمالة اللازمة لتشغيل المزلقانات.4- تقليل عدد المزلقانات وتحويل المرور عندها نظراً لتقارب بعض المزلقانات من البعض الآخر ما يؤدى إلى عدم السيطرة عليها.5- تطوير وصيانة معدات وأجهزة الاتصالات والإشارات وضمان التوافق بين أنظمة القاطرات والملفات الأرضية الموجودة على الخط.6- تفعيل منظومة محكمة للمتابعة والصيانة وتحديث الأجهزة الإلكترونية بالقاطرات، بحيث تكون متوافقة مع بعضها البعض.7- إحاطة منطقة المزلقانات بسور ارتفاعه لا يقل 1,1 متر، وعلى بعد 1,8 متر من أقرب قضيب، لمنع اقتحام المركبات للمزلقان من نقط خلافا للمزلقان.8- التنسيق بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والشرطة والمحليات بشأن إدارة وتشغيل وضبط حركة المرور عند المزلقانات

  • تستعد محافظة الأقصر خلال الأيام المقبلة، للبدء فى أعمال تطوير ورفع كفاءة 4 مصانع لتدوير المخلفات لخدمة المواطنين ودعم النظافة على مدار الساعة، وذلك عقب لقاء اللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية، مع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لاستعراض الجهود الحالية لتأهيل ورفع مصانع تدوير المخلفات بالمحافظة… وصباحكم زيي السكر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد