العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

“خمسة سياحة” برنامج للتوعية السياحية بمركز أحمد بهاء الدين في أسيوط

0

 

كتب شحاتة أحمد

اطلق مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بشراكة مع الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بديوان عام محافظة أسيوط مساء أمس أولى فعاليات برنامج “خمسة سياحة” بهدف التوعية بالمعالم السياحية والأثرية للمحافظة بين طلاب المداس في مختلف المراحل التعليمية وبالتعاون مع الادارة التعليمية بصدفا صرح بذلك شعبان المنفلوطي مدير الأنشطة والبرامج بالمركز الثقافي وقال إن البرنامج يستهدف تنشيط السياحة الداخلية في المجتمع المحلي من خلال الطلاب والتربويين والمدرسين بالمدارس باعتبارهم وسيط ثقافي فاعل، خصوصًا مع أهمية الفئات العمرية للطلاب وكونهم ضمن مراحل تكوين الوعي والإنتماء.

تضيف نورا منصور منسق البرنامج أن اليوم الأول شهد حضور 180 طالب من المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية بمدارس قرية الدوير وبحضور عددًا من الأخصائيين التربويين والمدرسين بالمدارس وبمشاركة قسم المشاركة المجتمعية بادارة صدفا التعليمية، حيث تضمن اليوم الأول ندوة تعريفية قدمها حسن أمين حسن المترجم وممثل الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة والذى شرح للطلاب أهمية محافظتهم وتاريخها العريق عبر مختلف العصور والحضارات فضلاً عن معالمها السياحية المتنوعة الدينية والتاريخية والفرعونية والبيئية والحديثة المعاصرة تخلل ذلك عرض فيلم تسجيلي من انتاج الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة والتي قام مسؤولها في نهاية اللقاء بتوزيع هدايا قيمة تتضمن كتيبات ومطويات وسي دي فيلم وثائقي عن المعالم السياحية وأهميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد