العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

مستشفي التكامل مقترحة مدرسة ومبلغ التطوير يستغل لغرفة إشاعة داخل وحدة طب الأسرة بالزاوية

0

 

كتب شحاتة أحمد

صرح الدكتور أسامة حجازى مدير الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بأسيوط في برنامج واحد من الناس علي فضائية قناة النهار مع الإعلامي عمرو الليثي بأن مستشفي التكامل بقرية الزاوية مركز ومدينة أسيوط مقترحة مدرسة وان وزارة الصحة ليس لديها القدرة علي تشغيلها ، وأن ميزانية التطوير التي قدمتها وزارة التخطيط في عام ٢٠١٧ سوف نقوم بعمل غرفة إشاعة داخل وحدة طب الأسرة بالقرية .

وأشار المواطن “مختار علي” بأن مستشفي التكامل منذ ثمانية سنوات وهي مغلقة وأصبحت خرابة والمرضي تعاني من بعد المسافة من القرية الي اقرب مستشفي داخل المدينة.

كان قد ذكر “حجازى” بعد امتناع الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن المداخلة لرد علي الشكوى المقدمة من الأهالي بأن مستشفي التكامل تم تغير المسمي الي وحدة طب الأسرة.

وقد تسأل الأهالي كيف تقوم وزارة الصحه بعمل غرفة إشاعة داخل وحدة طب الأسرة وهي بدون طبيب مقيم منذ سنوات وهي غير مؤلها إلا لعمل تنظيم الأسرة والتطعيمات، مع العلم أن جهاز الإشاعة داخل غرفة مغلقة بمني التكامل منذ ثمانية سنوات لا ياره النور وسوف يتم تكهينه في القريب العاجل.

الجدير بالذكر أن مستشفيات التكامل بمحافظة أسيوط مستنقع إهدار المال العام ولا يملك أحد تغير المسمي او الاستغناء عنها إلا وزارة الصحه فكيف يتم الاستغناء لوزارة التربية والتعليم، مع ذلك نفس نموذج التكامل تم تطويره في قرية منقباد في عام ٢٠١٧ نفس مركز ومدينة أسيوط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد