العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بابا الفاتيكان: متضامن مع المسلمين..

0

بابا الفاتيكان: متضامن مع المسلمين..

كنائس مصر: الحيوان لا يقتل أخاه بهذه الوحشية

في سياق متصل قال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، إنه متضامن مع المسلمين بعد اعتداء نيوزيلندا الإرهابي.

فيما أدان الأب بولس جرس الأمين العام لمجلس كنائس مصر، الهجوميين الإرهابيين، مضيفاً فى بيان له: الحادث ليس دينا وليست مسيحية ولا إنسانية ولا ترتقي حتى الى مستوى الحيوانية فلا حيوان يقتل أخاه بهذه الوحشية.

وتابع الأمين العام : ما كان يليق بالمجرم تلويث اسم المسيح الطاهر بجريمته النكراء التى استهدف بها جماعة من المصليين الأبرياء في مدينة كريست تشرش” مدينة المسيح بنيوزيلاندا، ولا كان يليق بالسلطات المدنية أن تترك مثل هؤلاء المختلين عقليا والمهوسيين دينيا، طلقاء يعبثون بحياة الأبرياء.

وقدم المجلس تعازيه لأسر الضحايا، مصليا من أجل راحة نفوسهم فى فردوس النعيم مستنكرا فى الوقت نفسه أى جريمة ترتكب باسم الدين في أي مكان وتحت أي مسمى

ونعت الكنيسه القبطية الأرثوذكسية الهجوم الارهابي الغاشم ، مقدمين التعازي لأسر الشهداء وأن الكنيسة تصلي من أجل شفاء جميع المصابين والمجروحين.

وأكدت الكنيسة أنها ستدق أجراسها حدادا على الشهداء، في أوكلاند نيوزيلاند، ظهر يوم الأحد، تضامنا مع أخوتنا المسلمين في جميع أنحاء نيوزيلاند والعالم أجمع.

وأكدت الطائفة الإنجيلية، بمصر أن هذا العمل الإجرامي الذي استباح الآمنين، وأزهق عشرات الأرواح بدم بارد، معتديًا على الحق في الحياة، أقدس الحقوق الإنسانية وأسماها.

وتؤكد الطائفة أن هذا العمل البشع تدفعه كراهية بغيضة تزدري الآخر وتستبيحه، مضيفاً: نصلي أن يمنح الله عزاءً وسلامًا لأهالي الشهداء ، وأن يمنَّ بشفائه العاجل على المصابين، وأن يبسط سلامه الذي يفوق كل عقل على كل العالم.

وأوقف رئيس الطائفة اجتماعًا للصلاة يحضره رؤساء المذاهب الإنجيلية وأعضاء المجلس الإنجيلي العام و1500 قائد وقس من كافة المذاهب الإنجيلية، ضمن فعاليات مؤتمر الألف خادم الإنجيلي الثالث بوادي النطرون، وطلب الصلاة لأجل الشهداء والمصابين مدينًا كل أشكال العنف ضد العابدين من أي ديانة وجنسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد