العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

السيسي وبن زايد يتفقدان إنشاءات “العلمين الجديدة” والمتحف العسكري

0

السيسي وبن زايد يتفقدان إنشاءات “العلمين الجديدة” والمتحف العسكري

هدوى محمود

قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في، أجريا جولة في مدينة العلمين الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية في المدينة، بما تشمله من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومتر، فضلاً عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن إعجابه بما شهده خلال الزيارة من إنجازات في مدينة العلمين الجديدة، تحققت خلال فترة زمنية قياسية، وما تضمه من مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة، مشيدا في هذا الإطار بالرؤية العصرية لبناء المدينة، ضمن سلسلة المدن الجديدة التي يتم بناؤها على مستوى الجمهورية، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، التي تساهم في تحقيق طفرة تنموية وإدارية، وتعد أساسا قويا لبناء مصر الحديثة.

وأضاف راضي، أنّ الرئيس السيسي وولي عهد أبوظبي، تفقدا متحف العلمين العسكري، الذي خلّد ذكرى معركة العلمين، التي كانت السبب الرئيسي في نهاية الحرب العالمية الثانية، ويضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت في معركة العلمين، كما يضم قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك، فضلا عن قاعة توضح دور مصر العسكري خلال الحقب التاريخية، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد