العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

20 أبريل.. محاكمة سعاد الخولي بتهمة “غسل الأموال”

0

20 أبريل.. محاكمة سعاد الخولي بتهمة “غسل الأموال”

حدد المستشار محمد رضا شوكت رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 20 أبريل لبدء محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية السابق، وأخصائي بشركة مصر للطيران، لارتكابهما جريمة غسل الأموال بمبالغ قدرت بنحو 500 ألف جنيه.

وتعقد المحاكمة برئاسة المستشار دكتور أسامة جامع، وعضوية المستشارين وجيه حمزة شقوير ومجدي عبدالمجيد ومدحت فاروق.

كان المستشار محمد فودة المحامي العام الأول لنيابة الشؤون المالية والتجارية، أوضح أنهما خلال الفترة من 22 يونيو 2017 وحتى 20 أغسطس 2017 ارتكبتا جريمة غسل أموال قدرها 500 ألف جنيه، والمتحصلة من جريمة الرشوة بأن أودعت “الخولي” الأموال بحساب المتهمة الثانية في البنك بهدف إخفاء المال وتمويه مصدره والحيلولة دون اكتشاف الجريمة وعرقلة التوصل إلى مرتكبيها.

كشفت تحقيقات طاهر سبالة وكيل أول النيابة وتحريات الرقابة الإدارية، أن نائب محافظ الإسكندرية سابقا حصلت على 500 ألف جنيه من صاحب شركة مقاولات على سبيل الرشوة مقابل إنهاء مصالحه بالمحافظة والجهات التابعة لها، وعرقلة وإيقاف تنفيذ قرار الإزالة الصادر من حي شرق الإسكندرية لأجزاء من عقار، واحتفظت بالمبلغ ثم سلمته للمتهمة الثانية؛ وهي تعلم أن تلك الأموال من مصادر غير شرعية بقصد إخفاء وتمويه مصدر تلك الأموال ثم حررت المتهمة توكيلا للخولي للتصرف في الأموال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد