العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

رئيس جامعة أسيوط يُعلن عن خطة تطوير شاملة للحرم الجامعي القديم بالوليدية

0

 

كتب شحاتة أحمد

شدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة وضع خطة متكاملة وشاملة لتطوير الحرم الجامعي القديم بالوليدية والذي يضم كلية الآداب ومعهد دراسات وصناعة السكر وذلك بهدف رفع كفاءة البنية التحتية للمباني وتعظيم استغلال المساحات الشاغرة وتطوير الخدمات المقدمة للطلاب ، وإعادة تنظيم وتقسيم بعض الأماكن وتصحيح مجال استخدامها وذلك لتلبية احتياجات الخدمة التعليمية وتهيئة المكان للطلاب على نحو أفضل مع بحث إمكانية نقل معهد دراسات صناعة السكر إلى الحرم الجامعي الأساسي وذلك للاستفادة بما يضمه من معامل وإمكانيات مرتبطة بطبيعة الدراسة بالمعهد .
جاء ذلك خلال زيارة رئيس الجامعة لمنطقة الحرم الجامعي القديم بالوليدية وذلك بحضور الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد صابر عميد الكلية، والدكتور مجدي عبد الجواد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيدة سحر محمد أمينة الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومديري الإدارات المختصة .
وصرح رئيس الجامعة أنه أمر خلال الجولة بتكليف الإدارات المختصة بسرعة الانتهاء من أعمال تجديد المسرح وذلك لتشغيله مع بداية العام الجامعي الجديد مع تجهيزه بأحدث معدات الصوت والضوء وفق أحدث النظم مع تخصيص مخرج للطوارئ ، مشدداً على سرعة تنفيذ أعمال تنسيق الحدائق والمساحات الخضراء بالمنطقة وتنظيم أماكن انتظار السيارات ونقل الأماكن المخصصة لإدارات الأمن والمخازن والمغسلة إلى مقرات أخرى مع تشكيل لجنة لجرد محتويات بعض الأماكن وذلك تمهيداً لإعادة استغلال تلك المساحات في أغراض أخرى .
ومن جانبها أشارت الدكتورة مها غانم إلى أنه من المقرر أن يتم بحث ترميم سور الحرم الجامعي القديم وتجديده مع زيادة ارتفاعه على نحو يحافظ على الطراز المعماري والأثري للجامعة والتي تُعد منطقة تاريخية وفريدة في طابعها المعماري والهندسي المميز وهى الموقع التي بدأ منه عمل جامعة أسيوط في بداية تاريخها .
وكشف الدكتور أحمد صابر إلى أن زيارة إدارة الجامعة تضمنت افتتاح بوابة جديدة للطلاب في الشارع المقابل لنادي البلدية وذلك بهدف تيسير وتنظيم عملية دخول الطلاب وتخفيف التكدس على البوابات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد