العمق نيوز
جريدة أخبارية شاملة

بمشاركة ٦٠ شيف الغردقة تشهد اكبر مهرجان للبطيخ بمنتجع ميركيور بالبحر الاحمر

0

[highlight][/highlight]

أحمد صابر  
تستضيف مدينة الغردقة فعاليات المهرجان الثالث للبطيخ بأحد الفنادق السياحية بمنطقة ميركل جنوب مدينة الغردقة وذلك في 22 من شهر يوليو الجاري بمشاركة ٦٠ شيف من عدة فنادق ومنتجعات سياحية يمثلون الاقصر واسوان والغردقة وعدة دول أخرى مثل الصين و تايلاند.
وأشار الشيف محمود عبد الصادق رئيس المهرجان إلى أن مثل هذه المهرجانات تعتبر طريقة لعرض فنون المهنة وتبادل الأفكار الجديدة بين الطهاه بالإضافة إلى أنها تعتبر من طريق الترويج وتنشيط السياحة مضيفاً أن اختيار البطيخ لانه من الفواكه الصيفية المرطبة و المرغوبة عند الجميع خاصة في الحر فهو يساعد على تعويض الجسم من الفاقد من السوائل.
وقال الشيف احمد جابر منسق عام المهرجان والمتحدث الاعلامي لطهاة البحر الأحمر في تصريحات صحفية إن الهدف من المهرجان هو تنشيط السياحة وأيضا كنوع من أنواع الترفيه للنزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب و يستخدم كميات من البطيخ تقدر ب2طن وسيتم تغطية فعاليات المهرجان من جانب التليفزيون الفرنسي.
وأكد الشيف هاني عصام رئيس لجنة التحكيم أن 60 شيف من فنادق مختلفة يمثلون عدة دول يتسابقون لعمل افضل الأطباق ويشمل المهرجان مسابقة النحت على البطيخ بالإضافة إلى مسابقات أخرى متنوعة كطبق المقبلات وطبق الحلويات وعصائر وايس كريم، وتبذل اللجنة المنظمة بعضوية الشيف سامح عبد الحميد و الشيف محمود ابو العنين والشيف سيد قاسم و حماده عزو مدير الأغذية والمشروبات جهد كبير في إنهاء إجراء كافة التجهيزات والترتيبات حتى موعد افتتاح المهرجان والذي يتابعه العديد من الأجانب من مختلف دول العالم.
وأثني الشيف محمود عبد الصادق على ادارة الفندق ومديرو جميع الاقسام من اغذية ومشروبات واشراف داخلي ومكاتب أمامية مؤكدا أن الجميع يعمل كخلية نحل لعزف سمفونية لضمان نجاح المهرجان وتعد شواطئ البحر الأحمر من افضل الوجهات السياحية في العالم وتمتلك مدن البحر الأحمر ٢٧٨ فندق ومنتجع سياحي تحوى اكثر من ٨٣ الف غرفة فندقية وتتعدي نسبة الإشغالات حاجز 75% في بعض الفنادق وتصل الي 90% في فنادق أخرى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد